البريد المزعج في gmail: الحل النهائي للرسائل المزعجة spam


البريد المزعج في gmail هل تعرف طريقة التعامل الصحيحة معه؟ في حال تعرضك للمضايقة من أحد الأطراف المستخدمة لجيميل، سأدلك على أفضل الطرق للتامل معه.

ربما تتلقى من أحد الجهات اعلانات مزعجة أو ايميلات متكررة، أو سبق وقمت بالاشتراك بأحد المواقع الذي يقدم نشرات بريد إلكتروني عن تحديثات وجديد موقعه باستمرار، مما يزعجك ويضيع وقتك بالبحث عن الرسائل الأكثر أهمية.

 هل تبحث عن طريقة تخلصك من  البريد المزعج في gmail، أنت بالمكان الصحيح، هنا في هذا المقال سنعلمك كيفية التخلص من رسائل البريد الإلكتروني المزعجة والمتكررة في جيميل Gmail والتي تملأ بريدك الإلكتروني بلا فائدة فتابع معي الشرح.

البريد المزعج في gmail 10
البريد المزعج في gmail 11

اقرأ أيضا: حذف البريد الإلكتروني gmail: تعرف على الطريقة السحرية

البريد المزعج في gmail

هل توفر جيميل الحماية للمستخدمين من البريد المزعج في gmail ؟ في الحقيقة نعم، حيث توفر السياسات والبنود الإضافية الخاصة بكل خدمة في جوجل Google  تفاصيل إضافية حول السلوك المناسب، والذي يجب اتباعه من كل مستخدمي تلك الخدمات ومن ضمنها بالتأكيد خدمة البريد الإلكتروني Gmail. 

تنص سياسة الخصوصية في استعمال بريد جيميل على:

  •  الحفاظ على خصوصية المستخدمين واحترام حقوق الآخرين، ومنع الاحتيال وتضليل أو التشويش أو منع أو تعطيل الخدمات التي توفرها للمستخدم.
  •  وأيضاً تلزم شركة جوجل المستخدم بعدم إلحاق الضرر بصورة أو بأخرى بالمستخدمين الآخرين عبر استخدام منصة البريد الإلكتروني جيميل، وتمنح المستخدم إمكانية رفض البريد المزعج في gmail ، وهناك طريقة لمنع الأشخاص المزعجين من الاتصال بك عبر الجيميل. 
  • تملك جيميل حق منع وإغلاق الحسابات على جيميل gmail والتي تقوم بالاحتيال على الآخرين أو تضليلهم أو تشويه صورتهم أمام المجتمع أو تقوم بابتزاز الأشخاص أو مضايقتهم أو مطاردتهم، وما إلى ذلك من العمليات التي تخترق الملكية الفكرية والخصوصية للمستخدمين.
  • بالتأكيد تسعى جيميل gmail باعتبارها من أضخم مواقع البريد الإلكترونية على الحفاظ على العدد الضخم من المستخدمين من خلال فرض قوانين صارمة وقواعد أساسية لاحترام الآخرين ومنع إساءة استخدام الموقع ومن حقك كمستخدم الحصول على طرق كفيلة بمنع  البريد المزعج في gmail .
  • لا تسمح Gmail في الاعتداء عبر إرسال الصور الإباحية والإعلانات غير المرغوب فيها (CAN-SPAM) أو أي رسائل نصية أو صوتية غير مرغوب فيها، أو إرسال رسائل إلكترونية غير مصرح بها عبر خوادم مفتوحة تابعة لجهات خارجية فهي مرفوضة تماماً من قِبل جيميل.
  • تمنع gmail توزيع عناوين البريد الإلكتروني لأي مستخدم لديها من قبل مستخدم آخر بدون الحصول على موافقته.
  • لا تسمح جيميل gmail بإنشاء حسابات Gmail بطرق تلقائية أو شرائها أو بيعها أو الإتجار بها أو إعادة بيعها للآخرين.
  • للحفاظ على الشؤون القانونية لا يسمح باستخدام Gmail للترويج لأنشطة غير قانونية أو تنظيمها أو المشاركة فيها.
  • تمنع جيميل التعدي على حقوق الملكية الفكرية للآخرين، بما في ذلك براءة الاختراع، أو العلامه التجارية، أو غيرها من حقوق الملكية.
  • في حال رصدت جيميل أي حساب يقوم بالتحرش بالآخرين أو يقوم بالاحتيال أو تهديد  أو استغلال أحد المستخدمين فتملك الحق المطلق بإغلاق الحساب فوراً. 
البريد المزعج في gmail 6
البريد المزعج في gmail 7

طريقة منع الرسائل المزعجة spam

إذا كنت تتلقى البريد المزعج في gmail فإن أسهل طريقة تقوم بحل مشكلة البريد هذه هي حظر الحساب المرسل، يمكن حظر مُرسِل معيّن، بخطوات بسيطة للغاية، عندها ستنتقل الرسائل التي تأتيك منه إلى مجلد “الرسائل غير المرغوب فيها” وبعد مرور 30 يوم على تلك الرسالة سوف يتم حذفها تلقائياً في جيميل.

 لتقوم بالتخلص من البريد المزعج في gmail اتبع الخطوات في السطور التالية:

  • من جهاز الحاسوب أو الكمبيوتر، افتح موقع Gmail.
  • افتح الرسالة التي تأتيك من المصدر المجهول أو الرسالة المزعجة أو التي تعتبرها محتوى مكرر.
  • في أعلى يسار الصفحة، انقر على “المزيد” .
  • انقر على حظر [المُرسِل].

ملاحظة: إذا قمت بحظر مستخدم عن طريق الخطأ، لا تقلق يمكنك إزالة الحظر باتّباع الخطوات نفسها مع تحديد خيار ” إلغاء الحظر”.

إذا كنت تعاني من البريد المزعج في gmail  بسبب الاشتراك في موقعٍ يُرسل عددًا كبيرًا من الرسائل الإلكترونية جيميل وبشكل متكرر، مثل العروض الترويجية أو النشرات الإخبارية، وأنت لا ترغب بتلقي مثل هذا البريد يمكنك استخدام رابط إلغاء الاشتراك لإيقافها، حيث يمكنك إلغاء الاشتراك في الرسائل الإلكترونية المعنيّة باقتراحات الأمان للحساب المرتبط بعنوان البريد الإلكتروني  من خلال الخطوات التالية:

  1. من جهاز الكمبيوتر توجه إلى Gmail.
  2. افتح رسالة إلكترونية من المُرسِل أو الموقع الذي تريد إلغاء اشتراكك معه.
  3. بجانب اسم المُرسِل، انقر على إلغاء الاشتراك أو تغيير التفضيلات. إذا كنت لا ترى هذه الخيارات، يمكنك وضع علامة “رسالة غير مرغوب فيها” على الرسالة، أو بالنزول إلى أسفل الصفحة قد تجد خيار إلغاء الإشتراك مضمناً تلقائياً داخل الرسالة في الجزء الختامي منها في السطور الأخيرة و بخط صغير مميز بلون أزرق يكتب مثلاً عبارة “إلغاء الاشتراك” أو بالإنجليزية “Unsubscribe” وبهذا تكون تخلصت من البريد المزعج في gmail.

ملاحظة: قد تستغرق القائمة البريدية بضعة أيام لإيقاف توجيه الرسائل إلى حسابك البريدي بعد إلغاء الاشتراك.

البريد المزعج في gmail 2
البريد المزعج في gmail: الحل النهائي للرسائل المزعجة spam

فتح البريد المزعج في gmail

مجلد البريد المزعج في gmail ( بريد مزعج )

البريد المزعج في gmail يمكن أن تجده في صندوق الوارد ومن الممكن طبعاً تحويله إلى بريد غير مرغوب به، وعند النقر على رمز الإبلاغ عن رسائل غير مرغوب فيها أو عندما تقوم بنقل رسالة إلكترونية  إلى مجلد “الرسائل غير المرغوب فيها”، ستستلم Google نسخة من الرسالة وقد تقوم بتحليلها للمساعدة في حمايتك من الرسائل غير المرغوب فيها ومنع إساءة الاستخدام.

يظهر مجلد البريد المزعج ضمن القائمة الجانبية على يمين الشاشة في موقع جيميل gmail ، وحتى تتمكن من الوصول إليه قم بالتالي:

  • من جهاز الحاسوب افتح بريدك في جيميل gmail.
  • توجه إلى القائمة الجانبية في يمين شاشة الموقع.
  • انزل باستخدام شريط التمرير الجانبي إلى الأسفل سوف يتم عرض المجلدات المخفية ومن ضمنها مجلد “رسائل غير مرغوب فيها”.
  • انقر على المجلد، تجد فيه جميع الرسائل التي قمت بتوجيهها إلى المجلد خلال 30 يوم السابقة.

في الختام أنا أعطيتك طريقة لتتعلم كيف تتصرف في حال أنك تواجه مشكلة ولديك عدد من البريد المزعج في gmail،

والآن وجب التنويه إلى أن التعريف الذي تحدده للبريد “غير المطلوب” أو “غير المرغوب فيه” قد يكون مختلفًا عن وجهات نظر مستلم البريد الإلكتروني الآخر الذي يستلم رسائلك الإلكترونية.

بمعنى آخر أنت أيضا كأحد مستخدمي جيميل النشيطين يجب عليك حسن التقدير عند إرسال رسالة إلكترونية إلى شخص أو مجموعة كبيرة من المستلمين، يجب أن تلتزم من جهتك أيضاً بعدم التعدي على حقوق الآخرين.

انتبه لنوعية الرسائل التي ترسلها وتكرار مراسلتك للأشخاص، وحدد الأهداف التي تسعى للوصول إليها من خلال مراسلتهم عبر جيميل، حتى لا يكون حسابك من ضمن الحسابات التي تخالف سياسة الاستخدام ويصنف ضمن البريد المزعج في gmail .

 نريد منك أن تعرف في حال أن مستخدمي Gmail الذين يتلقون رسائلك إذا كانوا يضعون علامات كرسائل غير مرغوب فيها على رسائلك، يزيد هذا من احتمالية أن تصنف أنظمة مكافحة إساءة الاستخدام الرسائل التي ترسلها في المستقبل كرسائل غير مرغوب فيها ” البريد المزعج في gmail “، ما يعرض حسابك لخطر الحظر أو الإغلاق.

اترك رد