تفاصيل مسابقة وزارة التربية والتعليم.. معلومات جديدة


تم الإعلان عن مسابقة وزارة التربية والتعليم لسد عجز المعلمين في مدارس الوزارة للعام الدراسي الحالي 2019 -2020، وذلك بعقود مؤقتة بداية من يوم الأربعاء الموافق 9 / 10 /2019.

وستقوم المديريات التعليمية في كل المحافظات بفتح باب التقديم واستقبال المعلمين الجدد لتقديم أوراقهم في ضوء الشروط التي وضعته الوزارة.

وتستعرض معكم أهم وأحدث المعلومات وطرق التقديم وشروط المسابقة التي يجب أن تعرفها إذا كنت ترغب في التقديم.

مسابقة وزارة التربية والتعليم  3
مسابقة وزارة التربية والتعليم 1

موعد التقديم في مسابقة وزارة التربية والتعليم

أطلقت وزارة التربية والتعليم، أكبر بوابة عربية إلكترونية للتوظيف، ظهر يوم الأربعاء في الساعة 12 ظهرًا، عبر موقعها الإليكتروني الرسمي، وتسعى الوزارة لإنشاء قاعدة بيانات للمتقدمين والتعرف على مهارات المعلمين بالمدارس بأنواعها، الحكومية والخاصة والدولية، حتى يتاح للخريجين التقدم بأوراقهم من خلالها، على أنَّ يتم الاستعانة بهم وقت الحاجة لسد العجز. 

اقرأ أيضا: نتيجة مسابقة 120 ألف معلم 2020

البوابة الإلكترونية للتوظيف تعتبر المصدر الوحيد للتوظيف في التعليم في جميع المدارس الحكومية والخاصة، وسيفتح الباب أمام المتطوعين، وتدار البوابة دون تدخل عنصر بشري و بشكل إلكتروني كامل.

أرقام مهمة عن مسابقة وزارة التربية والتعليم

أعلنت الوزارة أن نسبة العجز إلى 320 ألف معلم وأخصائي، وفقا لقواعد البيانات الخاصة بجميع العاملين في الوزارة، وتهدف الوزارة من خلال الإعلان الحالي لسد العجز بـ 120 ألف معلم وذلك لتعينهم بعقود مؤقتة تجدد كل 3 سنوات، وتكلفة تعيين المدرسين المؤقتين للعام الدراسي الحالي 1.6 مليار جنيه.

المعلمون الذين سبق لهم التعاقد مع الوزارة، سيكون لهم الأولوية في التعيين وعددهم 35 ألف معلم وذلك بعد ترشيحهم من مديرياتهم وتزكيتهم ويتم تعيين المعلمون الجدد وفقا لقانون العمل، وليس قانون الخدمة المدنية وراتب المعلم الجديد خلال هذه المسابقة الجديدة  سيكون مساويا لزملائه السابقين .

مسابقة وزارة التربية والتعليم 12
مسابقة وزارة التربية والتعليم 13

تتم مراجعة مستندات المتقدمين لشغل وظيفة معلم لمدة عشرة أيام مع الجهات المختصة في كل مديرية، ويتم إرسال رسالة إلكترونية لكل معلم تنطبق عليه شروط التعيين التي حددتها الوزارة ، ومضمون الرسالة يطلب من المعلم الذهاب إلى المدرسة التي سيتسلم فيها عمله الجديد وسيجد عقده داخل المدرسة.

ويمنح المعلم 3 أشهر كفرصة لاستكمال أوراق تعيينه، وفي حالة عدم استكمال المطلوب يتعرض للفصل وتعيين الذي يليه في ترتيب النتيجة المعلنة للمسابقة. 

رابط التقديم لمسابقة وزارة التربية والتعليم

التقديم سيكون من هنا :

رابط البوابة الالكترونية للتوظيف

الشروط المطلوبة للتقديم في مسابقة وزارة التربية والتعليم

أن يكون المعلم من خر كليات التربية في التخصصات المطلوبة، ثم مؤهل عالٍ في التخصص المطلوب بشرط أن يكون حاصلا على دبلومة في التربية.

الأوراق والمستندات المطلوبة لمسابقة التربية والتعليم

مطلوب شهادة الكلية في التخصص المطلوب وشهادة الدبلوم العام في التربية وشهادة أداء الخدمة العامة للذكور، وبديلها للإناث هو شهادة الخدمة العامة بالإضافة لشهادة الميلاد وبطاقة الرقم القومي.وشهادة صحية ، وصحيفة الأحوال الجنائية وقيد عائلي.

اترك رد