استرجاع الايميل المسروق gmail: استرد ايميلك في 5 دقائق


استرجاع الايميل المسروق gmail بأسرع وقت ممكن ومجاناً، هذا هو محور حديثنا في هذا المقال، على الرغم من الأمان الكبير الذي تدعيه شركة جوجل في حسابات المستخدمين، إلا أننا نسمع يومياً عن عمليات التهكير وسرقة الحسابات التي تتم هنا وهناك في كل مكان بالعالم.

 ونظراً لما يرتبط به حساب جوجل أو تحديداً البريد الإلكتروني gmail بالأجهزة التي نستخدمها طوال الوقت والذي يفسح المجال أمام الهاكرز من الوصول إلى البيانات والمعلومات الحساسة على تلك الأجهزة وحتى اختراق الأجهزة والوصول إلى الصور والموقع الجغرافي و الرسائل والتطبيقات على الجهاز، ففعلياً هناك خطر كبير يلحق بصاحب الايميل المخترق أو المسروق، لحسن الحظ هناك طرق معينة يتم من خلالها استرجاع الايميل المسروق gmail دعونا نتعرف عليها من خلال الشرح التالي. 

استرجاع الايميل المسروق gmail 3
استرجاع الايميل المسروق gmail: استرد ايميلك في 5 دقائق

استرجاع الايميل المسروق gmail

سوف نقدم لك طريقة استرجاع الايميل المسروق gmail، لكن في البداية دعنا نصرح بشيء مهم، لا تعتقد أن الاختراق أو التهكير يتم بسبب خلل في أنظمة جوجل Google أو الجيميل Gmail، إنها مؤسسة تكنولوجية عريقة وذات إرث تقني تكنولوجي ضخم، وتضم ملايين المستخدمين ولها اسم عريق في عالم التكنولوجيا والتقنية.

 عملياً وفي معظم حالات سرقة الحسابات يتم تهكير الحساب والوصول إلى بيانات ومعلومات المستخدم بطرق مختلفة يكون سببها المباشر استخدام الحساب بطرق خاطئة أو نقص في الوعي التكنولوجي مثلاً:

  •  فتح روابط خفية أو مجهولة المصدر.
  • الدخول إلى مواقع إنترنت مشبوهة بدافع الفضول.
  • مراسلة أشخاص لا تعرفهم و إدلاء ببيانات خاصة من طرفك بطريقة الخطأ.

حرصاً من جوجل على أمان الحسابات صرحت أنه لا يوجد إمكانية للمستخدم للاتصال بفريق دعم Google للحصول على مساعدة و استرجاع الايميل المسروق gmail، ولا تعمل جوجل مع أي خدمة تزعم أنها تقدم الدعم في ما يتعلّق بكلمات المرور للحسابات لديها. وتنصحك الشركة جوجل بعدم الإفصاح عن كلمات المرور أو رموز التحقّق الخاصة بك أمام أي كان أبداً.\

كيفية استرجاع الايميل المسروق gmail

طريقة استرجاع الايميل المسروق gmail

إذا لاحظت أي نشاط غير مألوف في حسابك على Google أو Gmail أو أيٍّ من منتجات Google الأخرى التي تستخدمها من خلال حسابك، من المحتمل أنّ شخصًا آخر يستخدمه بدون إذنك. إذا كنت تعتقد أنه تمّ اختراق حسابك على Google أو Gmail، يمكنك اتّباع الخطوات التالية لمساعدتك على رصد أي نشاط مريب واسترجاع الايميل المسروق gmail وتأمينه بشكل أفضل.

  1. انتقِل إلى صفحة استرداد الحساب  سيتمّ طرح بعض الأسئلة عليك للتأكد من ملكيتك للحساب.
  2. حاول الإجابة عن أكبر قدر ممكن من الأسئلة وعدم تخطي الأسئلة. إذا لم تكن متأكدًا من إجابة أحد الأسئلة، استخدِم أفضل تخمين بدلاً من الانتقال إلى سؤال آخر.
  3. إذا طُلبَ منك إدخال آخر كلمة مرور تتذكرها، يجب استخدام أحدث كلمة مرور تتذكرها.
  4. إذا كانت المعلومات التي قدمتها صحيحة ستتمكن من استرداد الحساب أما إذا لم تكن متطابقة سوف تخبرك جوجل فوراً بأنها لا توافق المعلومات المسجلة في الحساب.

استرجاع الايميل المسروق gmail 6
استرجاع الايميل المسروق gmail 7

استرجاع حساب جيميل عن طريق سؤال الأمان

أسئلة الأمان مصممة لتستطيع استرداد حسابك في حال نسيت كلمة المرور أو أخطأت في كتابة أحرف ايميلك gmail وأيضاً في حال تم سرقة حسابك أو تهكيره، تدور أسئلة الأمان حول أسئلة حددتها بنفسك مسبقاً عندما قمت بإنشاء الحساب وبالتأكيد قمت عندها بإجابة هذه الأسئلة من حيث أنها منتقاة بعناية وتستطيع تذكر الأسئلة واجابتها بأي وقت، حان وقتها الآن لتقوم بعملية استرجاع الايميل المسروق gmail

  • توجه إلى Gmail، يفضل استخدام جهاز كمبيوتر أو هاتف أو جهاز لوحي تسجّل الدخول من خلاله بشكل متكرر.
  • حاول عمل تسجيل دخول log in.
  • إذا تم طرح سؤال الأمان عليك، وكنت لا تتذكر الإجابة، استخدِم أفضل تخمين إذا كنت تعرف الإجابة، ولكن لم تسترد حسابك في المحاولة الأولى، فكّر في صيغة أخرى للإجابة، مثلاً جرّب “مصر” بدلاً من “الجمهورية العربية المصرية” أو “عبد الله ” بدلاً من “عبدالله” وهكذا بإجراء تغيير بسيط.

اقرأ أيضا: تحويل gmail إلى عربي: غير واجهة جيميل إلى العربية بخطوات بسيطة

استعمال البريد الإلكتروني المخصص لاسترداد الحساب

أفضل شيء يمكن أن تقوم بعمله في حال أن لديك أكثر من حساب بريدي هو أن تخصص حساباتك لاسترداد كل منها للآخر، بمعنى أن تجعل الحسابات البريدية مرتبطة معاً حتى إذا تم فقد أحدها يكون استرجاع الايميل المسروق gmail بسهولة، بحيث أن البريد الإلكتروني المخصص لاسترداد الحساب يساعد في إمكانية الدخول إلى الحساب المفقود ويعتبر المكان الذي يرسل إليك إشعارات الأمان عليه، وعنوان البريد الإلكتروني gmail البديل هو العنوان الذي يمكنك استخدامه لتسجيل الدخول.

استرجاع الايميل المسروق gmail10
استرجاع الايميل المسروق gmail 11

استرجاع حساب جيميل عن طريق تاريخ الميلاد

عند الاشتراك في حساب Google، قد يُطلب منك إضافة تاريخ ميلادك كواحد من أسئلة الأمان. 

استرجاع الايميل المسروق gmail من خلال تاريخ الميلاد يتم كالتالي: 

  • افتح منصة جيميل Gmail على شبكة الإنترنت. 
  • انقر على خيار تسجيل الدخول “Sign in”. 
  • النقر على خيار “Need help ” الظاهر أسفل يمين الشاشة، وعليه سوف يتم الانتقال تلقائياً إلى نموذج يتطلب من المستخدم إدخال أخر كلمة مرور password يذكرها للإيميل، وفي حال عدم القدرة على التذكر؛ يتم الضغط على خيار “I don’t know” 
  • يتم الانتقال إلى صفحة أخرى تتضمن على خيارين للاختيار من بينها، ألا وهما: استرجاع عن طريق رقم هاتف، واسترجاع عن طريق بريد إلكتروني ثانوي آخر. 
  • سوف يتطلب من المستخدم إجراء خطوة أخرى في حال كان الإيميل الخاص به مسروق، نظراً إلى أنه غالباً سوف يكون المسبب في ذلك قام بتغيير كلمة المرور، لذا يجب في هذه الحالة النقر على خيار” Verify Your Identity” الظاهر أسفل الشاشة. 
  • الإجابة على الأسئلة المطروحة من أجل إثبات هوية مالك الإيميل الأصلي ومنها تاريخ الميلاد الذي سجلته عند إنشاء الحساب وبالطبع لا يوجد شخص على الكوكب لا يعرف تاريخ ميلاده. 
  • التأكد من الإجابة على جميع الأسئلة الأخرى إن وجدت بشكل صحيح، وعليه سوف يتم وضع رابط التفعيل على الهوية بشكل مباشر وتلقائي والتمكن من استرجاع الايميل المسروق gmail

كان هذا حديثنا عن طريقة استرجاع الايميل المسروق gmail، نرجو منك الانتباه إلى طريقة استخدامك للأجهزة الإلكترونية و التعامل مع المواقع والروابط الإلكترونية، ونرجو أنك لن تتعرض أبداً في حال من الأحوال إلى التهكير أو سرقة حسابك وأن لا تضطر إلى استرجاع الايميل المسروق gmail في المستقبل حاول دائما استخدام كلمة مرور قوية مؤلفة من عدد من الرموز والأحرف والأرقام وأيضاً لا تقوم بفتح حسابك على أجهزة الآخرين، وإذا اضطررت لذلك تأكد من أنك عملت تسجيل خروج،  وحاول استخدام ميزة التحقق بخطوتين والتي تساعد في التصدّي للمخترقين الذين يحاولون الدخول إلى حسابك.

اترك رد