كيف أعرف مسك الطهارة الأصلي … تعرفي على الإجابة حتى لا تقعي في الفخ


كيف أعرف مسك الطهارة الأصلي أحد الأسئلة التي تتردد على ألسنة كثير من السيدات والفتيات خشية أن يقعوا في مصيدة المسك المغشوش.

يعد المسك الأسود الأصلي من أقدم أنواع العطور المعروفة في المنطقة العربية والمستخدم في الطهاره، ويمكن استخدامه خام أو إضافته لبعض العطورات والمكونات الأخرى، ومسك الطهاره الأسود يستخدم في تعطير الملابس والجسم، و لكن يتسائل الجميع كثيرا عن كيف اعرف مسك الطهارة الاصلي وما هو الفرق بينه وبين المقلد وكيف ينبغي علينا ملاحظة الفروق، حتى لا يحدث أي تهيج أو انتشار مشاكل بالبشرة، لذا تعرف معنا في هذا المقال عن الفرق بين النوع الأصلى عن غيره من الأنواع بكل سهولة، وافضل مكان يمكنك شرائه منه مثل مسك الطهارة الأصلي من القرشي.

كيف أعرف مسك الطهارة الأصلي؟

هناك بعض انواع مسك الطهارة الموجودة في الأسواق والتي تتميز برائحتها الجذابة المشابه لرائحة المسك الأصلي الأسود كثيرا، بالإضافة بدورها إلى تكلفتها المنخفضة، وللإجابة على السؤال الخاص بـ كيف اعرف مسك الطهارة الاصلي:

  • يجب أولا اختيار المكان الموثوق به وذات السمعة الجيدة لشراء مسك الطهارة الأسود الأصلي مثل شراء المسك من عبد الصمد القرشي، لضمان معرفة جودته من حيث افضل المكونات الموجودة و طريقة تصنيعه، سواء المسك الابيض أو مسك الغزال الاسود.
  • مسك الطهارة الأسود الأصلي يتميز بأن ذو سعر غالي للكميات القليلة منه لانه اصلي و يستخرج من غدة ذكر نوع من الغزال ويتم استخلاصه بشكل معين لذلك هو يعتبر نادر جدا مما يرفع السعر، إلا أن هذا على عكس المغشوش الذي يتوافر بأسعار منخفضة للكميات الكبيرة، حيث يحتوي الأول وهو أصلي على مكونات طبيعية مثل الزيوت الطبيعية والمسك والعنبر، أما الثاني فيحتوي على مواد كيميائية وكحول تضر بالبشرة، لذا يجب الحذر من هذا المنتجات المقلدة، كما علي أن اعرف أن مسك الطهارة الأصلي الكمية القليلة تكفي لاستخدام فترات طويلة للطهارة لدى النساء كما وصى الرسول صلى الله عليه وسلم، أو لأي استخدام أخر.

كيف أعرف مسك الطهارة الأصلي: استعمالات مسك الطهارة الأسود

يستخدم مسك الطهارة الطبيعي و الأصلي من عبدالصمد القرشي في العديد من الأمور منها التجميلي ومنها الصحي ويعتبر هذا الفرق بينه وبين المسك غير الأصلي والذي يستخدم في التجميل فقط، ومن ضمن هذه الاستخدامات:

  • يستعمل المسك في التخفيف من آثار لدغات بعض الحشرات مثل النحل، وأيضا لدغات الثعابين.
  • يستخدم مسك الطهارة الأصلي كمطهر قوي للمنطقة الحساسه، ويعالج الالتهابات الموجودة بها، من خلال الحد من نمو البكتيريا المسببة لهذه الالتهابات.
  • يستعمل في القضاء على بعض الروائح الكريهة مثل رائحه العرق، والروائح المنبعثة من المنطقة الحساسه بالجسم نتيجة الالتهابات المصابة بها خاصة في الفترة التالية لإنتهاء دم الحيض بدون أن يسبب أي اثار سلبية كما أوصى النبي لأنه خالي من أي عطر و نقي.
  • يستخدم مسك في تعطير الملابس وأغطية السرائر، للحصول على رائحه تدوم طويلا، و نوما عميقا.
  • يستعمل في تعطير الاماكن والمنازل، للشعور بالراحة والاسترخاء أثناء التواجد في المكان.
  • يستخدم في تعطير الجسم والشعر وترطيب البشرة، ومنتج المسك الأسود الاصلي يستعمل في تعطير المناطق الحساسه بالجسم و الطهارة فيها.
كيف أعرف مسك الطهارة الأصلي

إرشادات استخدام مسك الطهارة في الأمور السابقة، مثل:

الاستخدام في تعطير الملابس:

يستخدم مسك الاصلي كمادة صلبة مثل منتج  مكعبات مسك أبيض هي الأفضل لذلك، فيتم وضعه وتفريقه بين الملابس في الخزائن، لرائحة رائعة انتشرت في الخزانه و تدوم طويلا في الملابس، وحمايتها من التعفن أو بعض الحشرات التي تضر بها وتعمل على تآكلها.

استعمال الاصلي من القرشي في تعطير الأماكن والمنازل:

عليك أن اعرف انه من الأفضل استعمال مبخرة سواء يدوية أو كهربائية في تعطير المكان بالمسك أو العود، كما أنه يمكن وضع القليل الي قطعة من الشاش و صنع ربطه فيها، وتعليقها في المكان لرائحة مسك تدوم طويلا.

استخدام المسك الاصلي في تعطير الجسم:

يفضل استعماله بعد الاستحمام بماء دافئ، حتى تكون المسام مفتوحة، ويتغلغل المسك بها، وتدوم رائحته بالجسم لفترات أطول، كما يفضل وضع مسك الأصلي على مناطق النبض مثل الرقبة والصدر واليدين، لنفس السبب أيضا.

استخدام المسك الاصلي في تعطير الشعر:

يفضل أن يستخدم بعد غسل الشعر بالماء الفاتر والشامبو المخصص له جيدا، للتخلص من أي شوائب عالقة في الرأس قبل الاستخدام، ويمكن رشه على الشعر وتغطيته بفوطة قطنية لمدة خمس دقائق، أو تبخير الشعر به لمدة خمس دقائق، أو وضع القليل من المسك في كريم تصفيف وترطيب الشعر، مع مراعاة عدم ملامسة المسك لفروة الرأس للوقاية من الإصابة بالحساسية.

مسك الطهاره الاصلي و تعطير المنطقة الحساسه:

يفضل غسل المنطقة الحساسه جيدا قبل استعمال مسك الطهارة أسود الاصلي، وتجفيفها جيدا حتى يمكنك أن اعرف واحدد الفرق بسهولة بين المقلد و مسك الأصلي، كما يجب وضع المسك على المنطقة الخارجية فقط، و يقال أن ذلك من خلال وضع القليل من المسك على قطن معقمة، وتمريرها على الجلد الخارجي للمنطقة الحساسه، وتلك من ضمن الطرق المتعارف عليها، ويمكن وضع القليل في الملابس الداخلية لرائحة تدوم لفترات طويلة، وللحد من نمو وظهور البكتيريا والجراثيم المسببة لالتهابات المنطقة الحساسه والحصول على نظافة ورائحة رائعة، فان مسك الطهاره الأصلي يستخدم خصيصًا لتلك المنطقة، بخلاف أي إصدار أخر من المسك لدى القرشي.

اقرأ أيضا: كيف استعمل مسك الطهاره الاسود؟ دليلك من أجل استعمال آمن ورائحة جذابة

مسك الطهارة الأصلي وفوائده

لا يستخدم مسك الطهارة في تعطير البشرة والشعر فقط، وإنما له فوائد أخرى طبية، مثل:

  • مسك الطهارة له دور قوي في الوقاية من الإصابة ببعض الأمراض السرطانية الخاصة بالسيدات مثل سرطان الرحم.
  • متوفر فيه امكانية تطهير بعض الجروح في الجلد لذلك يدخل في أبرز مستحضرات الجلد.
  • يصلح في علاج بعض الأمراض الجلدية مثل الحكة وتهيج الجلد.
  • المساهمة في رفع خصوبة السيدات، فيعتبر له نتائج أهم في زيادة نسب حملهن.
  • علاج بعض أمراض العيون مثل تنقية العين من الشوائب العالقة بها، نتيجة التعرض للأتربة والغبار. 
  • مسك الطهاره من القرشي يعتبر علاج بعض مشاكل الجهاز التنفسي أثناء الإصابة بالبرد والإنفلونزا، فهو له دور من خلال المساعدة في فتح الأنف، وزيادة قدرتها على الشم بصورة أفضل
  • العمل على تعزيز وتقوية عضلة القلب، وتنظيم النبض من خلال دهن بضع قطرات على منطقة الصدر، وبالتالي الوقاية من الإصابة ببعض الأمراض القلبية مثل الذبحة الصدرية.
  • مسك الطهاره يعتبر علاج بعض الالتهابات التي تصيب جسمك، وهذا الفرق بينه وبين المقلد، و شهرته تظهر في علاج التهابات المنطقة الحساسه، وذلك لأنه المسك الأصلي يحتوي على مادة مضادة للالتهاب والهيستامين دون تأثير عطري ضار.
  • ويدخل مسط الطهارة في علاج بعض حالات التشنج، و سبب في تهدئة الجهاز العصبي المركزي بالجسم، لاحتوائه على مواد مضادة للتشنج ومثبطة لبعض حالات تهيج الأعصاب.
كيف أعرف مسك الطهارة الأصلي
كيف اعرف مسك الطهارة الاصلي 2

مسك الطهارة مناديل

ظهر في الفترات الأخيرة ما يسمى بمناديل مسك الطهارة، وهي عبارة عن مناديل طبية أو معقمة برائحة المسك، وأصبحت الأكثر استخدامًا لدى الكثير من النساء حسب النتائج الأحدث لأكثر من أستطلاع تم عمله، وتستخدم في تعطير المنطقة الخاصة وكذلك في الطهارة، و يباع منها بالصيدليات ومحلات العطورات الكبيرة وعليها عرض و طلب بصورة كبيرة.

وتتميز برائحتها العطرة الجذابة، التي تعطي إحساس بالنظافة والانتعاش الذي يدوم لفترات طويلة، كما أنها لا تتسبب في حدوث أي أضرار أو آثار جانبيه عند استخدامها، لاحتوائها على مواد طبيعية خالية من الكحول والكيماويات، فيمكن استخدامها للعروس، كما إنها تتميز بإنها رخيصة الثمن ولا يوجد منها المغشوش والتقليد، ويمكن استخدامها في الطهاره للجسم.

كما يمكن استعمال مناديل مسك الطهارة من قبل السيدات والرجال وحتى الأطفال، حيث تستخدم في التخلص من رائحة العرق تحت الإبطين، والرائحة الكريهة للمنطقة الحميمية، وأيضا لتعطير الأطفال عند تغيير الحفاضات، لأنها على الأقل لا تتسبب في حدوث حساسية الجلد لهم.

كريم مسك الطهارة

يتوفر مسك الطهارة الاصلي أيضا في شكل كريم، يمكن الحصول عليه من المحلات المشهورة، ويستخدم في تعطير المنطقة الحساسة والجسم، وإزالة ما بها من بكتيريا و جراثيم تسبب الالتهابات الموجودة بها.

كما يستخدم كريم مسك الطهارة في تفتيح البقع الداكنة بالجسم خاصة المنطقة الحساسة، ويتميز برائحته المنعشة، وهي تدوم لفترات طويلة دون ترك أي آثار جانبيه على الجلد عند الاستخدام، لاحتوائه على عناصر طبيعية من الزيوت العطرية والمسك والعنبر.

مسك الطهارة للرجال

يمكن للرجال استعمال مسك الطهارة لنفس الأغراض الخاصة بالنساء، لكن توجد بعض المحاذير أو موانع الاستخدام عند استخدام مسك الطهارة في الأمور التجميلية أو الطبية، مثل:

  • يمنع استعمال مسك الطهاره من قبل الأشخاص المصابون بحساسية الجلد، ويجب قبل الاستخدام اختبار مدى حساسية الجلد للمسك قبل الاستخدام، من خلال وضع القليل على منطقة صغيرة من الجلد، وتركه لمدة نصف ساعة، ثم اختبار مدى حساسية الجلد له.
  • لم تثبت الدراسات العلمية حتى الآن مدى ضرر مسك الطهاره على السيدات الحوامل والمرضعات عند استعماله، ولكن من الأفضل ان يستخدم مسك تحت إشراف متخصص، لتجنب أي آثار جانبية للأم والطفل، خاصة وأن المسك مادة تفضل التواجد أو الذوبان مع دهون الجسد، ويمكن أن يختلط بحليب الأم أثناء الرضاعة، ويصل للطفل عبره.
  • تجنب استخدام المسك عند تناول بعض العقاقير الطبية، و التي تحتوي على بعض المواد الكيميائية مثل البراسيتامول والكافيين والتاموكسيفين والتيوفيلين والوارافارين، وهي يمكن أن تتفاعل مع المسك، وحدوث بعض المضاعفات.

للإجابة على السؤال المشهور والخاص بكيف اعرف مسك الطهارة الاصلي، يجب العلم بأن مسك الطهارة لم يثبت علميا حتى الآن بأنه يسبب التسمم عند الاستخدام، ولم تسجل حالات بذلك حتى الآن.

اترك رد