مسك الغزال من عبدالصمد القرشي: أسرار أفخر أنواع المسك حول العالم


مسك الغزال من عبدالصمد القرشي هو واحد من أفخر أنواع المسك حول العالم ،حيث حرصت شركة عبدالصمد القرشي ،منذ تأسست في عام 1932 في المملكة العربية السعودية ،على انتقاء كل مكونات المنتجاتالتي تقدمها للعملاء ،بما في ذلك المسك بكل أنواعه.

مسك الغزال من عبدالصمد القرشي (مسك الغزال الاصلي)

يعد مسك الغزال الاسود الاصلي من عبد الصمد القرشي واحد من الأنواع المعروفة بأفخر عطرٌ في عالم العطور، وهي باهظة الثمن، ويعود ذلك لصعوبة استخلاص المادة الخام فيه فهي من النوع النّادر، كما أنه غني بالكثير من الفوائد للجسم، ويستخدم في التعطير والتزيين والتجميل و الطهاره سواء مركّزٌ أو مخفف، ويمكن استخدام للرجال والنساء، كما أن مسك الغزال من عبدالصمد القرشي  يجهل الكثيرين مصدره، حيث يتم استخراج مسك الغزال كالتالي:

  • يُستخرج مسك الغزال من حيوان يُعرف باسم آيل أو ذكر الغزال، ومن هنا كانت تسميته بهذا الإسم .
  • ذكر الغزال هو نوع من أنواع الثدييات، ويوجد بداخله غدة كيسية في قاع البطن، تحمل اسم فارة المسك.
  • يتم جمعها من أعلى الصخور، حيث يتسبب شعور ذكر الغزال بالحكة الشديدة  نتيجة امتلاء هذا الكيس، وعليه يبدأ بحك جسمه في الصخور حتى ينفصل هذا الكيس عن جسمه، ويتركه ملتصقا في الصخور.
  • يقوم المتخصصين في إنتاج مسك الغزال من عبدالصمد القرشي بجمعه وتحويله بطريقة ما في مصانعهم، ومن ثم تقدمه للعملاء منتج لا يضاهيه في الجودة أي منتج آخر،سواء كان في السعوديه أو دول الخليج العربي أو مصر وباقي دول العالم ويعتبر هو رقم واحد و غنيٌّ بالكثير من المكونات المفيدة للجسد و يتألّق بعبير مميز يعتبر من أندر وأفخر العطور.
  • ولابد قبل استخدام مسك الغزال لأي منطقة من مناطق الجسم أن يتم غسل المنطقة جيدامن اجل نتائج افضل، ومن ثم تجفيفها، ومن ثم رشه على بعد 15 سم من الجسم باستخدام العبوة البخاخ فقط، كما يمكن استخدامه على الملابس الداخلية ويمكن استخدامه بصفة يومية نظرًا لأنه يتميز بتركيبته الطبيعية الفريدة.
مسك الغزال من عبدالصمد القرشي 67
مسك الغزال من عبدالصمد القرشي 68

اقرأ أيضا: كم سعر مكعبات المسك من عبد الصمد القرشي: تعرف على قائمة الأسعار في مصر والخليج

أنواع مسك عبدالصمد القرشي

يُوصف المسك أنه واحد من أقدم انواع العطور في العالم ، ويعتقد البعض أنه لا يستخدم إلا في الطهارة من خلال المقولة المشهورة مسك الطهارة للنساء، وهو اعتقاد خاطئ كليا، فهو لا يستخدم فقط في التخلص من دم الحيض، حيث أن المسك يدخل في كثير جدًا من الاستخدامات الطبية، مثل الاستخدام كدهان موضعي في بعض الأمراض الجلدية، مثل الإكزيما والصدفية، كما تنتج مسك الغزال من عبدالصمد القرشي، وتنتج اشكال جديدة أخرى للعطور بالمسك والتي تكون مختلفة الاسعار ايضًا، ومنها الذي يكون زيتي أو سائل أو مخلط بانواع اخرى مثل عود أو عنبر أو عبيرٌ الزهور، و منها:

مسك العجيب

هو من الأنواع الجديدة المتوفر لدى عبدالصمد القرشي ويتكون من زهرة البرتقال والبرغموت، بالإضافة إلى مجموعة متنوعة و عالية الرائحة من التوابل، كما يدخل في تكوينه العنبر والأخشاب.

مسك العنب

وهو يتكون من خليط مميز للمسك مع رائحة الخوخ والإجاص ،والعنب يعتبر المكون الرئيسي فيه.

مسك التوت

هو تختلط فيه رائحة المسك مع التوت، ومضاف لهم الليمون الأخضر وزهرة الأوركيد.

مسك الفراولة

هو نوع يتكون من الفراولة والمسك مضاف إليهم الكراميل ،ورائحة الفانيليا الطبيعية مع حلوى المكسرات.

مسك كابني فاتينج

يتكون من الورود والعنبر ،وعدة انواع من التوابل الطبية الرائحة مع العود والعنبر في عبوة 12 مل .

مسك الغزال من عبدالصمد القرشي

مسك الطهارة الأسود من عبد الصمد القرشي

وهو واحد من أهم أنواع مسك عبد الصمد القرشي، ويندرج تحته أيضا نوع من أنواع مسك الغزال من عبدالصمد القرشي، واصبحت من اشهر انواع مسك الطهارة هو الكشميري، ويكون عبارة عن عبوة منعشة من الكريم المستخدم للمناطق الحساسة عن النساء، ويتوفر منها أيضا بخاخ لتعطير وتطهير المنطقة الحساسة، كما يتوفر عطر مركز من مسك كشميري في عبوة 30 جرام ويتميز بأنه لا يسبب أي التهابات خاصة في الفترة التي تلي الدورة الشهرية وبعد فترة النفاس.

سعر مسك الغزال الأسود من عبد الصمد القرشي ( سعر مسك الغزال الاصلي)

يعد مسك الغزال من عبدالصمد القرشي من أغلى الأنواع على مستوى العالم ،نظرا للجودة العالية ،وكونه من المنتجات التي نالت ثقة من استخدموه ،السؤال كم سعر المسك الاصلي؟ لهذا نجد أن أسعاره كالتالي:

  • عطر مسك الغزال الأسود من عبد الصمد القرشي (العطر المركز) (سعر مسك الغزال الخام) عبوة 30 جرام، بسعر يقارب 525 ريال سعودى.
  •  مسك الغزال الأسود للطهارة من عبد الصمد القرشي (كريم مخملي) عبوة 50 جرام بسعر يقارب 210 ريال سعودى.
  •  عطر مسك الغزال الأسود (بخاخ معطر ) من عبد الصمد القرشي عبوة 100 مل  بسعر يقارب 315 ريال سعودى.
  • سعر مسك غزال نيبال الأسود من عبد الصمد القرشي 5250 ريال سعودي.
  • سعر قارورة عطر مسك الغزال تيبيت الأسود من عبد الصمد القرشي ،ما يقارب 3675 ريالًا سعوديًا.
  • سعر قارورة عطر مسك غزال هيمالايا الواحدة ،حوالي من 2100 ريالًا سعوديًا.
  • وخلطة عرق مسك الغزال الأسود بسعر يقارب 1260 ريالًا سعوديًا.
مسك الغزال من عبدالصمد القرشي 1
مسك الغزال من عبدالصمد القرشي 2

سعر مسك الجسم عبدالصمد القرشي

يتنافس كلا من مسك الغزال الأسود من عبد الصمد القرشي ومجموعة مسك الجسم عبد الصمد القرشي، على المرتبة الأولى في منتجات الشركة الأولى والرائدة في منتجات العطور ،والعناية بالشعر والبشرة والجسم ،حيث تقدمها شركة عبد الصمد القرشي بأفضل المكونات الطبيعية ،لهذا هي منتجات آمنة على الجسم الذي يعاني من التحسس الجلدي لهذا تتميز بأنها:

  • عطر مسك الجسم من عبد الصمد القرشي، يتكون من أفخر و أكثر العطور جودة، والمنتجات التي تجمع بين الأصالة والعصرية في تفرد مذهل.
  • كما أن المكونات التي تدخل في تكوينها ثابتة للغاية، ويدوم عطرها في الجسم لأيام، حيث تم إنتاجها من مجموعة الزهور الخشبية
  • المسك الأبيض مكون رئيسي في مجموعة الجسم مع وخشب الصندل والياسمين ،وزهرة البنفسج ،وكذلك الزنبق، والتي تعد من أفضل و أجود انواع العطورات.
  • مكعبات المسك للجسم مكعبات آمنة عطرية تستخدم كمزيل للعرق ،أو لتعطير الملابس الداخلية ،ولا تترك أثر على الملابس ،ولا تتسبب في مشكلة ألم الرأس أو الصداع الذي تتسبب فيه الأنواع الرديئة ،كما تدوم رائحتها طويلا.
  • يمكن استخدام مجموعه الجسم مع زيت جونسون للأطفال، ومسك الطهارة الأبيض المبشور ناعم ،في عمل الكثير من الوصفات ومستحضرات التجميل لترطيب الجسم وتعطيره وتبخيره بشكل آمن تماما على صحة الجلد، .
  • لا يتسبب عطر مسك الأسود للجسم من عبد الصمد القرشي في التسبب في اسمرار المناطق الحساسة وتحت الإبط بل إنها تعمل على تفتيح تلم المناطق بصورة آمنة وطبيعة مع تكرار الاستخدام 
  • يقدر سعر مجموعه الجسم من عبد الصمد القرشي ،القارورة 12 مل حوالي 210 ريالًا سعوديًا.
  • يقدر سعر المكعب الواحد من عبد الصمد القرشي ،ما يقارب 13.13 ريالًا سعوديًا.

اترك رد