كيف تعرف ان الايميل الذي ارسلته تم فتحه في gmail .. المختصر المفيد


كيف تعرف ان الايميل الذي ارسلته تم فتحه في gmail : نقوم بارسال العديد من الايميلات يوميا ونستقبل أيضاً الكثير منها، لكن كيف تعرف ان الايميل الذي ارسلته تم فتحه في gmail من قِبل مستلم رسالتك؟

هل تعلم أنك تستطيع تتبع رسائل البريد الإلكتروني خاصتك ومعرفة إذا تم فتحها والاضطلاع عليها عن طريق إضافات أو تطبيقات تسمى Emil Tracking الموضوع بسيط تابع معي الشرح.

كيف تعرف ان الايميل الذي ارسلته تم فتحه في gmail

 نحتاج لمعرفة إذا ما تم فتح الايميل واستلامه في كثير من الأحيان لمعرفة مدى جدية المستلم في التعاملات والرد، أو للتأكد من بعض المعاملات التجارية أنها تتم بالشكل الصحيح، أو بهدف تتبع بعض الخدمات على الشبكة العنكبوتية وإنجازها بأسرع وقت.

مهما كان السبب، فإن هناك طريقة ما تساعدك على معرفة ذلك، لكن بالبداية يجب أن تعرف أن هذه الطريقة تحتاج منك تركيب إضافة معينة إلى جهازك، لا تقلق فهي مجانية آمنة و لا يوجد فيها أي اختراقات. 

كيف تعرف ان الايميل الذي ارسلته تم فتحه في gmail هناك عدد من الأدوات المتاحة على الإنترنت منها المجاني ومنها المدفوع تمكن المستخدمين من تتبع البريد الإلكتروني نذكر لكم منها :

  • MailTrack هو إضافة  يمكنك تثبيتها إذا كنت تعمل على أحد المتصفحات كروم Chrome، فايرفوكس. Firefox ، وأوبرا Opera يعمل بالنسبة  للبريد الوارد لـ  Google في Gmail لتعقب الرسائل المرسل، يمكنك معرفة إذا تم تلقي رسالة بريد إلكتروني منك، وما إذا كان تم فتحها.  
  • MixMax يمكنك معرفة ما إذا كان تم فتح البريد الإلكتروني الخاص بك أو لا، ومتى تم فتحه، وعدد مرات فتح البريد إلكتروني. إذا تم إرسال الرسالة إلى مجموعة، يمكنك أن ترى أية مستلمين قاموا بفتح رسالتك. 
  •  HubSpot Sales أداة تعقب البريد الإلكتروني.  يتيح لك معرفة متى يتم فتح رسالة بريد إلكتروني أو عندما ينقر مستلم البريد الإلكتروني على ارتباط أو عند قيامه بفتح مرفق مرسل جنباً إلى جنب مع رسالتك. يمكنك أيضا رؤية ما إذا كان البريد الإلكتروني قد تمت زيارته مجددا (فتحه مرة أخرى) أيضاً. 

بالطبع يوجد العديد من الأدوات الأخرى على الإنترنت، كانت هذه أبرز الأدوات الأكثر استخداما وشيوعا. 

كيف تعرف ان الايميل الذي ارسلته تم فتحه في gmail 3
كيف تعرف ان الايميل الذي ارسلته تم فتحه في gmail .. المختصر المفيد

بريدك الإلكتروني كيف تعرف أن الرسالة تمت قرائتها

حتى تتمكن من تتبع وتعقب رسائلك ومعرفة إذا تم فتحها وقراءتها يجب أن تقوم  بتثبيت أي من أدوات الإنترنت الخاصة بتعقب الإيميلات لتوفير بيانات عن استلام رسائلك وحتى عن إذا ما تم فتحها أو الضغط على المرفقات وتحميلها وما إلى ذلك، هناك عدد لا بأس به من أدوات التعقب للايميلات سأخبرك بأفضلها إن شاء الله في هذا المقال. 

 BananaTag  هو أحد أفضل أدوات تتبع بريدك المرسل ويعمل على عدة مواقع منها بريد جوجل gmail و أوتلوك Outlook و ياهو Yahoo.

 بعد أن تقوم بإضافة  Banana Tag لمتصفحك

يمكنك تتبع 5 رسائل يوميا باستخدام حساب مجاني. إذا كنت تريد أن تتبع عدد أكبر من 5 رسائل يومياً باستخدام Banana Tag يجب عليك ترقية حسابك عن طريق دفع بعض المال للإدارة الإضافة.

كيف اعرف أن الايميل الياهو تم قراءته

كما هو الحال في جيميل يمكنك أيضاً تعقب البريد الإلكتروني الخاص بك في موقع ياهو Yahoo الشهير باستخدام اضافة كروم  Rightinbox  بعد أن تقوم بتثبيت التمديد في المتصفح يمكنك تتبع بريدك من خلال الخطوات في الأسفل:

  •  افتح صندوق بريد جيميل Gmail الخاص بك .سوف تظهر نافذة منبثقة. انقر على مواصلة ومن ثم اسمح لإضافة Rightbox بالدخول إلى موقع Gmail
  • يمكنك البدء بكتابة بريد المستلم، ثم انقر على تتبع الموجودة أدناه وقم بإرسال البريد كالمعتاد.
  •  عندما يقرأ المستلم البريد الخاص بك ستحصل على إخطار مع تفاصيل مثل عنوان IP والموقع.
كيف تعرف ان الايميل الذي ارسلته تم فتحه في gmail 5
كيف تعرف ان الايميل الذي ارسلته تم فتحه في gmail 6

كيف تعرف ان الايميل الذي ارسلته تم فتحه Outlook

بعد أن عرفنا كيف تعرف ان الايميل الذي ارسلته تم فتحه في gmail فاعلم أنه يوجد في موقع البريد الإلكتروني Outlook طريقة لطلب إيصال بالإسلام أو تلقى إشعار عند قراءة البريد المرسل لجهة اتصالك:

إذا قمت بطلب إيصال الاستلام في Outlook يتم مطالبة المستلم بإرسال إعلام عند قيامه بفتح رسالة البريد الإلكتروني التي وصلته منك.

لتفعيل ميزة إيصال الاستلام في Outlook،قم بالخطوات التالية :

 انقر فوق خيارات Options من القائمة الرئيسية بينما تنشئ الرسالة الخاصة بك. ستظهر قائمة فرعية مع خيارات مختلفة:

  •  انقر فوق خانة الاختيار في اليسار طلب إيصال بالتسليم Request a Delivery Receipt. 
  • أو لطلب إيصال عند فتح الرسالة الخاصة بك، انقر فوق خانة الاختيار في اليسار طلب إيصال بالقراءة Request a Read Receipt. يمكنك تحديد كلا الخيارين إذا رغبت.

كان هذا مقالنا عن كيفية التعامل مع تتبع البريد المرسل و معرفة كيفية استجابة المتلقي عبر استلام وفتح البريد الإلكتروني. 

أرجو أنك الأن قد حصلت على إجابة على سؤالك كيف تعرف ان الايميل الذي ارسلته تم فتحه في gmail، لا تتردد بطرح أي أسئلة أخرى فنحن جاهزون للإجابة عن أسئلتكم وتقديم المساعدة لكم بكل سرور. 

اترك رد