كذب وخجل.. تحليل لغة جسد محمد صلاح خلال حواره على CNN


محمد صلاح نجم المنتخب المصري وفريق ليفربول الإنجليزي خلال حواره الصحفي الأخير، مع شبكة “cnn” الأمريكية ظهر في حالات متنوعة ومتناقضة ما بين الصادق والكاذب والحزين والسعيد وتعددت التحليلات من محبى ومتابعي النجم الكبير حول العالم

محمد صلاح الضاحك:

في الحوار تحدث محمد صلاح عن عدد من الأمور الخاصة به التي شغلت الناس في الفترة الماضية.

وتطرق صلاح في حديثه إلى عدد من القضايا المهمة و الحساسة، وأجاب عن أسئلة عديدة رغب الكثيرون في معرفة إجابات عليها ، وما السر وراء تأييده لعمرو وردة في أزمة التحرش الجنسي الشهيرة، بالإضافة لخروج مصر من كأس الأمم الأفريقية، وأخيرا   اتهامه بالنفاق ورده غير المتوقع.

الخبراء في لغة الجسد، سعوا لتحليل لغة جسد اللاعب المصري محمد صلاح خلال لقائه مع شبكة “cnn” الأمريكية وجاءت التحليلات كالتالي.

محمد صلاح  7
محمد صلاح ضاحكا

محمد صلاح ليفربول:

صلاح عندما بدأ في الحديث عن فوز ليفربول بدوري أبطال أوروبا، كان صادقا وابتسم ابتسامة صادقة تعبر عن إحساسه بالفخر والاعتزاز بالإنجاز الذي حققه مع نادي ليفربول الإنجليزي.

محمد صلاح  4
محمد صلاح 5

صلاح كان حزينا  بشدة عندما جاء الحديث عن خروج مصر من بطولة الأمم الإفريقية ” فقد غابت ابتسامته التي ظهرت عند الحديث عن دوري أبطال أوروبا وتفوق ليفربول بمجرد الحديث عن خروج مصر من أمم أفريقيا”.

محمد صلاح  8
محمد صلاح 9

صلاح كانت ابتسامة واسعة وكبيرة عند سؤاله عن مواجهاته مع الاتحاد المصري لكرة القدم، وهذا دليل على  أن الأمر لم يكن مزعجا بالنسبة له أو لا يمثل أدنى مشكلة.

اقرأ أيضا: تعرف على أسرار مرض اللاعب مؤمن زكريا

وعندما تحدث صلاح عن معسكر المنتخب الوطني في بطولة الأمم الإفريقية، وخصوصا عن الفوضى والزحام، كان صادقا جدا، ولم يظهر ما يدل على أنه مغرور إطلاقا، بل صادق، ودليل ذلك هو التفاعل بين إشاراته الجسدية وكلامه.

محمد صلاح  12
محمد صلاح 14

صلاح في تعبيره عن حبه لمصر صادق جدا، وكان متفاعلا تماما بين إشاراته الجسدية وكلامه، ولم يفقد اتصاله البصري بالمذيعة، طوال فترة كلامه عن أحلامه وطموحاته المستقبلية.

الكلام عن عمرو وردة  كان بداية توتر محمد صلاح وظهرت إشارات تدل على الكذب فقد  أغلق صلاح عينه وحكها بيده اليمنى وسكت، وعند بداية الحديث نظر إلى الأرض، وهو ما يدل على خجله وتوتره من كلامه في موضوع “عمرو ورده”.

وقام صلاح بزم شفتيه عندما تحدثت المذيعة عن تغريده له على تويتر و التي كتبها لدعم اللاعب عمرو وردة وقت الأزمة المعروفة، في إشارة أخرى على إحساسه بالألم والتوتر من الكلام في الموضوع، ثم قام وبل شفتيه، وبل الشفتين من أكثر الإشارات التي تعبر عن شدة القلق، ويصنفها خبراء لغة الجسد على أنها من إشارات ” الكذب”.

محمد صلاح  16
محمد صلاح 18

صلاح لم يكن صادقا في دفاعه عن عمرو وردة، وأنه يدافع عن وردة لأنه صديقه فقط، ولكن هو مؤمن بأن هذه مصيبة والتضامن من أجل الصداقة.

وعند الحديث عن إعادة تأهيل عمرو وردة أو علاجه، نظر إلى الأرض، في إشارة إلى خجله من أن يقول هذا الكلام عن صديقه.

أشارت المذيعة لمحمد صلاح بأنه متهم بالنفاق وعندها رفع يده اليسرى ونظر إلى الأرض وقطع التواصل البصري مع المذيعة، في دلالة قوية جدا على توتره حول الكلام عن فكرة النفاق.

وعند كلامه عن المرأة في منطقة الشرق الأوسط، كان حديثه صادقا، فقد تفاعل جسده جدا مع كلامه ولم يقطع التواصل البصري مع مذيعة شبكة “cnn”

اترك رد