حليب اللوز العضوي: لماذا ينصح به خبراء التغذية؟ وما أهميته للحومل؟


حليب اللوز العضوي هو حليب نباتي، غير مشتق من منتجات الألبان، لا يحتوي على أي مواد حافظة أو مكثفة، يحتوي فقط على الماء المصفى و اللوز العضوي، بدون زيوت مضافة أو صمغ أو محليات، خالي من المواد المعدلة وراثيا، خالي من اللاكتوز والغلوتين ، في هذه المقالة سنتحدث عما هو حليب اللوز العضوي وما هي فوائده و أضراره وهل يستخدم للمرأة الحامل و هل هو مناسب للأطفال ام لا و غيرها من المواضيع التي يجب أن تعرفها إذا كنت ترغب بادخال حليب اللوز العضوي في نظامك الغذائي .

حليب اللوز العضوي

الاستعمال الرئيسي لحليب اللوز المر هو موضعيا لعلاج العديد من مشاكل البشرة مثل البقع و الجفاف و الخطوط الدقيقة ، فهو يرطب البشرة و يمنحها ترطيب عميق للغاية ، ويستخدم بشكل خاص كمزيل للمكياج، فهو غني بمضادات الأكسدة مثل فيتامين E ، و ِA المهمين لنضارة البشرة و جمالها ، كما يدخل في تركيب مستحضرات العناية الشخصية مثل الصابون وكريمات الاستحمام و الشامبو .

حليب اللوز العضوي يمكن الحصول عليه من مصادره الطبيعية أشجار اللوز الحلو ، و أشجار اللوز المر ، ولكل من النوعين استخداماته ، فخبراء التغذية ينصحون بتناول حليب اللوز العضوي من الأشجار التي تمنح حبات اللوز حلو المذاق ، بينما لا يشجع الخبراء على تناول حليب اللوز العضوي من الأشجار التي تمنح حبات اللوز المر المذاق ، وهذا بناءا على ما يحتويه حليب اللوز المر من مادة سامة تسمى بالسيانيد .

اقرأ أيضا: اضرار حليب اللوز: غثيان وإسهال و تورم الوجه وأشياء أخرى للمصابين بحساسية اللوز

حليب اللوز العضوي للحامل (فوائد اللوز للمرأة الحامل)

ترغب الحوامل بمعرفة كل شيء عن الطعام الصحي لها و للجنين قبل أن تتناول أي شيء ، وهنا ربما تتسائلين عن إذا ما كان يمكنك تناول حليب اللوز العضوي الحلو خلال فترة الحمل و عما إذا كان آمن للحامل و الجنين ، نعم يمكنك سيدتي تناول حليب اللوز العضوي الحلو و لك أن تستمتعي و طفلك بهذه الفوائد الرائعة لهذا المشروب اللذيذ والمنعش:

  • حليب اللوز العضوي يحتوي على مضادات الأكسدة التيي تزيد من مناعتك خلال فترة الحمل وما بعدها و تقيك من شر العديد من الأمراض .
  • هذا الحليب يحتوي على الفوليك أسيد (فيتامين B9 ) المهم لنمو الجملة العصبية و الدماغ للجنين و تطوره بشكل سليم خلال فترة الحمل
  • يحتوي الحليب على الألياف المهمة جدا في النظام الغذائي للمرأة الحامل لمنع الإمساك وتنظيم حركة الأمعاء .
  • يحتوي الحليب على البروتين اللازم جدا لنمو الجنين و تطور جميع خلايا جسمه .
  • حليب اللوز العضوي يحتوي على الكالسيوم و الفسفور والمنغنيز المهمين لصحة العظام .
  • يحتوي حليب اللوز العضوي على الرايبوفلافين فيتامين (B2)المهم لنمو الجنين والذي يدخل في العديد من العمليات الحيوية مثل تحويل الكهربوهيدرات إلى سكر و إنتاج الطاقة .
حليب اللوز العضوي 1
حليب اللوز العضوي 2

حليب اللوز العضوي للأطفال

باللرغم من محتواه من الكالسيوم و الفسفور و البروتين و غيرها من المغذيات ، فإن الاعتبارات التغذوية التالية يجب أن تؤخذ بالحسبان :

  • حليب اللوز العضوي لا يمكن الاعتماد عليه كبديل لحليب الأم للأطفال الرضع
  • ولا يمكن أيضا أعتباره بديل للحليب المشتق من الألبان للأطفال ما دون 5 سنوات

مدة صلاحية حليب اللوز

عندما يتوفر لديك منتجات حليب اللوز التجارية فإنك بالتأكيد ستقرأ على ملصق الاستخدام أنها صالحة لمدة 5 أيام بعد فتح العبوة و يجب أن تحفظ بالثلاجة ما دون 4 درجات مئوية بعد الفتح ، بينما ما زال يمكنك أن تحتفظ بها قبل الفتح خارج الثلاجة بدرجة حرارة ما دون 25 مئوية .

السعرات الحراريه في حليب اللوز

غالبا ما يتم تدوين ملصق القيمة الغذائية على منتجات حليب اللوز، و هنا نتحدث عن محتواه الحليب من المواد الغذائية و السعرات الحرارية :يحتوي الكوب الواحد من حليب اللوز خاصة العضوي على 60 سعرة حرارية تقريبا ، وتختلف هذه القيمة حسب الشركة المصنعة ، حيث أنها قد تضيف بعض المحليات التي تزيد من السعرات الحرارية ، لذلك ينصصح الأشخاص الذين يتبعون حمية غذائية أو من لديهم أمراض مثل السكري ، أو يريدون الحصول على أقل كمية من السعرات الحرارية أن يقرأوا الملصق الخاص بالقيمة الغذائية للتأكد من عدم وجود سكريات مضافة للمنتج .

حليب اللوز alpro

إذا كنت تريد اسم منتج يوجد فيه حليب اللوز العضوي بدون اضافات ، فإن حليب اللوز alpro ألبرو ، يأتي ليعطيك الطعم الرائع و يمنحك فوائد حليب اللوز اللذيذ ، يقول المنتجون في شركة ألبرو :” تقوم مهمتنا على صنع منتجات نباتية لأنّنا نؤمن بأنّ العالم مكانٌ رائع ونودّ أن نحافظ عليه. نحن نحمل راية التغيير من خلال مبادرة “One Planet Thinking” التي تهدف إلى تحقيق الاستدامة. تُعتبر المأكولات النباتية أفضل للحفاظ على كوكبنا حيث تستخدم كميةً ضئيلة من الموارد الطبيعية وتعدّ أفضل بالنسبة إليك. فلتحيا قوة النباتية! “

في منتج حليب اللوز Alpro يُستقدم اللوز من البحر الأبيض المتوسط، ويتم تحميصه بعناية. إنها أفضل طريقة للحفاظ على مذاقه اللذيذ من دون إضافة سكريّات أو محلّيات، إنما مجرد نكهة كريمية ناعمة .

حليب اللوز العضوي 12
حليب اللوز العضوي 13

حليب الموند

حليب اللوز الموند Almond ، ينصح به للحفاظ على عظام قوية ، عضلات تعمل بقوة ، جلد صحي و خالي من المشاكل ، شعر صحي و لامع ، قلب يعمل بكفاءة عالية ، وزن مناسب و جسم رشيق .

اين يباع حليب اللوز في السعودية

يمكن أن تحصل على حليب اللوز ومنه العضوي من محلات البقالة الكبيرة الهايبرماركت ، ومن محلات الأغذية العضوية ، وأيضا من العديد من مواقع البيع الإلكترونية والمواقع التابعة لمراكز متابعة الوزن وتنظيمه .

أضرار حليب اللوز العضوي

  • يجب أن يتم استهلاك حليب اللوز باعتدال ، وكما تحدثنا فإنه ليس بالحليب البديل عن حليب الأم بالنسبة للرضع و ليس بديلا عن الحليب البقري في حال الأطفال ما دون 5 سنوات .
  • هذا الحليب يعتبر من المواد التي تؤثر على عمل الغدة الدرقية ، لذلك إذا كانت لديك إي مشكلة خصوصا تضخم في الغدة ، أو نقص في إفرازات الغدة الدرقية فيجب استشارة الطبيب قبل ان تدخل حليب اللوز العضوي في نظامك الغذائي .
  • نظرا لخلو حليب اللوز العضوي من السكر ، و لجوء بعض الشركات المصنعة لاضافة المحليات والسكريات لتعزيز النكهة يجب الانتباه لقراءة الملصق الغذائي ، لمنع حدوث ارتفاع في مستويات السكر بعد تناول منتجات حليب اللوز العضوي .
  • يمنع استخدام حليب اللوز للأشخاص الذين لديهم حساسية من المكسرات خصوصا من اللوز ، فقد يسبب نوعا من الحساسية تتمثل بتضخم اللسان و الشفاه ، عسر هضم وانتفاخ ، ومغص .

إذا كنت تبحث عن مشروب لذيذ و منعش مميز و بفوائد غنية ، لا تتردد في تجربة حليب اللوز العضوي ، إنه مناسب لمن يتبعون حمية غذائية ، النباتيين ، الأشخاص الذين لديهم حساسية من اللاكتوز أو الغلوتين ، الأشخاص الذين يبحثون في قلب الطبيعة الخضراء من المنتجات النباتية عن كل ما هو مفيد و صحي و سهل الهضم و لذيذ.

اترك رد