المسك الأسود: 10 معلومات لم يعلنها الصينيون يجب أن تعرفها


المسك الأسود هو من أهم أنواع العطور الحيوانية التي تستخرج من حيوان “الظبي البري” تحديداً أو الغزال ولهذا يسمى في الكثير من الاحيان بمسك الغزال أو مسك الاسود من أجل لونه، ويرجع أصل استخدامه منذ ألاف السنين للصين، كانت العائلات الصينية أول من قام باستخدامه، لكي ينشط وظائف القلب والأوعية الدموية وله الكثير من الاستخدامات الأخرى، وهذا ما نتعرف عليه اليوم سوياً.

 فوائد المسك الأسود الروحانية

يستخدم المسك الأسود الطبيعي في العلاج الروحاني والتخلص من  وسواس وطرد الشيطان، لما له من فوائد الطهارة والتخلص من الكثير من المشكلات الأخرى، مما يجعله يتميز عن الكثير من العطور الأخرى ، كما إنه يعتبر عطر مميز، ومن أهم مجموعة استخدامات المسك الأسود الروحانية:

  • بفضل الله تعالي على المسلمين أن من أهم الفوائد الموجودة في المسك الأسود هي التخلص من عالم الجن لأنه ينفر منه، ولا يمكنهم أبداً التواجد بمكان انتشر به رائحة مسك طبيعي.
  • فقد نجد الكثير من السيدات تتعرض في بعض الأحيان  لحالة  من الضيق الشديد ولا تتقبل أي شيء برائحة المسك وأيضاً تشعر بالتقيؤ والغثيان ولا تستطيع  شم رائحته فهي بذلك دليل على وجود جن عاشق أو المس في جسم هذه المراة.
  • فينصح الجميع سواء للرجال و خاصة المرأة العربية بشكل عام بالقيام بتطبيقه بأماكن متفرقة و أضف منه للجسم قبل النوم للتمتع بنوم هادئ ووالحصول على رؤية سعيدة في المنام عند المحافظة على اسعماله كل ليلة، و للرقية و الطهارة.
المسك الأسود 1
المسك الأسود 2

المسك الأسود الاصلي

ويستخرج المسك الاسود الأصلي من المصدر الأساسي له وهو الغزال المسك الذي يوجد به الغدة الكيسية المعروفة باسم الكيس وهي المليئة بكمية من مسك الاسود و تركيبته بداخلها في بطنه ، و التي تعتبر كنز الصيادون المتخصصون الذين يبحثون عنه وذلك من اجل هذا الغرض، ويقومون بمراقبة طويلة حتى يتأكدوا من إمكانية اصطياده، نظرًا لأنه أقوى ولسرعته الكبيرة عند شعوره بالخطر، بحيث يقوم بعملية استخراجه من تلك الغدد دون وجود ضرر على الغزال نفسه، وبعد أن يستخرج  يقومون بعملية تجفيفه، ويعد هذا المنتج من أحد المكونات الفاخرة التي لها الرائحة العطرية المميزة، وهو يدخل في استخدامات كثيرة لكل أنثى، ومن اهم استخدامات المسك الأسود هي:

  •  يوجد به زيت المسك الأسود المليء بالفيتامينات الهامة ومضادات الأكسدة الفريدة التي تساعد على ترطيب البشرة، من خلال إضافة بعض قطرات المسك لكريم الترطيب الخاص بكي، والذي اصبحت الكثير من الماركات تستخدمه في سوق أو في بودي شوب.
  • يساهم في علاج تجاعيد البشرة من خلال تحفيز إنتاج الكولاجين على عكس الكثير من الكريمات التي تحتوي على العطور، والمسك يوجد به الكثير من الألياف التي تزيد من مكافحة التجاعيد والتخلص من علامات التقدم بالعمر ومرونة البشرة ومنحها اللون الوردي و تدوم لفترة طويلة.
  • يستعمل المسك في علاج الحروق لقدرته الهائلة في تجديد خلايا الجلد، ويقضي على أي كتلة أو الندبات الداكنة.
  • ينصح باستخدام المسك في علاج العديد من الأمراض الجلدية منها الأكزيما والحساسية والصدفية والحبوب،  من خلال تطبيق كمية من المسك الأسود على المكان المتضرر من مرة أو مرتين باليوم.
  • يحمي من الإصابة بالأورام الخبيثة التي تصيب الرحم، ويقضي على الخلايا السرطانية ويمنع انتشارها.
  • يكافح المسك الاسود القلق والتوتر ويقضي على الاكتئاب، ويطرد الوسواس ويخلصك من ضيق التنفس من خلال التبخير، والمسك استعمال القليل منه على الصدر والرأس مرتين باليوم.
  • يحمل المسك الأسود الأصلي المستخرج من الغزال روائح ذكية وأكثر جاذبية من أي عطور اخرى جعلت منه واحد من أهم العطور التي يمكن استخدامها بمر السنين، فيعتبر كمزيل عرق، كما أنه أكثر مضاد للبكتيريا والجراثيم و العرق المزعج، مما يجعله مختلف عن المسك الأبيض والمسك الحجر والمسك المكعبات.
  • يعتبر المسك الأسود خيار رائع لتعطير الشعر لأيام، ويدخل في صناعة الكثير من المنتجات العلاجية المستخدمة للشعر.
  • المسك  الاسود معروف بتركيبته و فخامة الزيوت الموجودة فيه، لذلك فهو يمنح الجسد نكهة الطيب، ويتميز في ذلك عن استخدام عنبر أو مسك ابيض، لانه يختلف في اللون والرائحة على حد سواء، كما يتميز باستخدامه في الطهارة على عكس الأبيض.

اقرأ أيضا: مسك الغزال: أربعة عشر فائدة للمسك النادر لم يخبرك بها أحد

يكثر المسك الاسود  بشكل كبير ولكن تعرض للغش، وهو جيد جداً وينفر منه الجن  والشياطين ولكي تتعرف على النوع الأصلي من المغشوش فهو ذات عطر ثقيل يدوم لوقت طويل حتى بعد غسل الملابس.

المسك الأسود 12
المسك الأسود 13

طريقة استخدام المسك الأسود

  • اهم استخدامات المسك الاسود المستخرج من الغزال هي الطهارة بعد انتهاء الدم بعد فترة النفاس أو دم الدورة الشهرية، ولقد وصف و أوصى باستخدامه الرسول  صلى الله عليه وسلم لأنه يحتوي على فوائد عديدة للرحم مثل حمايته من الأورام الخبيثة لذلك يعد من السنن المطالب بتأديتها، هذا بخلاف المسك الأبيض أو انواع المواد أو العطور الأخرى مثل العود والعنبر.
  • مسك الغزال يتسم بفعاليته في القضاء على البكتيريا والفطريات التي تنمو بالمناطق التناسلية للسيدات والفتيات، ولا يحمل أي آثار جانبية وهو الفرق بينه ومسك الابيض الذي لا يمكن الطهارة به، بخلاف السعر ايضًا.
  • يمكن باستخدام كمية صغيرة المسك الأسود ووضعها على  المنطقة المتضررة بكمية من المسك للتطهر، أو  أخذ قطعة من المسك وتوضع على أي آثار للدماء بعد أن تنتهي مدة الحيض كمطهر للقضاء على أي بكتيريا.
  • يدخل مسك الغزال الأسود في علاج السحر والمس من خلال أخذ كمية من بودرة المسك وتوضع بالفوطة الصحية للسيدات التي تستخدم في الدورة الشهرية، مع مراعاة على أن تكون نظيفة، ومن ثم ارتداء الملابس الداخلية، كما يمكن تعطير الملابس فقط من خلال المسك الأبيض وحده.
  •  وتستخدم السيدة المسك الاسود وتقوم بمسح جسمها كله أو للتدليك بسائل المسك الأسود الدافئ ليلا، لكي تفتح مساماته بأفضل صورة، والاستمرار على ذلك لمدة أسبوع كامل، حتى تشفي الفتاة من أي مس و لمنع الشياطين من الاقتراب منها.

المسك الأسود والجن                              

هذا النوع من المسك خاصة الاسود هو الأفضل للتخلص من الجن والشياطين وخصوصاً  العاشق، فيمكن استخدام مسك الأسود عن طريق الآتي:

  • للتخلص من اعتداءات الجن والشياطين، مثل التعرض لإيذاء أو الضرب بأماكن مختلفة أو للمس.
  • يساهم المسك الأسود في علاج التحرشات الجنسية من الجن وبالأخص  العاشق، فله القدرة على أن يخلص المرء من هذه الاعتداءات نهائياً.
  •  يفسد أي اقتران شيطاني نتعرض له، من خلال القيام بالدهن به أو وضعه على الفوط النسائية قبل النهوض للنوم.
  •   يعرض المسك الأسود الشياطين لإيذاء كبير عن التعرض للمرء الذي يقوم بوضعه على جسمه، وهذا ما لا يفعله المسك الأبيض.
  •   تحبه الملائكة وأيضاً تنفر منه الشياطين لأنها دائماً تميل للروائح الكريهة، والمسك الأسود رائحته طيبة.

  وقد ذكر المسك القرآن الكريم بسورة المطففين في قول الله تعالى {ختامه مسك وفي ذلك فليتنافس المتنافسون}.

فوائد المسك الأسود للمهبل

أوصنا النبي الكريم عليه الصلاة والسلام بالحرص على استخدام المسك الأسود للسيدات للكثير من الأسباب من أهمها:

  • يعد المسك من أفضل أنواع المطهرات على الإطلاق من حيث ما يحمله من روائح عطرة التي تظل معنا للكثير من الوقت، و يستخدمونه بطريقةمباشرة دون أن تترك ورائها أي بقع أو آثار على الملابس.
  • يعد المسك من الأنواع الهامة في القضاء على أي بكتيريا أو جراثيم وميكروبات ضارة تتركز بمناطق متنوعة بالجسم، وخاصة فيالمناطق الحساسة، مما يعمل على تطهيرها بطريقة فعالة وتعقيمها، ويحميالالتهابات والأمراض المزمنة والحساسية بكافة أنواعها.
  • يزيل المسك الأسود الإفرازات المهبلية التي تزعج السيدات، وتقلل النشوةا لجنسية لها، كما أنها تسبب صدورروائح كريهة من العانة.
  •  يقوي صحة أي أنثى ويزيد من فرص الانجاب، كما أنه له دور فعال على تثبيت الحمل.
  • يوفر الوقاية لمنطقة الجذور الحرة التي تعد من مسببات نمو وزيادة الخلايا السرطانية، مما يجعله يوفر الحماية اللازمة من خطر التعرض ل سرطان الرحم.
  • يوصى باستخدامه للمرآة المتزوجة والغير متزوجة على الأقل مرة من كل شهر وخصوصاً بعد الانتهاء منأيام الدورة الشهرية من اجل الطهاره، من خلال تطبيق كمية مناسبة على أطراف الأصابع وتدهن بهاالفرج من الداخل بشكل جيد، أما الفتيات الغير متزوجات فيتم دهن الفرج من الخارجفقط وعلى السرة كذلك.

فوائد المسك الأسود للسحر

يمكن استخدام المسك الأسود للتخلص من أذي الجن والشياطين وهو أفضل من أي مسك أخر في هذا الأمر، ويستخدم مسك الاسود بهذه الطريقة:

  • غسل ثوب المريض بشكل جيد، ومن ثم يوضع في سائل المسك الأسود مع الماء الساخن، وبعد ذلك يغسل الثوب مجدداً، ومن الأفضل أن يكون ثوب النوم، فهذا يساعد في طردالشياطين والقضاء على السحر والوسواس.
  •  يمنع  عصر الثوب ويترك في الهواء حتى أن يجف لوحده، ولا يتم غسل الثوب في الحمام، وبالأخص عند قراءة الرقية الشرعية بالنفث في الماء.
  •  يفضل أن يتوضأ الشخص المريض بماء يقرأ عليه بعض الآيات القرآنية وسورة يس، ويكون الماء ممزوج بالمسك، وبعد الوضوء يرش الماء بأركان الغرفة والسرير وجميع مداخل الجسم، وسوف تقضي هذه الطريقة على أي مس أو أذى.

سعر مسك الغزال الاسود:

متواجد الآن ضمن عروض عبد الصمد القرشي لعام 2020 كافة أنواعه المسك والتي جاءت أسعارها كالتالي:

  • في مركز عبد الصمد  في السعودية يمكن أن تبدأ تولة منه بسعر 750 ريال سعودي بدلاً من 1500 ريال سعودي.
  • في مصر يتراوح ما بين 3200 جنيه مصري بدلاً من 6400 جنيه مصري.

ومن الممكن أن تقوم بشرائه اونلاين من الأماكن الموثوق منها فقبل أن تفكر كيف اشتري المسك الأسود فمن الضروري معرفة الأماكن الموثوقة التي يمكن شرائه منها

اترك رد