حل مشكلة طريقة الدفع معلقة إعلانات الفيس بوك: 7 خطوات سريعة وضرورية


حل مشكلة طريقة الدفع معلقة إعلانات الفيس بوك، هي إحدى المشاكل التي قد تواجه الصفحات التي تعمل على تسويق محتواها من خلال إعلانات الفيسبوك والحملات الإعلانية الممولة.

وفي مقال اليوم سوف نتحدث إليكم عن أسباب ظهور مشكلة طريقة الدفع معلقة في إعلانات الفيس بوك، وكيفية حل المشكلة عن طريق التواصل مع الدعم الفني لحل مشكلة طريقة الدفع معلقة إعلانات الفيس بوك.

  كذلك كيف يمكنك بنفسك حل مشكلة تعطيل الحساب الإعلاني، وما يرتبط بهذا الموضوع من حلول مثل طريقة عمل تغيير طريقة الدفع في الفيس بوك، فتابعوا معنا الشرح.

حل مشكلة طريقة الدفع معلقة إعلانات الفيس بوك 45
حل مشكلة طريقة الدفع معلقة إعلانات الفيس بوك 46

أسباب ظهور مشكلة طريقة الدفع معلقة إعلانات الفيس بوك

قبل أن تتعرف على حل مشكلة طريقة الدفع معلقة إعلانات الفيس بوك، نُفضل أولا إطلاعك على أسباب ظهور مشكلة طريقة الدفع معلقة في إعلانات الفيس بوك، وهي أسباب متعددة لعلك تستطيع حل المشكلة بمجرد معرفة السبب، فكما يقول المثل “إذا عرف السبب بطل العجب”، إليكم أشهر أسباب ظهور مشكلة طريقة الدفع معلقة في إعلانات الفيس بوك:

  • ما زال الحساب الإعلاني الخاص بك غير مفعل: إذا كنت بصدد عمل صفحة جديدة على فيسبوك وكان حسابك الإعلاني غير مفعل فبالتأكيد سوف تجد أن لديك مشكلة طريقة الدفع معلقة في إعلانات الفيس بوك، يجب تفعيل الحساب من قبل إدارة فيس بوك لحل المشكلة.
  • استخدام بطاقة بنكية منتهية الصلاحية: أبرز أسباب تعليق عملية الدفع في حساب فيس بوك، للعلم تقوم إدارة فيس بوك بالتأكد من بيانات الدفع الخاص بك، فإذا كانت بطاقتك البنكية المستخدمة في تمويل الحساب الإعلاني منتهية فبالتالي سوف تصبح اعلاناتك معلقة، إلا حين تجديد البطاقة، أو يمكنك استخدام بطاقة أخرى. 
  • استخدام بطاقة مسروقة أو وهمية: توفر بعض المواقع والتطبيقات بيانات بطاقات مسروقة وأخرى وهمية لمختلف وسائل الدفع مثل بطاقات بايبال وبطاقات فيزا وغيرها،  إذا كنت أحد الأشخاص الذين يعتمدون هذه الطريقة في عمليات الشراء من خلال الإنترنت وعند معالجة الدفع من خلال انظمة الفيس بوك، فإن حسابك على فيسبوك بالتأكيد معرض للإغلاق الكامل بسبب هذه الوسيلة في الدفع لأنها تعتبر في سياسة فيس بوك وسيلة غير شرعية. 
  • استخدام بطاقة بإسم مختلف عن اسم صاحب حساب فيس بوك الإعلاني: قد تكون بطاقتك البنكية خالية من الرصيد، وعندها قد تضطر لاستخدام بطاقة أحد الأشخاص ممن هم حولك، وبالتالي سوف تكون بيانات بطاقة البنك المستخدمة مختلفة تماماً عن بياناتك الشخصية المسجلة في حسابك على فيسبوك، للأسف هذا نوع أخر من البطاقات المرفوضة من قِبل فيسبوك، ولن تعتبر مقبولة إلا في حال تم تأكيد هوية صاحب البطاقة وأنها غير مسروقة. 
  •  رصيدك غير كافي: سبب آخر أسباب ظهور مشكلة طريقة الدفع معلقة في إعلانات الفيس بوك حيث يتم تعليق عملية الدفع بسبب عدم توفر رصيد كافي في البطاقة المستخدمة.
  • حظر الحساب الإعلاني الخاص بك: في حال تم إيقاف كل عمليات الدفع الموجودة على حسابك عندها ستكون طريقة الدفع للإعلانات معلقة.
  • تفشل معظم عمليات الدفع عندما يواجه البنك الذي تتعامل معه أو مزود خدمة الدفع لديك مشكلة في معالجة عمليات الدفع الخاصة بك
حل مشكلة طريقة الدفع معلقة إعلانات الفيس بوك 32
حل مشكلة طريقة الدفع معلقة إعلانات الفيس بوك: 7 خطوات سريعة وضرورية

حل مشكلة طريقة الدفع معلقة إعلانات الفيس بوك

هناك عدة خطوات يمكنك التأكد من خلالها إذا تم حل مشكلة طريقة الدفع معلقة إعلانات الفيس بوك، تتضمن الخطوات كل مما يلي:

  • عليك بقراءة شروط خدمة الإعلان التي توفرها فيسبوك ومعرفة طرق الدفع المقبولة لتمويل حسابك الإعلاني على فيسبوك، واستخدام الطريقة الأنسب لك واعتمادها لتمويل الحساب.
  • تأكد من صلاحية بطاقة المدفوعات المستخدمة، وامتلاك رصيد كافي فيها، وأن تكون البيانات للبطاقة متطابقة مع بياناتك الشخصية المسجلة بحسابك في فيس بوك، وإذا قررت استخدام بطاقة شخص ما، قم بالتواصل مع الدعم الفني لتأكيد ملكية البطاقة.
  • تأكد من تفعيل الحساب الإعلاني الخاص بك، وذلك قبل أن تقوم بإضافة طرق الدفع، حتى لا تواجه مشكلة طريقة الدفع معلقة إعلانات الفيسبوك.

طريق التواصل مع الدعم الفني لحل مشكلة طريقة الدفع معلقة إعلانات الفيس بوك

إذا كنت تريد حل مشكلة طريقة الدفع معلقة إعلانات الفيس بوك، وكنت تعتقد أن حسابك الإعلاني قد تم تعطيله عن طريق الخطأ، فيمكنك تزويد الفيس بوك بمزيد من المعلومات حتى يتمكن فريق الدعم من التحقيق في المشكلة. بمجرد إرسال طلبك، سيتم معالجة طلبك في أقرب وقت ممكن.

يمكنك الدخول إلى الرابط المباشر للتواصل مع فريق دعم عمليات الدفع المعطلة في فيس بوك من هنا .

بعد الدخول على الرابط سوف يفتح نموذج المراسلة قم بإرسال بيانات حسابك الإعلانية، ثم قم بإرفاق المشكلة التي تواجهها بشكل مفصل، اكتب المشكلة بالعربي أو الإنجليزي في داخل المربع الكبير .

حل مشكلة طريقة الدفع معلقة إعلانات الفيس بوك 2
حل مشكلة طريقة الدفع معلقة إعلانات الفيس بوك 3

مشكلة توقف الإعلان الممول على فيس بوك وعدم سحب الأموال

في حال عدم كفاية الأموال في بطاقتك أو وصول بطاقتك الإئتمانية إلى الحد المخصص للسحب،  فيمكنك عمل تخفيض حد الفوترة ليتطابق مع المبلغ المطلوب سحبه.

في حال أنك تواجه مشكلة إيقاف الحملات الإعلانية الخاصة بك، سوف تظل المشكلة قائمة لحين معالجة عملية الدفع، تحقق من حل مشكلة طريقة الدفع معلقة إعلانات الفيس بوك.

يمكنك زيادة أو خفض حد الفوترة الخاص بك من قسم الفوترة في مدير الإعلانات من خلال الخطوات التالية:

  • إذهب إلى قسم الفوترة في صفحة مدير الإعلانات.
  • انقر على خيار إعدادات الدفع.
  • انقر على إدارة.
  • في الصفحة التالية التي تظهر لك، سترى حد الفوترة الحالي وخيارا لتغيير حد الفوترة. قم بتغيير الحد وكتابة حد الفوترة الذي تريده، ثم انقر على تغيير الحد.
حل مشكلة طريقة الدفع معلقة إعلانات الفيس بوك 6
حل مشكلة طريقة الدفع معلقة إعلانات الفيس بوك 7

حل مشكلة تعطيل الحساب الإعلاني

حل مشكلة طريقة الدفع معلقة إعلانات الفيس بوك، يتضمن أن تكون على معرفة بتكلفة الإعلانات على فيسبوك، ومعرفة كيف تدير حسابك الإعلاني بنجاح، وكيفية استغلال حد الفوترة بالتقليل من تكاليف الإعلان،  

عندما تقوم بعمل الإعلان على فيسبوك لأول مرة، يتم تعيين حد الفوترة الخاص بك تلقائيًا في فيسبوك إلى مبلغ صغير، عندما تقوم بتنفيذ عمليات دفع ناجحة، تتم تسوية رصيدك. يمكن زيادة حد الفوترة أو تقليله حتى يبلغ حسابك مبلغ الحد النهائي.

تسديد مديونية فيس بوك

إذا كنت تواجه مشاكل تعليق الإعلانات، تحقق من سداد مديونية فيس بوك ليتم حل مشكلة طريقة الدفع معلقة إعلانات الفيس بوك:

  • انتقل إلى حساب الفيس بوك الخاص بك من متصفح جوجل وتوجه إلى صفحتك وانقر على خيار مركز الإعلانات.
  • سوف تظهر لك صفحة مدير الاعلانات قم بالإنتقال إلى صفحة الفاتورة بعد ذلك سوف تظهر لك شاشة منبثقة.
  • قم بتحديد طريقة الدفع ( طريقة دفع محفوظة أو قم باختيار طريقة دفع جديدة) ثم قم بالضغط على متابعة.
  • إذا كانت طريقة الدفع محفوظة سوف يقوم الفيس بوك بعرضها أمامك للتأكد قم باختيار دفع.
  • أما إذا قمت باختيار طريقة جديدة سوف تقوم بملئ بيانات الدفع ثم قم بالضغط على زر دفع.
  • بعد ذلك سوف تظهر لك شاشة منبثقة يوجد بها رسالة أنه تم تسوية حسابك أي تم الدفع.

تغيير طريقة الدفع في الفيس بوك

حتى تتمكن من حل مشكلة طريقة الدفع معلقة إعلانات الفيس بوك،  يجب أن تتمتع بدور مسؤول الحساب الإعلاني لإزالة طرق الدفع أو تعديلها وإضافة طرق جديدة أو مختلفة، وهذه خطوات تعديل طريقة الدفع: 

  • من حسابك الإعلاني إذهب إلى إعدادات الدفع في مدير الإعلانات.
  • في قسم طريقة الدفع، انقر على إضافة طريقة دفع.
  • قم باختيار طريقة الدفع التي تريد إضافتها، وقم بملئ البيانات المطلوبة، ثم انقر على التالي، ثم أكمل الخطوات حسب الإرشادات على الشاشة لإضافة طريقة الدفع.
  • بالنهاية قم بحفظ طريقة الدفع الخاصة بك في حسابك.

كما شرحت لك بنفس الطريقة تستطيع إزالة طريقة دفع:

  • انتقل إلى إعدادات الدفع في مدير الإعلانات.
  • في القسم الخاص  بطريقة الدفع، حدد طريقة الدفع التي تريد إزالتها، ثم انقر على إزالة واحذف الطريقة  التي تريد إلغائها،
حل مشكلة طريقة الدفع معلقة إعلانات الفيس بوك 12
حل مشكلة طريقة الدفع معلقة إعلانات الفيس بوك 13

طرق الدفع للفيس بوك في مصر

خيارات الدفع المقبولة في فيسبوك حل مشكلة طريقة الدفع معلقة إعلانات الفيس بوك، تختلف من بلد لأخرى، يمكنك سداد رسوم إعلانات فيسبوك باستخدام طرق الدفع التالية:

  • بطاقات الائتمان أو بطاقات الخصم ذات العلامة التجارية المشتركة، والتي تتضمَّن:
    • American Express بإحدى العملات المقبولة
    • Mastercard
    • Visa
  • PayPal بإحدى العملات المقبولة في فيسبوك.

اقرأ أيضا: زخرفة فيس بوك: أجمل زخرفة يقبلها الفيس عربي وانجليزي

دفع إعلانات الفيس بوك عن طريق فوري

لتقوم بعملية حل مشكلة طريقة الدفع معلقة إعلانات الفيس بوك، 

  • من إعدادات حسابك الإعلاني الجديد سوف يظهر لك خيار يوضح طريقة الدفع من خدمة فوري.
  • قم بالضغط عليها سوف يظهر لك رقم مرجعي من خلاله يمكنك شحن وتمويل حسابك الاعلاني في الفيسبوك من ماكينة فوري.
  • إذا قمت بشحن الحساب بمبلغ معين سوف يظهر في رصيد حسابك الإعلاني فورا.

دفع اعلانات الفيس بوك عن طريق فودافون كاش

حل مشكلة طريقة الدفع معلقة إعلانات الفيس بوك، من خلال عمل فيزا فودافون كاش لاستخدامها في تمويل إعلان على فيسبوك كما يمكنك ايضا الشراء من كل المواقع سواء محلية او عالمية من خلال الطريقة التالية:

  • يجب امتلاك خط فودافون (010) وأن يكون الخط باسم صاحب الحساب الإعلاني على فيسبوك.
  •  التوجه الى اقرب فرع فودافون وطلب الاشتراك فى الخدمة من الموظف المختص، سوف تدفع 5 جنيه مصري، بعد تفعيل الخدمة، سوف تقوم بالاتصال برقم #100*9* .
  • تقوم بإدخال المبلغ المطلوب تحويله لدفع اعلانات الفيسبوك أو لتمويل البطاقة، ثم اكتب الرقم السري الخاص بك.
  • توجه إلى موقع الفيسبوك، ومن مدير الحساب الإعلاني، قم بإضافة بطاقة الفيزا فودافون كاش في خيارات الدفع الخاصة بحسابك، كما شرحنا بالأعلى، قم بإدخال بيانات بطاقة ماستركارد فودافون كاش، رقم البطاقة وتاريخ انتهاء صلاحيتها، ورمز الأمان (CVC2)، كل في خانته المخصصة، ثم انقر على حفظ.
  • سيبدأ فيسبوك بخصم أسعار إعلانات الفيس بوك الخاصة بك من رصيد بطاقة فودافون كاش.
حل مشكلة طريقة الدفع معلقة إعلانات الفيس بوك 34
حل مشكلة طريقة الدفع معلقة إعلانات الفيس بوك 35

طريقة دفع إعلانات الفيس بوك كاش يو

يمكنك حل مشكلة طريقة الدفع معلقة إعلانات الفيس بوك، بإضافة فيزا كارد مشحونة من كاش يو، واستخدامها لتمويل حسابك الإعلاني بالطريقة التالية:

  • يجب أن تقوم بإصدار بطاقة ماستركارد مسبقة الدفع من خلال حسابك على كاش يو، ثم شحن رصيدها بالمبلغ المناسب.
  • تقوم بعمل خطوات تمويل الحساب الإعلاني ذاتها التي شرحناها بالأعلى، اذهب إلى صفحة مدير الإعلانات على فيسبوك من خلال الرابط 
  •  من قائمة الخطة، انقر على “الفوترة وطرق الدفع” من قسم الإعدادات.
  •  قم بإضافة بطاقة الفيزا كاش يو في خيارات الدفع الخاصة بحسابك،في نافذة طريقة الدفع التي ستظهر، قم بإدخال بيانات بطاقة ماستركارد كاش يو رقم البطاقة على كاش يو، وتاريخ انتهاء صلاحيتها، ورمز الأمان (CVC2)، كل في خانته المخصصة، ثم انقر على حفظ.
  • سيبدأ فيسبوك بخصم أسعار إعلانات الفيس بوك الخاصة بك من رصيد بطاقة كاش يو.

كان هذا شرح لمقال اليوم عن الطرق  المختلفة لإجراء ناجح في حل مشكلة طريقة الدفع معلقة إعلانات الفيس بوك، نرجو أننا ساعدنا في تقديم حلول مناسبة لهذه المشكلة الشائعة والبسيطة.

اترك رد