أفضل مسك طهارة: المكونات طبيعية والمواصفات عالمية والبائع ثقة!


أفضل مسك طهارة هو ذلك المسك الذي يكون من مصدر موثوق فيه تماما لضمان ان يكون المنتج مطابقا للمواصفات الصحية وغير ضار ولا يوجد بين مكوناته مواد كميائية ضارة.

يعتبر مسك الطهارة من القرشي من أفضل و أجمل أنواع العطور و أطيب رائحة مستخدمة للطهارة من قبل الفتيات والسيدات في المنطقة العربية بصفة خاصة، حيث عرفه العرب منذ قديم الأزل، و افضل مسك طهارة هو الذي يحتوي على عناصر طبيعية من مسك الغابات والعنبر و العود و خشب الصندل والزيوت الطبيعيه، وأيضا الخالي من الكحول والمواد الكيميائية التي تضر بالبشرة والشعر.

أفضل مسك طهارة

يمكن الحصول على افضل مسك طهارة الاسود رقم واحد من الأماكن والمحلات الخاصة ببيع العطورات، الموجودة منذ سنوات والموثوق بها، لضمان ما به حتى يكون خالي من الكحول، وأيضا ضمان طريقة صنعه بالمواصفات العالمية مثل الكثير مسك الطهارة ومسك العروس الذي يكون متوفر بأنواع مختلفة لدى عبدالصمد القرشي الذي يعتبر هو أفضل مكان في مجال العطورات بصفة عامة، وخاصة لأنه يوفر مسك الطهارة الأسود، لذلك إذا كنت تفكيرين في الحصول على مسك الطهارة فيمكنك البحث في محلات القرشي أفضل مكان يوفر أنواع مختلفة من المسك المستخدم في الطهاره.

كما أن أفضل أن يستعمل المسك المخصص من أجل الطهاره الأسود بعد الاستحمام و أفضل أيضا أن يكون بماء دافئ، حتى تكون مسامات الجلد مفتوحة بصورة افضل،  لضمان تغلغل المسك داخلها، ودوام رائحته بالجسم فترات طويله و لاحتوائه على فوائد كثيرة للجسم.

يعتبر المسك الأسود هو افضل مسك طهارة، حيث يستخلص من غدة ذكر الغزال، وله تأثير قوي وفعال في التخلص من الالتهابات التي تصيب المنطقة الحساسه لدى السيدات بعد الدوره الشهرية، حيث تعمل على الحد من نمو وظهور الجراثيم المسببة لهذه الالتهابات، كما يمكن استخدامه بعد الوضوء للتعطير في الهيئة السائلة له أفضل.

يستعمل مسك الطهارة بعده طرق أيضا مثل تعطر المنطقة الخاصة، وتفتيح لون الجلد بها، كما يفضل وضعه عليها وهي نظيفة وجافة، مع مراعاة الاستخدام على الجلد الخارجي، فأن تولة واحدة سوف تبقى لعام تقريبًا معك.

يوضع مسك الطهارة للمنطقة الخاصة من خلال وضع القليل على قطعة قطن معقمة، وتمريرها برفق على الجلد الخارجي للمنطقة الحساسه، ويمكن وضع القليل  في الملابس الداخلية لزيادة التعطير وأيضا التقليل من نمو البكتيريا والجراثيم.

اقرأ أيضا: مسك العروس من عبدالصمد القرشي: جمال ودلال ومنع للقيل والقال

يعد الأفضل هو مسك الطهارة للسيدات بعد انتهاء فترة الحيض وذلك سنة عن الرسول صلى الله عليه وسلم، والذي وصى المرأة على الاستعانة به للتخلص من الروائح الكريهة بالمنطقة الحميمية أثناء هذه الفترة، كما يقتل المسك الجراثيم والبكتيريا بها لتقليل الالتهابات بالمنطقة ومنحها الرائحة العطرية المميزة للمسك والتي تعتبر هي الأجمل في العالم نسبة للكثير من التعليقات والتقييمات العامة التي تقدمها العديد من النساء المستخدمين له.

يوجد منتج آخر من مسك الطهارة وهو مسك الطهارة الأبيض، والذي يخرج من جبال التبت، حيث ينتج من تفاعل صخور الجرانيت الموجودة هناك مع مياه الأمطار والرطوبة، وتتميز المادة الناتجة عن ذلك بلونها الأبيض المائل للاصفرار، ذات ريح باردة و عطرية.

عطر مسك الطهارة

وهذا النوع من المسك يقدم في حالتان حالة سائلة، وتتميز بالرائحة الناعمة والباردة، والتي تستخدم في صناعة العطر ومستحضرات التجميل مثل كريمات الترطيب والتفتيح خاصة المناطق الحساسه، ومزيلات العرق.

أما الصورة الثانية وهي الجامدة أو الصلبة، والتي تأتي في صورة مكعبات أو أحجار، وتستخدم في تعطير الملابس والسرائر والأماكن، من خلال وضعها بين الملابس لتعطيرها وحمايتها من التلف أو وجود الحشرات بها، ويحسن الحاله المزاجية عند شمه بافضل صورة خاصة إذا كان من ماركة معروفة في سوق العطورات لأنه من أقدم تصنيف للعطور ويبحث عنه الكثير في دول الخليج، كما يدخل في بعض مستحضرات الجمال للنساء و يساعد في تركيب وتعطير الجلد.

كما توضع مكعبات المسك بين الوسائد لتعطير الأسرة، و تجربتي إنها تساعد في الحصول على النوم بعمق، كما توضع في قطعة من الشاش وتعلق في الأماكن والمنازل لتعطيره لفترات، أو تبخير المنزل بها من خلال مبخرة كهربائية أو يدوية، فأن استنشاق العطور بصورة دائمة يجعل التنفس أفضل ويساعد في الشعور بالراحة و ينشط الدورة الدموية خاصة للعود وكذلك للمسك و المزيد من العطور الأخرى. 

ما هو مسك الطهاره الاصلي

يعرف مسك الطهارة الأصلي من خلال المكان الذي تم الحصول عليه منه، حيث توجد بعض المحلات التجارية الكبيرة المتخصصة في صناعة وبيع عطور متنوعة مثل أنواع مميزة تقدمها شركة القرشي من أفضل انواع تستخدم في الطهاره وهي التي تقدم لعملائها مسك الطهارة، حيث تعد أماكن موثوق بها ومعروفة منذ القدم بصناعة العطور والمسك الأصلى طبقا للمواصفات العالمية، وتحت إشراف وزارة الصحة بالدولة الموجودة بها، لذا الوارد إلى السعودية عليه القيام بجولة تسوق حتى يمكن التفكير بالتحديد ما اشتري من انواعه المختلفة الأصلية بصور أفضل عند الاطلاع عليهم على الطبيعة ومعرفة أي رائحة مميزة وثابتة والعطور المفضّلة له حتى يختارها بدون الاعتماد على الترشح من الاصدقاء أو الإعلانات.

كما يعرف المسك الأصلى من سعره، فسعر الكمية القليلة من المسك الاصلي مرتفعة الثمن، وهو الافضل للعروس ومن أشهر الانواع لها، أما المغشوشه فتكون الكمية ذو سعر زهيد و لونه مختلف كذلك، كما أن الاصلي الكمية القليلة بس تكفي لفترة طويلة من حيث الاستخدام على عكس الابيض أو المغشوش.

أضف إلى ذلك انه يجب التأكد من مصدر الحصول على المسك حتى لا يتسبب ذلك في حدوث مضاعفات أو آثار غير محمودة عند استخدام المقلد، خاصة عند استعماله للمناطق الحساسه بالجسم للتطهر من دم الحيض، فيمكن أن يؤدي الأمر لحدوث بعض الالتهابات التي تظهر ساعة استعماله أو الأمراض الجلدية الأخرى.

مناديل مسك الطهارة

لا يقتصر مسك الطهارة على الحالة السائلة، وإنما ظهر في صورة المناديل، وهو أحد المنتجات التي ظهرت في الفترة الأخيرة ورقيات مبللة بمسك الطهارة، وهو موجود في صيدليات كثيرة ومحلات العطورات المعروفة، كما يمكنك تصفح المواقع الخاصة بالتسوق والتي يتواجد عليها لشرائه ويجب الا تشتري قبل أن ترى تعليقات المستخدمين عليه.

وتتميز برائحتها العطرة التي تعطر المنطقة الحساسه بالجسم وهي ريحة ثابته يمكن أن تبقى طول اليوم، وتقضي على رائحة العرق به، والروائح الكريهة المنبعثة من المنطقة الحساسة بسبب الالتهابات، ويمكن للرجال استخدامها أيضا في تعطر الجسم واللحية.

كما يسمح باستعمالها للأطفال، خاصة عند تغيير الحفاضات، وليس لها أي آثار جانبية عليهم ولها ريحه مميزة.

وأهم ما يميز هذا النوع من منتجات مسك الطهارة أنه يمكن حمله بسهولة عند الذهاب لأي مكان، ولا يأخذ حيز كبير من الحقائب، ولا يتسرب ويتلف ما بها من أوراق وخلافه.

غسول مسك الطهارة

توجد بعض منتجات مسك الطهارة المصنعة خصيصا لتعطير وتطهير المنطقة الخاصة في الجسد فقط، ومنها الغسول الذي يستخدم يوميا في تطهير وتعطير هذه المنطقة خاصة بعد انتهاء فترة الحيض.

كما يصنع الغسول بما يتناسب مع معدل حموضة البشرة للمنطقة الخاصة، والذي يطلق عليه علميا معدل PH، حتى يستعمل بشكل يومي دون ضرر بالجلد في هذه المنطقة الحساسه من الجسد، على عكس الصابون العادي الذي يضر بهذه المنطقة.

يمكن الحصول على الغسول من الصيدليات ومحلات العطورات الكبرى، أو طلبه أون لاين من بعض المصادر الموثوق بها، ويوجد كذلك عينات بإمكانك تجربتها قبل الشراء ويعتبر هذا أفضل حل لكي حتى تتأكدي من إنه مناسب لكي.

كما توجد بعض الأنواع  المضاف إليها بعض من العناصر المرطبة للجلد مثل جل الألوفيرا، المعروف بترطيبه الفعال للجلد والمطهر في نفس الوقت، كما هناك كريم كمان من ريحة المسك.

أما عن كيفية استعماله فهي سهلة ولا تستغرق الكثير من الوقت، والذي بوضع القليل في اليد، ثم تدليك المنطقة الخاصة به جيدا، ويفضل الجلد الخارجي منها، وتركه لمدة دقائق عليها، ثم شطف الجلد بالماء الفاتر، وتجفيفه جيدا بفوطة قطنية ناعمة من الأمام للخلف.

أفضل مسك طهارة 1
أفضل مسك طهارة 2

صابون مسك الطهارة

يوجد شكل آخر من أشكال مسك الطهارة وهو الصابون، والذي يمكن ان يستعمل يوميًا في تطهير جسمك، كما يمكن صناعته في المنزل بمواد طبيعيه، وبتكلفة أقل من شرائه.

كما عرف استخدام المسك في الطهارة منذ قديم الأزل، وأوصى به النبي الكريم في تطهير وتعطير الجلد، لما به من عناصر مطهرة ومعطرة للجسم.

أما عن طريقة صنع صابون  في المنزل فتكون بخطوات سهلة وبسيطة، ولكن أولا يجب معرفة عناصر هذا الصابون.

مكونات صابون مسك الطهارة:

  • مسك أسود أو أبيض خام حسب الرغبة، بكمية تتراوح ما بين 10 إلى 15ملجم.
  • زجاجة كحول طبي.

طريقة التحضير:

  • إذابة المسك الخام في حمام مائي مع التقليب المستمر حتى يذوب تماما.
  • وضع المسك السائل في قالب، ورش القليل من الكحول على السح للتخلص من الفقاعات.
  • انتظار المسك حتى يتجمد، ولمدة 45 دقيقة، ثم استعماله.

يمكن إضافة بعض المواد الأخرى لصابون المسك أثناء تصنيعه في المنزل مثل جل الألوفيرا المعروف بتطهير وترطيب البشرة، كما يمكن إضافة بعض الزيوت الطبيعية ذات الرائحه العطرة مثل زيت الورد أو اللافندر من أجل ترطيب للبشرة برائحة مميزة.

توجد أنواع كثيرة من مسك الطهارة، ولكن أفضل مسك طهارة هو المسك الأسود، والذي أوصى به النبي الكريم، ولكن يمكن اختيار أكثر من نوع آخر لنفس الغرض مسك المسك الأبيض.

اترك رد