ما هو موقع شركة جوجل: معلومات و أسرار عن الشركة رقم 1 على الإنترنت


ما هو موقع شركة جوجل؟ سؤال يتردد بين الناس وفي مواقع التواصل في محاولة مستميتة لكشف معلومات أكثر عن عملاق التكنولوجيا موقع جوجل الشهير.

سنلقي نظرة فاحصة على ما هو موقع شركة جوجل ونستكشف بعض ميزاته ووظائفه الرئيسية، وسنناقش أيضا تاريخ الشركة وكيف تطورت على مر السنين لتصبح العملاق الذي هي عليه اليوم.

 حيث يعتبر محرك البحث الخاص بشركة جوجل هو الأكثر استخداما في العالم، لأنه يتعامل مع مليارات استعلامات البحث كل يوم.

 لكن Google أكثر من مجرد محرك بحث لإنها شركة تقنية عملاقة تقدم مجموعة واسعة من المنتجات والخدمات، بما في ذلك البريد الإلكتروني والتخزين السحابي وغير ذلك الكثير. 

ما هو موقع شركة جوجل؟

موقع جوجل بليكس مقرة الرئيسي”في مدينة “ماونتن فيو” بولاية كاليفورنيا”، وجديرًا بالذكر أنه يمكنك استخدام هذا الموقع للبحث في الإنترنت، والوصول إلى خدمات جوجل الأخرى مثل Gmail و Google Drive وخرائط Google، ومعرفة المزيد عن الشركة ومنتجاتها.

بعد ما تعرفنا على ما هو موقع شركة جوجل، دعونا للإجابة على من هو مؤسس جوجل.!

ما هو موقع شركة جوجل؟
ما هو موقع شركة جوجل؟

من هو مؤسس جوجل؟

تأسست جوجل بواسطة لاري بيج وسيرجي برين عندما كانا طالبين في جامعة ستانفورد، بدأوا العمل لأول مرة على جوجل في عام 1996، وتم تأسيس الشركة رسميا في عام 1998.

عندما تقوم بالبحث عن ما هو موقع شركة جوجل يأتي في ذهنك من هو صاحب هذا الموقع الضخم.!

قد يهمك: البحث على جوجل: أسرار وخفايا المحترفين نمبر 1 الحقيقي

من هو صاحب موقع جوجل؟

جوجل هي شركة مطروحة للتداول العام، لذا فهي ليست مملوكة لشخص واحد بل مملوكة من قِبل مساهميها، ويتم انتخاب مجلس إدارة للإشراف على عمليات الشركة، ثم يعين مجلس الإدارة المديرين التنفيذيين لإدارة العمليات اليومية للشركة، ومع ذلك، لعبوا لاري بيج وسيرجي برين مؤسسي جوجل دورًا هامًا في تطوير الشركة ونموها.

ماذا تعرف عني يا جوجل؟

  • قد يكون لدى جوجل كشركة بعض المعلومات عنك إذا كنت قد استخدمت خدماتها، مثل البحث أو Gmail أو YouTube.
  •  قد تتضمن هذه المعلومات عنوان IP الخاص بك واستعلامات البحث والبيانات الأخرى التي يتم جمعها عند استخدام خدماتهم، ومع ذلك، من المهم ملاحظة أن جوجل لديها سياسات خصوصية صارمة لحماية معلومات المستخدم، وأنها تأخذ التعامل مع البيانات الشخصية على محمل الجد. 
  • إذا كانت لديك أي مخاوف بشأن خصوصيتك، يمكنك مراجعة سياسات خصوصية Google وضبط إعدادات الخصوصية للتحكم في المعلومات التي يتم جمعها ومشاركتها.

هل يمكنني التحدث معك يا جوجل؟

نعم، يمكنك التحدث معي بعدة طرق منها إذا كان لديك سؤال، يمكنك استخدام محرك بحث جوجل للبحث على الإنترنت عن المعلومات، كما يمكنك أيضا استخدام مساعد جوجل الذي يتم تنشيطه صوتيا.

مساعد جوجل والذي يتوفر على مجموعة من الأجهزة، بما في ذلك الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية ومكبرات الصوت الذكية، لاستخدام مساعد جوجل، يمكنك قول “Hey Google” أو “Ok Google” لتنشيط المساعد، ثم طرح سؤالك أو إعطاء أمر. 

كما يمكن أن يساعدك مساعد جوجل في مجموعة متنوعة من المهام، مثل الإجابة على الأسئلة وتعيين التذكيرات وتشغيل الموسيقى والتحكم في الأجهزة المنزلية الذكية.

قد يفيدك معرفة:طريقة معرفة الرقم السري للايميل gmail بأسهل طريقة ممكنة.. مطلوب الإيميل فقط

متى تأسست شركة جوجل؟

تأسست جوجل في 4 سبتمبر 1998، من قِبل لاري بيج وسيرجي برين عندما كانا طالبين في جامعة ستانفورد في كاليفورنيا.

متى تأسست شركة جوجل؟
متى تأسست شركة جوجل؟

ما هي خدمات جوجل؟

تقدم Google مجموعة واسعة من الخدمات لمستخدميها، بما في ذلك:

  • البحث: محرك بحث جوجل هو أداة البحث الأكثر استخداما على الإنترنت، مما يسمح للمستخدمين بالبحث عن المعلومات عبر الإنترنت.
  • الخرائط: خرائط Google هي خدمة رسم خرائط ويب توفر معلومات مفصلة حول المناطق الجغرافية والمواقع حول العالم ، بما في ذلك خرائط الشوارع وظروف حركة المرور في الوقت الفعلي وتخطيط الطريق للسفر سيرا على الأقدام أو بالسيارة أو وسائل النقل العام.
  • Gmail: Gmail هي خدمة بريد إلكتروني مجانية تقدمها Google تتيح للمستخدمين إرسال رسائل البريد الإلكتروني واستلامها.
  • Drive: Google Drive هي خدمة تخزين سحابية تتيح للمستخدمين تخزين ملفاتهم والوصول إليها، بما في ذلك المستندات والصور ومقاطع الفيديو ، من أي جهاز.
  • محرر مستندات Google: محرر مستندات Google عبارة عن خدمة لمعالجة النصوص تتيح للمستخدمين إنشاء المستندات وتعديلها والتعاون في العمل عليها في الوقت الفعلي.
  • التقويم: تقويم Google هو خدمة تقويم لإدارة الوقت وجدولتها تتيح للمستخدمين إنشاء الأحداث والمواعيد وتعديلها.
  • الترجمة: ترجمة Google هي خدمة ترجمة مجانية يمكنها ترجمة النصوص ومواقع الويب والمستندات من لغة إلى أخرى.
  • YouTube: YouTube عبارة عن موقع لمشاركة الفيديو تملكه Google يتيح للمستخدمين تحميل مقاطع الفيديو ومشاركتها وعرضها.

هذه ليست سوى عدد قليل من الخدمات العديدة التي تقدمها Google.

ما هو موقع شركة جوجل بالانجليزي؟

يمكن الوصول إلى موقع بحث جوجل الرئيسي من هنا، هذا الموقع متاح في مجموعة متنوعة من اللغات، بما في ذلك الإنجليزية. لتغيير لغة موقع الويب ، يمكنك النقر فوق رمز “الإعدادات” (رمز الترس) في أسفل الصفحة الرئيسية ، ثم تحديد لغتك المفضلة من القائمة المنسدلة.

ما هو موقع شركة جوجل بالانجليزي؟
ما هو موقع شركة جوجل بالانجليزي؟

قصة مخترع قوقل

تأسست Google بواسطة لاري بيج وسيرجي برين عندما كانا طالبين في جامعة ستانفورد طور بيج وبرين خوارزمية في جامعة ستانفورد عام 1996 وأطلقوا عليها اسم Google ، والتي تعني “googol”، وهو مصطلح رياضي للرقم الذي يمثله 1 متبوعا ب 100 صفر. 

وجديرًا بالذكر أنها تأسست الشركة لأول مرة كشركة خاصة في 4 سبتمبر 1998، وتبع ذلك طرحها العام الأولي في 19 أغسطس 2004. اليوم بعد معرف للعالم ما هو موقع شركة جوجل، تعد Google واحدة من أكثر الشركات شهرة وتأثيرا في العالم، ويستخدم محرك البحث الخاص بها ملايين الأشخاص حول العالم.

اعرف المزيد عن: كيفية عمل حساب على جوجل بلاي: 9 خطوات سريعة

هل الفيسبوك من خدمات جوجل؟

قد يظن البعض بعد ما اشتهرت جوجل وعرفوا ما هو موقع شركة جوجل وحجم الخدمات التي تقدمها أنها أيضا تملك فيس بوك ولكن في الحقيقة لا ، Facebook ليس خدمة من خدمات جوجل.

Facebook هي شركة منفصلة تتبع شركة ميتا تدير موقعا للتواصل الاجتماعي. 

Google و Facebook كلاهما من عمالقة التكنولوجيا ولهما وجود كبير على الإنترنت، لكنهما لا يرتبطان ببعضهما البعض من حيث الملكية أو الإدارة. 

تدير Google محرك بحث ومجموعة متنوعة من الخدمات الأخرى المستندة إلى الإنترنت، مثل البريد الإلكتروني والخرائط والإعلانات، بينما يركز Facebook بشكل أساسي على الشبكات الاجتماعية.

هل الفيسبوك من خدمات جوجل؟
هل الفيسبوك من خدمات جوجل؟

كيف اتواصل مع شركة جوجل؟

هناك عدة طرق يمكنك من خلالها التواصل مع Google:

  • للاتصال ب Google عبر الهاتف، يمكنك الاتصال بمركز دعم Google على الرقم 1-855-836-1987. رقم الهاتف هذا متاح للمستخدمين في الولايات المتحدة. إذا كنت متواجدا خارج الولايات المتحدة ، فيمكنك العثور على قائمة بأرقام الدعم الدولية من هنا.
  • يمكنك أيضا الاتصال ب Google عن طريق ملء نموذج على موقع الويب الخاص بهم للقيام بذلك، انتقل إلى هذا الرابط وحدد المنتج أو الخدمة التي تحتاج إلى مساعدة بشأنها. سيتم بعد ذلك تقديمك مع نموذج يمكنك ملؤه لإرسال رسالة إلى Google.
  • إذا كانت لديك مشكلة أو سؤال معين، قد تتمكن من العثور على إجابة في مركز مساعدة Google من هنا، ويحتوي مركز المساعدة على مجموعة كبيرة من الموارد ونصائح تحري الخلل وإصلاحه لمنتجات Google وخدماتها.

في الختام، أثبتت Google نفسها كلاعب رئيسي في صناعة التكنولوجيا وكان لها تأثير كبير على طريقة استخدامنا للإنترنت، من بداياتها المتواضعة كمحرك بحث، حتى نمت Google لتقديم مجموعة واسعة من المنتجات والخدمات، بما في ذلك البريد الإلكتروني والتخزين السحابي والإعلان عبر الإنترنت. 

نجاح الشركة جعلها واحدة من أكثر الشركات قيمة وتأثيرا في العالم، وأصبح اسمها مرادفا للبحث على الإنترنت، على الرغم من مواجهة الانتقادات والجدل في بعض الأحيان، تواصل Google الابتكار والتطور، وسيكون من المثير للاهتمام معرفة ما يخبئه المستقبل للشركة.

آمل أن تكون هذه المعلومات مفيدة عن ما هو موقع شركة جوجل وما هي اهم خدمات التي يقدمها الموقع !

تعليقين على “ما هو موقع شركة جوجل: معلومات و أسرار عن الشركة رقم 1 على الإنترنت”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *