افضل انواع مسك الطهارة: 5 أنواع لابد أن تعرف مواصفاتها وفوائدها


افضل انواع مسك الطهارة، يوجد أنواع كثيرة جدا من مسك الطهارة كما يوجد منه المسك الأصلي والمغشوش، فقبل أن نتعرف علىها يجب أن تعرف مسك الطهارة الاصلي من مسك الطهارة المغشوش.

مسك الطهارة الأصلي يكون أسود اللون وهو المسك الذي يستخرج من الغزال وهو الأكثر أمنا على الجلد والبشرة ولا يوجد له أضرار مثل الأنواع الأخرى الصناعية والمغشوشة والتي تحتوي على المواد الكيميائية التي تضر بالجسم وتؤدي إلى التهابه.

ولكن يوجد بعض الأنواع الأخرى من المسك التي تستخدم كمسك للطهارة أو لمرحلة الطهارة من أيام الحيض عند النساء، والجدير بالذكر أن استخدام المسك في طهارة الجسم من السنن النبوية التي أوصى بها سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، كما له فوائد صحية كبيرة للجهاز التناسلي عند السيدات ويعالج مشاكل الحمل ويساعد على حدوثه بسهوله.

فمن خلال بعض الفقرات التي نطرحها في مقالنا هذا سوف نوضح ما هي افضل انواع مسك الطهارة وفوائد مسك الطهارة وخاصة للسيدات والمناطق الحساسة وللعرائس لتضييق المهبل لدى السيدات المتزوجات، كما سوف نوضح الطريقة الصحيحة لاستخدامه ولتحقيق أقصى استفادة منه.

افضل انواع مسك الطهارة:

يوجد الكثير من أنواع مسك الطهارة، فسوف نوضح لك أفضل أنواع مسك الطهارة الموجودة في الأسواق وفي الشرق الأوسط عموما والأكثر شهرة في منتجات مسك الطهارة.

مسك الحجر:

فهو من أكثر أنواع المسك التي تستخدم في الدول العربية والذي يكون عبارة عن حجر أبيض اللون يستخدم في تعطير الجسم والملابس والمنازل، كما يستخدم كنوع من أنواع البخور، ويتم هذا عن طريق بشره أو طحنه أولا حتى يتحول إلى مسحوق أبيض ويضاف له بعض الإضافات حتى يستخدم للجسم أو للمنزل والملابس.

المسك الحجري:

هو من أكثر العطور المعروفة لدى السيدات العربية والأكثر استخداما للمناطق الحساسة عند السيدات لما له من آثار علاجية لمشاكل الجهاز التناسلي ومشاكل المهبل، حيث يساعد على تقليل الالتهابات كما يقضي على الإفرازات والرائحة الكريهة التي تعاني منها السيدات، فهو غير مقتصر على السيدات فقط ولكن يستخدمه الفتيات أيضا ولكن يتم استخدامه للفتيات على المنطقة من الخارج فيساعد على ترطيبها وتعطيرها.

مسك العروس:

هو الأكثر مبيعا والأكثر انتشارا ولكن هذا النوع خصيصا من المسك يوجد منه الأصلي وغير الأصلي ولكن في نهاية الأمر يستخدم في تعطير الجسم من الخارج ولا يتم وضعه داخليا في المنطقة الحساسة حتى لا يسبب أي التهابات أو مشاكل صحية.

مسك الغزال الأسود:

هو أفضل نوع مسك على الإطلاق وهو الأغلى سعرا لأنه الأصعب في استخراجه من جسم الغزال والأصعب في تغيير تركيبه معمليا، فهو مسك أسود اللون مائل إلى اللون الأحمر ورائحته نفاذه جدا.

المسك الأبيض:

هذا النوع من المسك يستخدم أيضا في الطهارة وفي تعطير الجسم وترطيبه، فهو مصنوع من الحجر الأبيض ويسمى بمسك الفتح.

أفضل أنواع مسك الطهارة 1
أفضل أنواع مسك الطهارة 2

فوائد مسك الطهارة:

يوجد الكثير من فوائد مسك الطهارة، فيمكن استخدامه لأكثر من غرض وهذا يعتبر وسيله من وسائل التوفير فبدلا من أن تقومي بشراء أكثر من منتج وكل منتج لغرض معين وكل منتج بسعر تقومي بشراء منتج واحد ولكن متعدد الاستخدامات، فمن أشهر فوائد مسك الطهارة:

  • تعطير المنطقة الحساسة.
  • ترطيب جلد المنطقة الحساسة.
  • يقضي على الالتهابات في المنطقة الحساسة.
  • يقلل من مشاكل الجفاف للمنطقة الحساسة.
  • يقضي على رائحة المهبل الكريهة.
  • يقضي على إفرازات المهبل.
  • يقلل من رائحة العرق عند استخدامه على كمزيل للعرق.
  • يوضع كمخمريه لتعطير الشعر.
  • يستخدم كمعطر للملابس الجافة.
  • يمكن أن تعطر به الملابس عند وضعه مع مساحيق الغسيل.
  • يستخدم كمعطر للجو وللمنازل عند تخفيفه بالماء واستخدامه كبخاخات.
  • يوضع منه قطرات على البخور لتعطير المنازل والهواء من حولك.
  • يقضي على فطريات منطقة المهبل.
  • يساعد على تضييق المهبل عند السيدات.
  • يحسن العلاقة الزوجية لدى السيدات.
  • مطهر لبواقي وآثار دم الحيض بعد فترة الدورة الشهرية، كما أن استخدامه سنه نبوية تؤجري عليها.
  • يستخدم لحل مشاكل الإنجاب ويساعد على عمليه الحمل.
  • يقلل من تعرض السيدة للأمراض السرطانية الخاصة بالجهاز التناسلي لدى السيدات.

أضرار مسك الطهارة:

على الرغم من الفوائد الكثيرة والاستخدامات المتعددة لمسك الطهارة التي قمنا بذكرها سابقا، ولكن يوجد أيضا عدد من الأضرار التي ق تلحق بك عند استخدامه ومنها:

  • الإفراط في استخدام مسك الطهارة قد يؤدي إلى حدوث التهابات للجلد وخاصة في المنطقة الحساسة فهذه المنطقة من أرق الأماكن من حيث سمك الجلد والأكثر تأثرا وتعرضا للالتهاب من أي منطقة أخرى في الجسم.
  • يرى عدد من الأطباء أن الجهاز التناسلي للمرأة وخاصة منطقة المهبل لا تحتاج إلى وضع أي مواد لتطهيرها أو لتطهيرها سواء كانت مواد طبيعية أو غير طبيعية، في هذه المنطقة تحديدا تعمل بآلية ربانية تقوم من خلالها بتنظيف نفسها من الداخل والخارج وتخليص المنطقة من بواقي دم الحيض.
  • قد يضر الحصول المسك الأصلي بحيوان الغزال، حيث أن المسك الأصلي يستخلص من الغزلان وهذا قد يكون سبب في صيد غير شرعي ومؤذي لهذه الفئة من الغزلان.
  • سعر المسك الأصلي مرتفع جدا ومكلف للغاية، فسعر جرامات قليلة من المسك الأصلي قد تتعدى آلاف الجنيهات.

مسك الطهارة الاسود للتضييق:

يستخدم مسك الطهارة – خاصة المسك الأسود -في أشياء كثيرة كما له فوائد عديدة جدا للسيدات والنساء على العموم، ولكن الاستخدام الأهم لمسك الطهارة هو استخدامه لتضييق المهبل لدى السيدات المتزوجات وخاصة السيدات اللاتي قمن بوضع أو ولادة طبيعية، في الولادة الطبيعية المتكررة تؤدي إلى اتساع هذه المنطقة، فقد تؤدي هذه المشكلة إلى مشاكل زوجية كبيرة.

سعر مسك الطهارة:

يتراوح سعر مسك الطهارة عند عبد الصمد القرشي بخاخ أسود غزال ما بين  172 ريالا سعوديا

 أما في في مصر سعر مسك الطهارة الأسود سعره 740 جنيها مصريا

يختلف سعر مسك الطهارة من نوع إلى أخر حسب أصل المسك ومصدرة وتصنيعه، فيوجد منه المسك الأصلي الذي يتم تصنيعه طبيعيا ومن خامات طبيعية وهو الأغلى سعرا فقد يصل سعر جرامات قليلة من خام المسك الأصلي إلى آلاف الجنيهات ومنه الغير أصلي الذي يصنع من مواد كيميائية وهو الأسهل في الشراء من غيره وهو الأقل فائدة والأقل سعرا، فلا يتعدى سعر جرامات المسك الغير أصلي أو المصنع مئات الجنيهات.

كم مرة استخدم مسك الطهارة؟

تختلف مرات استخدام مسك الطهارة حسب الاستخدام نفسه فإذا كان يستخدم في الطهارة من آثار دم الحيض بعد الدورة الشهرية ويستخدم مره واحده فقط في الشهر، وإن كان يستخدم مسك الطهارة من أجل تعطير الجسم فيستخدم بعد كل شاور، وإذا كان يستخدم لرائحة المنطقة الحساسة وتعطيرها فيستخدم يوميا من الخارج فقط.

أماكن بيع مسك الطهارة الاصلي:

في السعودبة أماكن بيع مسك الطهارة الاصلي:

  • جازان المملكة العربية السعودية · +966 12 539 5544
  • Abdul Samad Al Qurashi المدينة المنورة المملكة العربية السعودية · +966 9200 07173 يفتح في ٩ ص
  • النماص المملكة العربية السعودية · +966 9200 07173
افضل انواع مسك الطهارة 34
افضل انواع مسك الطهارة أماكن بيع مسك الطهارة الاصلي

في مصر أماكن بيع مسك الطهارة الاصلي:

  • Abdel Samed Al Qurashi  سيتي ستارز  قسم مصر الجديدة · 02 24802318
  • مول مصر +966 9200 07173
  • سيتي ستارز مدينة نصر · +966 9200 07173
افضل انواع مسك الطهارة 23
افضل انواع مسك الطهارة أماكن بيع مسك الطهارة الاصلي

عبدالصمد القرشي أون لاين:

يمكن التواصل أولاين مع فروع شركات عبدالصمد القرشي في جميع انحاء العالم بطريقة سلسة من خلال الموقع والشراء مباشرة من على الموقع المنتج الذي تختاره ويصلك إلى المنزل أينما كنت من خلال هذا الرابط

هنا

طريقة استخدام مسك الطهارة للعروس:

من الأشياء الأساسية التي تضعها العروس في خزانتها وتستعملها ضمن روتين جسمها هو مسك الطهارة، حيث يستخدم في تعطير المنطقة الحساسة وهو شيء مطلوب وخاصة للعرائس، كما يمكن أن تقوم العروس بخلطة بماء ورد أو أي زيت عطري وتقوم باستخدامه كمرطب ومعطر للجسم من خلال الرش على الجسم بعد الاستحمام.

فوائد المسك للمناطق الحساسة:

مسك الطهارة يوجد له الكثير من الفوائد للجسم عموما وتحديدا للمنطقة الحساسة حيث يعمل على تعطيرها وتخليصها من الفطريات والإفرازات ويسهل من الحمل غيرها من الفوائد العديدة.

كيف استخدم مسك الطهارة ؟

كيف استخدم مسك الطهارة ؟ هو السؤال الذي يراود العديد من النساء لأن مسك الطهارة يعتبر من المستحضرات التجميلية المشهورة التي لاقت إقبالًا كبيرًا لدى العديد من النساء.

وذلك لما له من رائحة مميزة ونظافة خاصة، فهو من المستحضرات التي يمكن خلطها أو استعمالها منفردة فهو يعطي رائحة جميلة لأي مركب يضاف إليه، هذه اجابة مختصرة نتمنى ان تكون مفيدة.

 سنعرف كيف يستخدم مسك الطهارة لإعطاء رائحة جذابة للمنطقة الحساسة من خلال وضعه عليها ولكنه لا يتم وضعه مباشرة بل يتم وضعه على قطنة مبللة بالماء ثم يتم مسح مسحة واحدة على المنطقة الحساسة برفق.

 وهو يعطي نتيجة مذهلة في الحال فقد يعطي رائحة مميزة ونظافة فورية، كما يمكنك استخدامه في تعطير الملابس الداخلية، وذلك بوضع مسحة واحدة منه على الملابس الداخلية من الداخل مما يعطي نتيجة أفضل، وانتعاش ورائحة مميزة.

مميزات مسك الطهارة:

مسك الطهارة له العديد من المميزات منها:

  • أنه يتميز بتعطير المنطقة الحساسة وتطهيرها من أي روائح كريهة.
  • يحمي المنطقة الحساسة من الالتهابات البكتيرية والفطرية التي قد توجد بها.
  • يقوم بتنظيف المنطقة الحساسة من آثار الدورة الشهرية لذلك سمي مسك الطهارة.
  • يجب أن يستخدم مسك الطهارة بطريقة آمنة، لذلك يجب عليكي أن تقوم بتعطير المنطقة الحساسة بكل رفق لكي لا تسبب لنفسك إلتهابات، في استخدامه الصحيح قد يكون سببًا في حمايتك من الالتهابات المهبلية لذلك تعاملي معه بدقة.

من خلال بعض الفقرات السابقة أوضحنا أهم المفاهيم عن مسك الطهارة وأهم استخداماته خاصة للسيدات وفوائده وأضراره وما هي افضل انواع مسك الطهارة وكيفية استخدام كل نوع.

اترك رد