موقع دعم مصر: اضافة المواليد والزوجة وتسجيل رقم الهاتف


موقع دعم مصر، وعمل تظلمات تابع لوزارة التموين والتجارة الداخلية، وتم اطلاقه كمنصة خدمية للمواطنين، ويمكن التعامل معه بسهولة، حيث يسهل إضافة مواليد وكذلك حذف أفراد من على بطاقة التموين الخضراء بشرط أن تكون الوزارة قد فعّلت الخدمة.

موقع دعم مصر إضافة مواليد

تكون اضافة المواليد في شهور معينة يسبقها إعلان من خلال التليفزيون الرسمي ، أو بيان للوزارة،  أو نشرات موزعة على مكاتب التموين المنتشرة على مستوى الجمهورية

ويمكن اضافة المواليد من خلال الموقع التالي:

من هذا الرابط:

اضغط هنا

 موقع دعم مصر تظلمات:

وتم اطلاق منصة ( تظلمات عدالة ) تظلمات وزارة التموين للتظلم في حالات الاستبعاد من الدعم على بطاقة التموين.

والتعامل مع موقع دعم مصر تظلمات سهل وبسيط من خلال :

 * يطلب الموقع الرقم الخاص ببطاقة التموين الخضراء نفسها، وهو موجود على وجه البطاقة، والرقم مكون من 11 أحد عشر رقما، ويكتب من على اليسار، علما بأن ظهر بطاقة التموين موحد على مستوى الجمهورية ولا يوجد به بيانات مفيدة.

اقرأ أيضا: تكافل وكرامة: موقع الاستعلام بالرقم القومي للحصول على الدعم والكشف الطبي

* يطلب الموقع الرقم القومي للمستفيد، وهو موجود بالبطاقة الشخصية كوضع طبيعي، وموجود أيضا بالبطاقة التموينية نفسها، أعلى رقم البطاقة، ومعلوم  أن الرقم القومي مكون من 14 أربعة عشر رقما، ويكتب من ناحية اليسار.

وللدخول على موقع دعم مصر تظلمات:

اضغط هنا

موقع دعم مصر 1
موقع دعم مصر 2

وكانت وزارة التموين، قد أصدرت بيانا هاما للتنويه عن استبعاد بعض الفئات من الدعم الذي تكفله الدولة من خلال بطاقة التموين، وقد حددته في عدة مراحل، ووضعت لكل مرحلة مجموعة من المعايير.

 المرحلة الأولى : تم تنفيذها.

المرحلة الثانية : تم تنفيذها، واستبعد فيها من زاد استهلاكه من الكهرباء عن 650 كيلو وات شهريا – وكذلك من زادت فاتورة استهلاكه للتليفون المحمول عن 800 جنيه مصري شهريا – ومن يدفع مصروفات مدرسيه سنوية لأحد أولاده عن 30 ألف جنيه – ومن يمتلك سيارة فارهة أو سيارة موديل 2014 وما بعدها – شاغلي الوظائف العليا بالدولة .

اقرأ أيضا: مصر الرقمية: تعرف على بوابة مصر الرقمية.. خدمات حكومية وأنت في بيتك

الملحوظة الهامة :

أنه لا مساس بأصحاب المعاشات، ولا يوجد تفكير في استبعادهم على حسب المنشورات الرسمية للوزارة.

المرحلة الثالثة : تخص من يمتلكون مساحة 10 عشرة أفدنة فأكثر، مع العلم أن معظم الحيازات أو الغالب فيها لا يتجاوز 1 فدان واحد لا غير.

ويمكن عمل تظلم أو تظلمات وزارة التموين في الحال عن طريق موقع دعم مصر، والرابط موجود مذكور أعلاه، في حالة استبعاد أي فرد، حيث يسمح الموقع بعمل التظلم لمدة 15 خمسة عشر يوما من تاريخ ظهور الرسالة على فاتورة شراء الخبز، أو فاتورة بطاقة التموين الشهرية.

موقع دعم مصر إدخال رقم التليفون:

أطلقت وزارة التموين والتجارة الداخلية خدمة تسجيل الموبايل، من خلال موقع دعم مصر، على بطاقة التموين، ودعت المواطنين لتسجيل رقم الموبايل بشرط أن يكون الرقم لصاحب بطاقة التموين أو لأحد المستفيدين الموجودون داخلها، ويكون مسجل باسم صاحب البطاقة أو المستفيد لدى احدى شركات المحمول ، يذكر أن التسجيل لمرة واحدة فقط وغير مسموح بتسجيل الرقم على الموقع مرتين.  

موقع دعم مصر 5
موقع دعم مصر 7

موقع مصر الرقمية للتموين إضافة الزوجة:

موقع مصر الرقمية والذي اصدرته وزارة التضامن الاجتماعي في شكل تجريبي منذ فترة يسمحباضافة الزوجة على بطاقة التموين من خلال موبايلك الشخصي.

اقرأ أيضا: مصر الرقمية: تعرف على بوابة مصر الرقمية.. خدمات حكومية وأنت في بيتك

كل ما عليك فعله اضافة الرقم القومي الخاص بك ثم الرقم الخاص بالبطاقة التموينية ثم اتباع تعليمات الموقع حتى تصل للرسالة التي تفيد نجاح تنفيذ العملية.

ويمكن الدخول على الموقع من هذا الرابط

اضغط هنا

اترك رد