مدة تقييد حساب فيس بوك .. تعرف علي الفرق بين الحظر والتقييد


مدة تقييد حساب فيس بوك هو ما يتساءل عنه الكثيرمن المستخدمين، وذلك نظرًا للتطور التكنولوجي في الآونة الأخيرة وكثرة استخدام تطبيق فيس بوك في العديد من الأعمال التجارية كـ التسويق والبيع والشراء، وعندما يقابل المستخدم تقييد لحسابه سوف تقابله العديد من المشكلات ومنها خسارة تجارته، وللمزيد عن تقييد الحساب سبب التقييد ومتى يتم استعادته يمكن المتابعة.

مدة تقييد حساب فيس بوك

تختلف مدة تقييد حساب فيس بوك وذلك تبعًا لمخالفة سياسات الفيس بوك، حيث تبدأ من يومين، ثلاثة أيام، أسبوع، واحد وعشرون يومًا وأيضًا تصل إلى شهر.

الكثير منا يتعرض إلى تلك المشكلة وهي تقييد الحساب عبر موقع التواصل الإجتماعي فيس بوك، ولكن يجب العلم أولًا ما هو تقييد الحساب؛ والتقييد هو حظر الحساب بشكل مؤقت وفي تلك المدة المحظور بها الحساب لا يستطيع المستخدم إرسال الرسائل أو كتابة المنشورات، وكذلك لم يستطيع إرسال طلبات الصداقة وغيرها من النشاطات عبر الصفحة الشخصية.

مدة تقييد حساب فيس بوك 34
مدة تقييد حساب فيس بوك 35

اقرأ أيضا: حل مشكلة تقييد حساب فيس بوك: 4 خطوات ببساطة

لماذا تم تقييد حسابك على فيسبوك؟

يتم تقييد حساب الفيس بوك وتحديد مدة التقييد تبعًا للخطأ، ويتمثل ذلك في الآتي:

  • وضع المنشورات الغير لائقة عبر منصة فيس بوك، ومع التحذير يتم تكرار النشر، في تلك الحالة يتم تقييد الحساب لمدة يومان، وعند تكرار النشر يتم التقييد مرة أخرى لمدة أسبوع، ثم واحد وعشرون يومًا ثم شهر وأخيرًا يتم حذف الحساب نهائيًا عند التكرار.
  • إرسال رسائل غير مرغوب بها من الآخرين، ويتم ذلك بشكل مُفرط، ويتلقى صاحب الحساب الإبلاغ عن محتوى الرسالة، في تلك الحالة يتم التقييد لمدة ثلاثة أيام.
  • وضع مقالات منافية للسياسات ولكن بشكل أكبر، حيث يمكن أن تتعلق بالسياسة أو بالمنشورات الإباحية، في تلك الحالة يتم التقييد لمدة واحد وعشرون يومًا، في حالة التكرار بعد فك التقييد يتم حظر الحساب نهائيًا من تطبيق فيس بوك.
  • إرسال طلبات صداقة بشكل مبالغ فيه لأشخاص لم يكن هناك أصدقاء مشتركين مع عدم قبول الطلبات من قِبل الأشخاص، في تلك الحالة يتم بدأ التقييد لمدة يومين ثم واحد وعشرون يومًا، وعند تكرار الإرسال يتم الحظر لمدة شهر وبعد ذلك يتم حظر الحساب بشكل نهائي.
مدة تقييد حساب فيس بوك 38
مدة تقييد حساب فيس بوك 39

اقرأ أيضا: حل مشكلة حسابين برقم واحد فيس .. خطوات سريعة من أجلك 

ما الفرق بين الحظر والتقييد؟ 

تقييد الحساب هو ما سبق ذكره وهو يتم من قِبل العاملين على تطبيق فيس بوك، ولكن ما هو الحظر؟..

يعد الحظر هو ما يتم من قِبل المستخدمين ببعضهم، وهو يحدث من خلال حساب ما لحساب آخر، وفي تلك الحالة لا يستطيع المحظور رؤية الحساب الشخصي للشخص الآخر إلا عند فك الحظر، ويتم فك الحظر في أي وقت ولكن لا يتم تكرار الحظر إلا بعد مرور يومين من فك الحظر في المرة الأولى.

من خلال السابق وهو مدة تقييد حساب فيس بوك يتم توضيح أمر ما وهو ضرورة الإلتزام بالمعايير والسياسات الموضوعة من قِبل مؤسس تطبيق فيس بوك، وهذا لضمان عدم تقييد الحساب، أي أن الاستخدام الصحيح وعدم الإفراط في طلبات الصداقة والرسائل والمنشورات قد يؤديان إلى تقييد حسابك خاصًة عندما يكون الحساب حديث.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *