حذف البريد الإلكتروني gmail: تعرف على الطريقة السحرية


حذف البريد الإلكتروني gmail  لا يعني مطلقاً حذف حسابك في جوجل، بل يعني أنك قمت بحذف خدمة معينة هي خدمة البريد الإلكتروني التابعة لجوجل، أي أنك الآن تحتاج إلى عنوان بريدي آخر لتتمكن من ارسال واستقبال الرسائل الإلكترونية واشعارات التطبيقات المرتبطة بها، وأيضاً لممارسة نشاطك المعتاد على المواقع المختلفة على الشبكة العنكبوتية.

حذف البريد الإلكتروني gmail

حذف البريد الإلكتروني  gmail يترتب عليه فقدان رسائل واعدادات البريد الخاصة بالمستخدم، مع عدم تمكنه من إرسال أو استقبال أي رسائل مرة أخرى على هذا الايميل gmail، الأمر الجيد بالموضوع إذا قررت حذف البريد الإلكتروني  gmail جدياً لن يكون بمقدور أي شخص آخر استخدام اسم حسابك في المستقبل، وبالتالي تستطيع استرجاع ايميلك جيميل إذا أردت ذلك.

وما يجب أن تقوم به قبل حذف البريد الإلكتروني  gmail خاصتك هو عمل تنزيل للبيانات المرتبطة والمسجلة عليه من خلال الخطوات التالية:

  • انتقِل إلى صفحة تنزيل بياناتك. حيث يمكنك عرض منتجات Google التي تحتوي على بياناتك، في حال كنت لا تريد تنزيل البيانات من منتج معين أو خدمة معينة، أزِل العلامة من المربع بجانبه.
  • في حال أردت تنزيل بعض البيانات من منتج معيّن ولنفترض جيميل لأنك ستقوم بعمل حذف البريد الإلكتروني  gmail، انقر في داخل المربع واجعل العلامة زرقاء بداخله ليتم تحديد البيانات التي تريد تضمينها.
  • انتقل للخطوة التالية وهي اختيار نوع الملف وتكراره والخدمة، وهنا نستطيع تحديد نوع الملف الذي سيتم به حفظ البيانات، ستصلك رسالة إلكترونية من طرف شركة جوجل google عند الانتهاء من عملية التصدير لبياناتك.

حذف البريد الإلكتروني gmail 5
حذف البريد الإلكتروني gmail: تعرف على الطريقة السحرية

كيف احذف حساب gmail نهائيا

إذا كنت قد نويت بشكل جاد حذف البريد الإلكتروني  gmail فإليك طريقة عمل ذلك:

من جهاز الكمبيوتر أو الحاسوب:

  • قبل حذف خدمة Gmail، قم  بتنزيل بياناتك كما شرحنا بالأعلى.
  • انتقِل إلى حسابك على Google.
  • في لوحة التنقّل اليمنى، انقر على خيار “البيانات والتخصيص”.
  • في لوحة “إعداد خطة لبياناتك أو تنزيلها أو حذفها” > انقر على حذف خدمة أو حذف حسابك.
  • في لوحة حذف خدمة Google > انقر على حذف خدمة وحدد الخدمة gmail البريد الإلكتروني أو انقر على الرمز “الحذف” حذف، يمكن أن يطلب منك تسجيل الدخول مرة أخرى.
  • اتّبِع الخطوات التي تظهر على الشاشة.

اقرأ أيضا: استرجاع الايميل المسروق gmail: استرد ايميلك في 5 دقائق

طريقة حذف gmail من الجوال

حذف البريد الإلكتروني  gmail من خلال الجوال آيفون أو أيباد يتم بالطريقة التالية:

  • قبل حذف خدمة Gmail، ننصحك بتنزيل بياناتك.
    • على جهاز iPhone أو iPad، افتَح التطبيق جيميل  Gmail .
    • في أعلى يسار الشاشة، انقر على صورة ملفك الشخصي أو أول حرف من اسمك > إدارة حسابك على Google. في أعلى الصفحة، انقر على خيار “البيانات والتخصيص”.
  • من  “إعداد خطة لبياناتك أو تنزيلها أو حذفها،” انقر على حذف البريد الإلكتروني  gmail،  من خلال النقر على “حذف” حذف، بجانب “gmail” وقد تحتاج إلى تسجيل الدخول.
  • اتَّبع الخطوات التي تظهر على الشاشة.

حذف البريد الإلكتروني gmail 6
حذف البريد الإلكتروني gmail 7

حذف رسائل gmail دفعة واحدة من الجوال

ربما أنك لا تريد حذف البريد الإلكتروني  gmail وعوضاً عن ذلك تريد فقط افراغ الذاكرة، من خلال حذف جميع الرسائل على جيميل مع الاحتفاظ بالخدمة شغالة وبدون حذف حساب البريد الإلكتروني gmail  وإعداداته، أو أنك تريد حذف مجموعة كبيرة من الرسائل الغير مهمة حالياً بالنسبة لك والموجودة في صندوق الوارد،  فإليك طريقة حذف الرسائل في جيميل دفعة واحدة:

قبل أن تقوم بحذف جميع الرسائل  في gmail تأكد من مراجعة البيانات والمعلومات في رسائلك، حسناً يبدو أن مراجعة جميع الرسائل أمر مرهق، ويأخذ الكثير من وقتك، بينما أنت بحاجة لقضاء هذا الوقت في أمور أكثر أهمية صحيح!

 يمكنك مثلا التفكير بطريقة أخرى واستخدام الفلاتر لتحويل الرسائل غير المهمة من صندوق الوارد إلى مجلدات أخرى لتقليل عدد الرسائل في صندوق الوارد، كما يمكنك إلغاء الاشتراك في نشرات البريد للمواقع التي لا ترغب بمتابعتها حالياً.

لحسن الحظ، يمكنك بسهولة حذف رسائل البريد الإلكتروني في جيميل gmail دفعة واحدة، إذا كنت ترغب في حذف رسائل البريد الإلكتروني المجمعة من مرسلين معينين أو استخدام الكلمات الرئيسية الموجودة في رسائل محددة، فيمكنك تصفيتها عن طريق البحث وعمل مجلد خاص بها ثم حذفهم مجتمعين. 

لا يتوفر للأسف خاصية حذف جميع الرسائل في صندوق الوارد في خدمة جيميل، والتي قد تصل عددها للآلاف، بدلاً من ذلك يمكنك تصنيف الرسائل بالبداية، ثم القيام بحذف الرسائل على شكل مجموعات وبشكل سهل للغاية.  

وهذه طريقة عمل ذلك:

  • افتح جهاز الحاسوب واتجه إلى جيميل gmail .
  • حدد الرسائل التي تريد حذفها بالنقر على المربع بجانب كل رسالة.
  • لإرسال الرسائل التي تم تحديدها لسلة المهملات انقر على رمز سلة المهملات الموجودة في شريط الأدوات أعلى شاشة الجيميل، وهنا يقتصر العمل على رسائل جيميل المرئية على حيز الشاشة فقط. إذا كان لديك الكثير من رسائل جيميل غير المرغوب فيها، سيكون عليك التعامل مع كل شاشة على حدة حيث يتم في كل مرة عرض عدد معين من الرسائل على الشاشة وأنت تقوم بتحديد المطلوب منها ( يمكنك بالمرة الواحدة عرض 50 رسالة على الشاشة). 

إذا كنت مصراً على حذف جميع الرسائل في الجيميل gmail دفعة واحدة، ولا ترغب باتباع الطريقة السابقة التقليدية والتي قد تأخذ منك بعض الوقت، وتجزم أنه لا يوجد أي بريد مهم ترغب بالعودة إليه، ما رأيك باستخدام إحدى تطبيقات إدارة حسابات الايميلات التي تمكنك من حذف الايميلات بالكامل دفعة واحدة؟ 

Email Lightning هو تطبيق مبرمج عن طريق Edison Software له نسبة كبيرة من التحميلات من المستخدمين وأيضاً حاصل على تقييم  ممتاز (4.5 ) فى جوجل بلاي google play، ويعتبر أحد أفضل تطبيقات إدارة البريد الإلكتروني في جوجل بلاي، فله واجهة مبسطة وسهلة الاستخدام ومتوافق مع جميع الأنظمة التشغيلية لمختلف الأجهزة والمنصات تقريباً مثل:( Office Yahoo، AOL،Hotmail، Outlook ) بالإضافة للعديد من المنصات الأخرى.

يستطيع التطبيق Email Lightning حذف جميع رسائل البريد الإلكترونى بشكل مجمع، بالإضافة يحتوي على العديد من المميزات الأخرى الرائعة التى يمكنها مساعدتك في إدارة رسائل بريدك الإلكتروني جيميل gmail. 

حذف البريد الإلكتروني gmail 10
حذف البريد الإلكتروني gmail 11

حذف حساب gmail من الاندرويد

 حذف البريد الإلكتروني  gmail  من جهاز الأندرويد يتم بخطوات مشابهة لتلك في جهاز الحاسوب والآيفون: 

من جهاز أندرويد:

  • قبل حذف خدمة Gmail، قم بتنزيل بياناتك.
  • على هاتفك أو جهازك اللوحي الذي يعمل بنظام التشغيل Android، قم بفتح تطبيق  جوجل Google > ثم “الإعدادات” > حساب Google.
  • في أعلى الصفحة، انقر على “البيانات والتخصيص”.
  • من “إعداد خطة لبياناتك أو تنزيلها أو حذفها”، قم بعمل حذف البريد الإلكتروني  gmail، من خلال النقر على “حذف” حذف، بجانب “gmail” وقد تحتاج إلى تسجيل الدخول.
  • اتّبِع الخطوات التي تظهر على الشاشة.

في أي من طرق حذف البريد الإلكتروني  gmail على مختلف الأجهزة سواء أيباد أو آيفون، إذا كنت لا تستخدم تطبيق Gmail، انتقِل إلى myaccount.google.com، ليفتح معك موقع جوجل الصفحة الرئيسية لإعدادات الحساب.

نحن نعلم أهمية  خدمة الجيميل gmail ونقدر كم هو مفيد ولا يمكن الاستغناء عنه، نحن بحاجة لحساب واحد على الأقل من حسابات البريد الإلكتروني جيميل لنتمكن من الاشتراك بمختلف المواقع الاجتماعية، وربط البطاقة البنكية وتلقي الدعم حولها، لتسيير أمور العمل ومراسلة الأصدقاء والزملاء، وغيرها من الأمور، لا يمكن بحال الإستغناء عن ايميل جيميل gmail مفعل لنواصل نشاطاتنا هذه وغيرها من النشاطات، فأنا متأكد الآن أنك إذا قمت  بعمل حذف البريد الإلكتروني  gmail، فبالتأكيد أنت بحاجة لإنشاء حساب جيميل gmail جديد بأسرع وقت ممكن.

اترك رد