كيفية استخدام مسك الطهارة: إجابة مختصرة ومفيدة للسيدات والبنات


كيفية استخدام مسك الطهارة .. سؤال تطرحه كثير من السيدات والفتيات، واجابته بسيطة للغاية، ويعتبر مسك الطهارةواحدًا من أقدم وأفضل أنواع العطور الذي يساعد على تطهير المنطقة الحساسة، لأنه يقضي على الفطريات والميكروبات، والإفرازات المهبلية خاصة بعد الدورة الشهرية، ولقد أوصانا به الرسول محمد (صلى الله عليه وسلم)؛ لفائدته الكبيرة للجسم.

ويستعمله العديد من النساء بعد الدورة الشهرية من اجل الطهارة، ولكن هناك الكثيرات منهن لا يعرفن طريقة وكيفية استخدام ، ويسألن عن طريقة وضع مسك الغسل للطهاره؛ لذا سأقدم لكم اليوم كيف تستخدمين مسكا لطهاره بعد الدورة الشهرية، وطريقة الاستفادة بالمسك

كيفية استخدام مسك الطهارة بعد الدورة؟

هناك الكثير من الطرق  لاستخدام مسك الطهارة بعد انتهاء فترة الدورة الشهرية، ومن أفضلها هي ما يلي:

  • في آخر يوم نزول الدورة الشهرية، يتم وضع بعض القطرات دون تخفيف من مسك الطهارة على قطنة ثم الانتقال بعد ذلك لتتبع أثر الدم في المنطقة الخاصة، والبعض قد يستعمل الفوطة الصحية كبديل للقطنة وهذه تعد اجمل طريقة لمسك الطهارة من اجل الحائض حتى يطهر المنطقه.
  • يُستخدم منذ القدم كمزيل للعرق في كل هذه الفترة؛ وهي طريقة مثالية لكي نحصل على ريح محببة للنفس، والقضاء على جميع الفطريات.
  • يُفضل دائمًا استخدام مسك الطهارة غالٍ الثمن؛ لجودته، والمحافظة على الجلد من التهيج؛ فالمسك رخيص الثمن يستخرج من مواد كيميائية ويكون غير آمن لاستخدامه في الفرج.

اقرأ أيضا: مسك الغزال من عبدالصمد القرشي: أسرار أفخر أنواع المسك حول العالم

فوائد استخدام مسك الطهارة

للمسك العديد من الفوائد وليست بعد الدورة الشهرية أو الطهارة فقط، ولذا هو يتواجد في دول كثيرة جداً وذات اتجاهات مختلفة من الثقافة، كما ويدخل في العديد من منتجات العناية بالمرأة، ومن أهم هذه الفوائد ما يلي:

  • يُستخدم لتطهير الأماكن الحساسة من الفطريات للنساء خلال فترة الدورة الشهرية.
  • استخدامة للتخلص من البكتريا و الروائح الكريهه بعد إنتهاء الدورة الشهرية و تعطير المنطقة.
  • استعماله يساعد في الحماية من مرض السرطان.
  • ويُستخدم في التخلص ومنع الطفح الجلدي والالتهابات؛ لأنه يعد مضادًا حيويًا.
  • و يعد اهم إستخدام هو في تثبيت الحمل، وزيادة فرصته عند المتزوجات.
  • و يُستخدم كتطبيق لسنة النبى (صلي الله عليه و سلم) للتطهير بعد الدورة الشهرية حيث أوصانا به، حيث جاءت إلية صفية بنت شيبة تسأل و قالت ما هي الطريقة التي يستخدم بها المسك، ولقد اجابها النبي عليه الصلاة والسلام بإنها للتطهر وافهمتها السيدة عائشة رضي الله عنها طريقة وضعه من اجل الاغتسال و الطهاره والتخلص من الرائحة مع استخدام ماء في تلك المنطقة، ولذلك يعتبر استخدام المسك هام لجميع النساء و حكم من السنة النبوية و الاسلامية خاصه بعد الدورة الشهرية و انقطاع دم النفاس، والتخلص من أي آثار لها أو ريحة كريهة.
  • يُستخدم في تجنب اجهاض الجنين عند أي امرأة حامل وتعاني من الإجهاض المتكرر.
  •  حماية للمناطق الحساسة من الالتهابات المهبليه بعد الإنتهاء من الدورة الشهرية باستخدام قطعة من القماش مع نقاط من مسك و الطهارة من الدماء ايضًا.
  • يُعطي مسك الطهارة الأبيض رائحه زكية و تطييب وخاصة للمنطقة الحساسة وذلك لفترة تدوم طويلًا.
كيفية استخدام مسك الطهارة 1
كيفية استخدام مسك الطهارة 2

كيفية استخدام مسك الطهارة: انواع مسك الطهارة

هناك العديد من انواع مسك الطهارة المختلفة، ومن أشهر هذه الأنواع ما يلي:

  • مسك العروس: يكون ذات اللون الابيض، وعلى الرغم من أنه واحدًا من أحد انواع المسك المصنع، إلا أنه لا يحتوي على المواد الكيميائية التي تضر ويجب شرائها من مصدر موثوق ويكون مصرحًا من وزارة الصحة، ويتم استخدامه عن طريق أن يوضع على المنطقة الخارجية بين الفخذين، ولا يجب استخدام هذه النوعية نهائيًا من اجل الطهارة أو عند منطقة البظر لدى المرأة، أو دخل المهبل و حوله؛ فهو يعمل على ظهور حكة شديدة، والتهابات و الإفرازات التي من الممكن أن تكون سبب في ظهور روائح غير مرغوب فيها.
  •   المسك الأسود: هناك نوعان من المسك الأسود: المسك الحجري، والمسك السائل وهو مسك الغزال، ويعد  هو الأكثر ارتفاعًا من حيث السعر، وهو الأكثر شيوعًا، حيث يصعب استخراجه، ويتميز بفوائده في الطهر وتعطير الجسم ويمكنك استخدامه بدون أي خوف على المناطق الخاصة مرة تلو الأخرى أكثر من أي انواع أخر من المسك، وهو افضل استعمال في الطهارة.

كما وقد ظهرت العديد من الأنواع المختلفة للمرأة من مسك من القرشي، تعرفي معنا عليها:

  • مناديل مسك الطهارة.
  • مسك الحجر.

تعلمي كيفية استخدام مسك الطهارة بعد الدورة الشهرية و النفاس ايضًا، لأن هذا امر صحي ومفيد لك وتعرفي على انواع المسك، لتستطيعي التفريق بين أصنافه؛ فإذا أرادت شراء نوع مسك مميز من اجل الطهارة، فأنصحك بشراء مسك الطهارة الاسود؛ لما يحتوي على العديد من الفوائد، وهو آمن استخدامه في الاماكن الحساسة، ويعطي رائحة جميلة وجذابة و مركزة لا مثيل لها خاصه بعد انتهاء فتره الحيض، و يجب أن تتأكدي من أنه المسك الأصلي السعودي؛ حتى تحصلين على الفوائد التي تبتغيها و الحصول على تجربة مميزة للعناية المثالية بالمنطقة الحساسة بشكل خاص للمتزوجات والبنات و ذلك بتركيبة فريدة مع انقضاء أي بكتيريا والروائح الكريهة بها.

اترك رد