تعرف على أغرب الوظائف في العالم: اشرب قهوة مقابل 1000 دولار شهريا ..


أغرب الوظائف في العالم: الكثيرون يبحثون عن وظيفة، وعندما يحصلون عليها يشعرون بالملل السريع وينتابهم الإحساس بالرتابة ويقتلهم الروتين، ومن لم يصبهم الحظ  بـ ” الوظيفة ” يحسدون أصحاب الوظائف عن بعد ويتمنون أن يصحوا مبكرا ويتوجهوا إلى أعمالهم بنشاط،  فما تظنه ” روتين غبي وممل ” يتمناه الكثيرون لكنها النعمة المغبون بها كثير من الناس.

أغرب الوظائف في العالم: الميري وترابه

العرب جميعا، و المصريون خاصة يتعاملون مع الوظيفة الحكومية معاملة خاصة تصل لـ ” التقديس” والمثل المصري الشهير ” إن جاء الميري تمسح بترابه ” خير دليل فرغم كثرة وتنوع العمل الخاص إلا أن العمل الحكومي يبقى هو المعشوق الأول والأخير، فمجهوده قليل  وراتبه رغم ضعفه مضمون وسهولة ” التزويغ” والخروج المبكر، وفي حالة النقاش العام للقضية من باب وجوب مراعاة الضمير والالتزام بمواعيد العمل من باب أن الوظيفة تعاقد بين الموظف والحكومة وقد ارتضاه ووافق عليه بمحض إرادته وسعى إليه يكون الرد الجاهز ” على قدر فلوسهم “.

أغرب الوظائف في العالم 1
أغرب الوظائف في العالم 2

الظاهرة اللافتة في الموظف الحكومي في تعامله مع دفتر الحضور والانصراف، فهو الشيء الوحيد داخل المصلحة الحكومية الذي يستحق الاحترام فأي كشط أو تشطيب خاصة باللون الأحمر المميز له دلالة خاصة والتوقيع باللون الأزرق له سحره الخاص، ويكتسب مدير الهيئة أو المصلحة الحكومية هيبته ومزيد من الاحترام من مرؤوسيه بسبب تحكمه في دفتر الحضور والانصراف.

أغرب الوظائف في العالم:

ومن الوظيفة الحكومية إلى القطاع الخاص وصولا إلى وظيفة الأحلام التي يتمناها الجميع وتتمثل هذه الوظيفة في راتب محترم وكبير مع عمل خفيف يكاد يكون ليس عملا بمفهومه المعروف.

مطلوب موظف لينام :

 من أغرب الوظائف التي تم الإعلان عنها شركة تنتج مراتب للنوم  في حاجة إلى موظف لينام باسترخاء لتجربة المراتب الجديدة لقياس مدى رفاهيتها وقدرتها على تقديم راحة تامة لعملاء الشركة والمفاجأة أن الأجر كبير وخرافي أحيانا.

متذوق الأيس كريم :

تعتبر أكثر الوظائف لذة لعشاق الأيس كريم، حيث تكون مهمة الموظف تذوق الأنواع الجديدة التي تنتجها الشركة من الأيس كريم وتحديد النكهات المحببة والجديدة.

جون هاريسون، موظف عمله تذوق المثلجات، وهي وظيفة لا تصادف كثيرين في هذه الحياة، و مطلوب منه أن يتذوق يومياً، حوالي 60 مجموعة من المثلجات ويعمل من 5 إلى 6 ساعات يوميا والعجيب أن الشركة التي يعمل لصالحها قامت بالتأمين على لسانه الذواقة بمبلغ مليون دولار.

أغرب الوظائف في العالم 4
أغرب الوظائف في العالم 6

مطلوب لاعب

مجرب الألعاب وظيفة جديدة وراتبها كبير تصل إلى 55 ألف دولار سنويا والموظف فيها يجرب الألعاب الحديثة التي تنتجها الشركة ليحدد مدى جاذبيتها وكونها شائقة أم لا.

أغرب الوظائف في العالم: هل تعشق القهوة ؟

تبحث شركة أمريكية عن شخص يعشق القهوة من ليعين في وظيفة شاغرة لديها، المطلوب منه فيها أن يشرب القهوة في أماكن مختلفة، مقابل راتب كبير جدا، وسيذهب في رحلة يشرب خلالها القهوة فقط، والمقابل راتب يصل إلى 1000 دولار شهريا

أغرب الوظائف في العالم 8
أغرب الوظائف في العالم 10

ويقوم لموظف المطلوب بزيارة حوالي 8 مقاهي مختلفة، يقوم باختيارها  بنفسه، خلال شهر كامل، يتذوق في كل منها القهوة، ويقدم مراجعة لها من خلال العناصر المهمة من تجاربهم مثل تكلفة الطلب ومدى الجودة وخدمة العملاء ومتوسط ​​وقت الانتظار.

ويشترط على من يحصل على الوظيفة أن يشارك تجربته عبر وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة تويتر و انستجرام وفيس بوك الخ .، من خلال التقاط صورة لكوب القهوة في كل مقهى يزوره من الـ8 مقاهي ويشاركه عبر حساباته.

بالإضافة إلى ذلك، فالمقاهي التي يختارها صاحب الوظيفة يجب أن تكون محلية وليست ذات شهرة كبيرة أو عالمية.

وتؤكد شركة  Business التي تبحث عن متذوقين لقهوتها أن الغرض من زيارة مقهى محلي، وليس أماكن عالمية مثل “ستار باكس” مثلا، هو أنهم يستهدفون دعم المشروعات الصغيرة وإبراز إيجابيات وسلبيات الأماكن المحلية. وللعلم الوظيفة متاحة عبر موقع Business.org.

أغرب الوظائف في العالم 12
أغرب الوظائف في العالم 14

اترك رد