تعرف على أسرار مرض اللاعب مؤمن زكريا


لا شك أن شهرة أي لاعب كرة قدم في مصر تزيد عند التحاقه بالنادي الأهلي أو كما يطلق عليه نادي ” الفانلة الحمراء” . ومن بين اللاعبين الذين ذاع سيطهم في الآونة الأخيرة اللاعب مؤمن زكريا وذلك لأمور تتعلق بمرضه و استبعاده عن النادي. فما هي أسرار مرض اللاعب زكريا، وما هي حقيقة فسخ الأهلي لعقد مؤمن زكريا ؟

من هو مؤمن زكريا ؟

هو مؤمن زكريا عباس ، ولد في 12 أبريل 1988 م بمحافظة سوهاج. وقد بدأ مسيرته الكروية سنة 2004 م عند انضمامه إلى النادي الأهلي الذي لعب فيه إلى غاية سنة 2008 ، ثم انتقل بعدها إلى نادي الإنتاج الحربي ليكون ضمن تشكيلته في موسم 2010/2009.  ومقابل مليون جنيه الذي دفع النادي المصري كشرط جزائي ، بيع اللاعب مؤمن زكريا للنادي المصري خلال الموسم 2011/2010.

مؤمن زكريا 2
مؤمن زكريا 3

في فترة الانتقالات الشتوية ، التحق بنادي انبي خلال موسم 2012/2011 وكان ذلك مقابل مليون ونصف جنيه مصري. ولم تتوقف انتقالاته إلى هذا الحد بل لعب كذلك ضمن فريق نادي الزمالك ولكن على سبيل الإعارة فقط في موسم 2013/2012 وكان ذلك أيضا مقابل مبلغ مليون ونصف جنيه مصري إضافة إلى شرط جزائي يطبق على الزمالك في حال استبعد من دوري أبطال أفريقيا لسنة 2014.

اقرأ أيضا: تعرف على أغرب الوظائف في العالم: اشرب قهوة مقابل 1000 دولار شهريا ..

عاد إلى النادي الأهلي مع بداية الانتقالات الشتوية  للموسم 2015/2014 ، بعد انتهاء إعارته لنادي الزمالك وكان ذلك بمقابل مادي بلغ مليون جنيه مصري. وفي سنة 2018 أعاره ناديه إلى الأهلي السعودي.

حقيقة فسخ الأهلي لعقد مؤمن زكريا

انتشرت مؤخرا عدة روايات وأقاويل في الوسط الكروي عند استبعاد زكريا من نادية ، وقد وضح الإعلامي أحمد شوبير حقيقة فسخ الأهلي لعقد مؤمن زكريا في برنامجه الذي يذاع على قناة ” أون سبورت” ، أن إخطار اللاعب قد تم بالفعل إرساله لمنزله ولكن هذا الأمر تم منذ فترة وليس وليد الوقت الراهن.

وبين شوبير أن هذا النوع من الإجراءات في الحقيقة يعد إجراء روتيني يتم في حال لم يقيد اللاعب في قائمة الفريق ، مضيفا أن ذلك كان بالاتفاق بين النادي و زكريا لظروف مرضه.

أسرار مرض اللاعب مؤمن زكريا

كانت بداية الكشف عن مرض اللاعب زكريا ، عقب آخر ظهور كان له على شاشة ” MBC” في برنامج ” اللعيب” الذي يقدمه الإعلامي مهيب عبد الهادي . وقد ظهر اللاعب في حالة متعبة جدا وكانت مظاهر المرض تبدو على وجهه حتى أنه كان ينطق الكلمات بصعوبة متناهية وهو ما أقلق جمهوره ومتبعين وأثار العديد من التساؤلات حول حالته.

مؤمن زكريا 4
مؤمن زكريا 5

ولكن ما حقيقة ذلك ؟ وما هي أسرار مرض اللاعب مؤمن زكريا ؟ . في بداية الأمر ، رجح أن يكون مرضه مشكلة صحية تتعلق بالعضلات ، ودارت الاحتمالات التي قدمها الكاتب خالد منتصر حول مرضين هما : التصلب الجانبي الضموري و التصلب المتعدد. وكشف منتصر أن ما سيحدد حقيقة تشخيص مرضه بالضبط هي التحاليل التي سيجريها في ألمانيا.

وقد صرح اللاعب مؤمن زكريا أن ما يعاني منه هو ليس مرض عصبيا أو عضليا ، فالأشعة التي أجراها لم تكشف عن وجود شيء خطير في ركبته ، بل على حسب قوله إصابته ” نفسية” ،  حيث أن ابتعاده عن التدريبات لمدة ستة أشهر متواصلة و ظروف مرض والده وكذا عملية أمه الجراحية بسبب ما وصل إليه زاد من حدة اضطرابه النفسي. خصوصا أنه لم يتلقى أي مساندة أو دعم يذكر إلا من قبل القليلين جدا في الوسط واللذين لم يتعدوا الأربعة من زملائه في المحيط الكروي.

اترك رد