مواقع ترويج فيديوهات اليوتيوب: 15 موقعا مدفوع ومجاني


مواقع ترويج فيديوهات اليوتيوب من شأنها أن تُدر عليك عائدا وربحا لا بأس به، حيث إن تلك المواقع عادةً ما تتيح لك الفرصة للحصول على عدد كبير من المشاهدات.

كل شيء متاح وسهل فيمكنك ازالة الاعلانات من اليوتيوب ويمكنك اضافتها كما يمكن ترويج الفيديوهات على أعلى مستوى

لذا فمن خلال هذا الموضوع سيتسنى لكم إمكانية التعرف على أفضل المواقع الخاصة باليوتيوب، وبعض التفاصيل الخاصة بهذا الشأن.

مواقع ترويج فيديوهات اليوتيوب 5
مواقع ترويج فيديوهات اليوتيوب: 15 موقعا مدفوع ومجاني 5

مواقع ترويج فيديوهات اليوتيوب

عادةً ما يلجأ العديد من الأشخاص إلى البحث عن مواقع ترويج فيديوهات اليوتيوب؛ نظرًا إلى العائد والربح المضمون الذي يمكن الحصول عليه من خلالها.

تجدر الإشارة إلى أن تلك المواقع هي بمثابة عامل يساعد الفرد على الترويج للمحتوى الخاص به عبر الفيديوهات التي ينشرها ويشاركها على اليوتيوب.

أما عن السبب وراء الاعتماد على تلك المنصات والمواقع، فإنه يكمن في أنها تتيح لك إمكانية الحصول على نسبة مشاهدات مناسبة لتحقيق الربح.

أما عن تلك المواقع فإنها تتنوع بين تويتر وتمبلر، إلى جانب المنصة العالمية الشهيرة منصة الفيس بوك، وبإمكانك الترويج لفيديوهاتك عبر يوتيوب من خلال بعض المواقع، ومن تلك المواقع ما يلي:

نشر فيديو يوتيوب (كيف انشر فيديو على قناتي)

ضمن إطار التعرف على أشهر مواقع ترويج فيديوهات اليوتيوب، فسوف نعرض لكم الطريقة التي يتم من خلالها نشر الفيديوهات على تلك المنصة الشهيرة والخطوات اللازمة لذلك في التالي:

1.  قم بتسجيل الدخول إلى منصة اليوتيوب، ومن ثم قم بإنشاء قناتك الخاصة.

2.  اضغط على زر تحميل الموجود في أعلى الشاشة، ومن ثم قم بتحميل مقطع الفيديو الخاص بك.

3.  قم برفع الفيديو الخاص بك من على الجهاز، واضبط الاعدادات لتضيف إلى الفيديو بعض البيانات.

4.  اختر عنوان جذاب للفيديو الخاص بك ووصف مناسب له، إلى جانب ضرورة الاهتمام باختيار كلمات مفتاحية تسهل على المشاهدين إمكانية البحث والوصول إليه.

5.  قم بكتابة التفاصيل السابق الإشارة إليها في الحقول المخصصة لذلك.

6.  انتظر بضع ثوان لحين تحميل الفيديو على قناتك الخاصة، ومن ثم اضغط على خيارات الظهور وحدد “العامة”.

7.  اضغط على الأمر “حفظ”، أو اختر “جدولة”.

8.  قم بمشاركة هذا المقطع إلى حساباتك الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي؛ لكي تضمن وصولها إلى أكبر كم ممكن من المشاهدين.

مواقع ترويج فيديوهات اليوتيوب 7
مواقع ترويج فيديوهات اليوتيوب 8

تسويق قناة اليوتيوب:

إن تسويق قناة اليوتيوب يمكنه أن يتم من خلال الاعتماد على مواقع ترويج فيديوهات اليوتيوب، ومواقع التواصل الاجتماعي الأخرى، والتي من شأنها أن توفر لك عدد أكبر من المتابعين والمشتركين بقناتك الخاصة، وإليكم بعض النصائح الهامة بشأن التسويق في اليوتيوب:

  •  ينبغي أن تتضمن مقاطع الفيديو الخاصة بك بعض العناوين الجذابة، والتي تلفت انتباه كل من تقع عينيه عليها.
  •  يجب أن تتم مشاركة محتوى القناة ورابط الوصول المباشر إلى القناة نفسها عبر الحسابات الشخصية لمالكها عبر منصات التواصل الاجتماعي الأخرى.
  • يجب الاهتمام بكتابة الكلمات المفتاحية، التي تسهل إمكانية الوصول إلى القناة، والمحتوى الذي تقدمه عبر مقاطع الفيديو التي يتم نشرها.
  •  ينبغي اختيار الصور التي تتضمنها القناة، على أن تتناسب مع المحتوى الذي تقدمه.
  •  يجب أن تعتمد على المواقع التي تختص بالترويج إلى قنوات اليوتيوب، والتي عادةً ما تقدم تلك الخدمة في مقابل مبلغ من المال.
  •  يمكن شراء قناة تمتلك عدد كبير من المتابعين، والبدء برفع المحتوى الخاص بك وتقديمه إلى الجمهور من خلالها.

ترويج فيديو يوتيوب

بإمكانك الاعتماد على بعض الطرق مثل اللجوء إلى مواقع ترويج فيديوهات اليوتيوب ، وإليك البعض من تلك الطرق فيما يلي:

  •  مشاركة المحتوى الخاص بك عبر منصات التواصل الاجتماعي.
  • الاعتماد على نظام السيو وسياسته؛ لضمان الحصول على بعض الامتيازات التي يمنحها إليك محرك بحث جوجل.
  •  الترويج إلى الفيديو عبر المدونات التي تتضمن نسبة مشاهدة مرتفعة.
  •  الاهتمام بالمحتوى، واختيار موضوع يهم الجمهور، إلى جانب ضرورة الاهتمام باختيار عنوان شيق وجذاب.
مواقع ترويج فيديوهات اليوتيوب 11
مواقع ترويج فيديوهات اليوتيوب 12

كيفية ترويج فيديو يوتيوب

من خلال عملية البحث عن أشهر مواقع ترويج فيديوهات اليوتيوب، سوف يتسنى لك إمكانية التعرف على كيفية الترويج لها، حيث إن تلك العملية يمكن أن تتم من خلال اتباع التالي:

  •  القيام بإنشاء إعلان ممول إلى القناة؛ لجذب أكبر عدد ممكن من المشاهدين.
  •   الحرص على مشاركة رابط الفيديو المنشور على قناتك في يوتيوب ف المدونات والمنتديات والمجموعات الموجودة على منصات التواصل الاجتماعي المختلفة.
  •  بإمكانك الاتفاق مع أصحاب قنوات أخرى على المنصة ذاتها؛ للترويج إلى قناتك الخاصة على يوتيوب، وللحصول على عدد كبير من المشاهدين والمتابعين.
  •  يمكن وضع رابط الوصول المباشر إلى قناتك الخاصة في التعليقات على المنصات الاجتماعية المختلفة.
  •   لضمان الحصول على أكبر كم ممكن من المشاهدين، قم بمشاركة رابط الوصول المباشر إلى القناة الخاصة بك مع أفراد عائلتك وأصدقائك.

كيفية اشهار قناة اليوتيوب

إن كنت تبحث عن طريقة تتيح لك إمكانية جعل قناتك مشهورة، فيتوجب عليك الاعتماد على نفس النصائح المقدمة بخصوص الترويج إلى القناة الخاصة بك.

حيث إن زيادة عدد المشاهدين والحصول على المتابعين بشكل كبير، من شأنه أن يجعل تلك القناة تنال الشهرة ويزداد صيتها، بل ويمكن أيضًا أن تصبح من أكثر القنوات المشهورة على منصة اليوتيوب بشكل عام.

مواقع ترويج فيديوهات اليوتيوب 15
مواقع ترويج فيديوهات اليوتيوب 16

مواقع ترويج مجاني:

ضمن إطار التعرف على أفضل المواقع التي تتيح لك إمكانية الحصول على عدد متابعين كبير ومن ثم الترويج إلى مقاطع الفيديو التي تنشرها على قناتك بيوتيوب، تجدر الإشارة إلى أنه توجد بعض المواقع التي تؤدي نفس الغرض ولكن بشكل مجاني ودون الحاجة إلى سداد رسوم ضريبية نظير تلك الخدمة.

  •  منصة الفيس بوك: تعد من أفضل المواقع المجانية التي توفر لك الفرصة للترويج إلى الفيديو الخاص بك بل والقناة التابعة إليك بشكل عام، ودون الحاجة إلى سداد رسوم نظير تلك الخدمة.
  • موقع تويتر: يشبه منصة فيس بوك، ويؤدي نفس الغرض ولكن على نطاق أضيق؛ نظرًا إلى زيادة عدد مستخدمي الفيس بوك على مستوى العالم، إذا ما قورن بينهما.
  • موقع Tumblr: واحد من أفضل المواقع المجانية التي يمكنك الاعتماد عليها في الترويج إلى فيديوهاتك الموجودة على اليوتيوب وبشكل مجاني.
  •   موقع تبادل الصور Instagram: أحد مواقع التواصل الاجتماعي التي توفر لك ميزة الترويج إلى محتوى قناتك على اليوتيوب دون الحاجة إلى سداد رسوم ضريبية نظير تلك الخدمة.
  •  موقع Reddit: من المواقع المتخصصة في الترويج إلى محتوى اليوتيوب، وعليه فسوف يكون بإمكانك مشاركة مقاطع الفيديو الخاصة بك من خلال هذا الموقع؛ لضمان الحصول على عدد كبير من المشاهدين والمتابعين وانجذابهم إلى قناتك الخاصة على اليوتيوب.
  • موقع Quora: موقع آخر يتيح لك إمكانية الحصول على عدد لا بأس به من المشاهدين والمتابعين، ولكن بشكل مجاني، دون سداد رسوم مالية نظير الحصول على تلك الخدمة.
  •  المنتديات: طريقة مضمونة تؤدي نفس الغرض، وتسهل لك عملية الترويج إلى فيديوهاتك.

هكذا نكون قد تعرفنا على أفضل مواقع ترويج فيديوهات اليوتيوب، والتي يمكنك الاعتماد عليها بشكل كبير في تحقيق الأرباح، أو الحصول على نسبة مرتفعة من المشاهدات، ونرجو أن نكون قد قدمنا لك الإفادة المطلوبة.

اترك رد