شروط الربح من اليوتيوب: السهل الممتنع كيف تحققها بسهولة


شروط الربح من اليوتيوب حددتها شركة يوتيوب بالتعاون مع شركائها، لتمكين الربح من يوتيوب لكل شخص متميز بإنشاء محتوى حصري وابداعي يخضع لسياسات يوتيوب و يدعم الموقع ويمكن من خلال قناتك على اليوتيوب عمل ترويج لمختلف الإعلانات التي تسوق من خلال شركة ادسنس الشريكة الداعمة لليوتيوب.

شروط الربح من اليوتيوب محور حديثنا في مقال اليوم الذي نشرح لكم فيه عن كيفية البدء بإنشاء قناة مؤهلة للربح من اليوتيوب فتابعوا معنا الشرح.

شروط الربح من اليوتيوب:

للانضمام إلى “برنامج شركاء YouTube” والبدء بجني الأرباح من فيديوهاتك، يجب أن تنطبق شروط الربح من اليوتيوب على قناة يوتيوب الخاصة بك:

  • أن  تكون قناتك قد وصلت فيها عدد المشاهدات إلى 4000 ساعة مشاهدة علنية وذلك في آخر 12 شهرًا.
  • ولديك 1000 مشترك أو أكثر في القناة.
  • الإقامة في بلد/منطقة يتوفر فيها “برنامج شركاء YouTube”.
  •  أن تمتثل لسياسات تحقيق الربح في يوتيوب YouTube.
  • امتلاك حساب على AdSense مرتبط بقناتك
شروط الربح من اليوتيوب 5
شروط الربح من اليوتيوب: السهل الممتنع كيف تحققها بسهولة

كيفية تفعيل الربح من اليوتيوب:

عندما تقدّم طلبًا للانضمام إلى برنامج شركاء YouTube ستتم مراجعة قناتك للتأكّد من توافقها مع سياسات يوتيوب.

للتأكد من تحقيق شروط الربح من اليوتيوب يمكنك أن تطلب من إدارة يوتيوب إعلامك عندما تستوفي قناتك الحدّ الأدنى لعدد المشتركين وساعات المشاهدة العلنية. وفور استيفاء قناتك الحدّ الأدنى للانضمام إلى البرنامج، يمكنك اتّباع التعليمات الآتية:

  • سجِّل الدخول إلى YouTube.
  • انقر على صورة ملفك الشخصي في أعلى يسار الشاشة ثم على  استوديو YouTube.
  • في القائمة اليمنى انزل باستخدام المؤشر وانقر على تحقيق الربح.
  • في حال عدم استيفاء الحدّ الأدنى للمتطلبات، يمكنك اختيار ( إعلامي عندما أصبح مؤهلاً).
  • في حال استيفاء الحدّ الأدنى للمتطلبات، يمكنك النقر على البدء في البطاقة “مراجعة أحكام برنامج شركاء YouTube”.
  • بعد النقر على بطاقة “الاشتراك في Google AdSense” أمامك خياران:
    1. إذا كانت تمتلك حساب على شركة الاعلانات AdSense، استخدِم الحساب الذي تمّت الموافقة عليه. عندها يمكنك ربط عدد غير محدود من القنوات بحساب AdSense واحد.
    2.  إذا كنت لا تملك حساب على AdSense، اتّبع التعليمات الظاهرة على الشاشة.
  • بعد ربط قناتك بحسابك على AdSense، وبعد توقيع الأحكام، يتم وضع رمزًا أخضر يدل على الإتمام بجانب هذه الخطوة على بطاقة “الاشتراك في Google AdSense”، أو بطاقة “مراجعة أحكام برنامج شركاء YouTube”.   

برنامج شركاء يوتيوب:

عليك تحقيق شروط الربح من اليوتيوب حتى تبدأ بجني الأرباح، يجب أن تعلم أن الانضمام إلى “برنامج شركاء YouTube” بدون تحقيق الحد الأدنى من للمتطلبات لا يضمن لك تحقيق الربح. 

يمكن لأي منشئ محتوى لديه قناة تستوفي الحدّ الأدنى للمتطلبات تقديم طلب للانضمام إلى “برنامج شركاء YouTube”وعندها سوف يتمتع بالمميزات التالية: 

  • امكانية التواصل مع فرق دعم منشئي المحتوى في اليوتيوب.
  • الاستفادة من أداة التحقّق من حقوق الطبع والنشر لمحتوى مطابق، حيث يمكنك تقديم طلب إزالة لأي فيديو منسوخ من فيديوهاتك الأصلية.
  • تحقيق الربح من خلال عرض الإعلانات أثناء عرض الفيديوهات.
شروط الربح من اليوتيوب 7
شروط الربح من اليوتيوب 8

كيف تجني المال من اليوتيوب:

الربح من اليوتيوب بالتفصيل:

 شروط الربح من اليوتيوب ليست معجزة والدليل العدد الضخم من القنوات المتعددة التي نراها يومياً على هذا الموقع الرائع، وبالتأكيد فإن الأمر يستحق العناء لعدة أسباب:

  • أن تحقق الربح من اليوتيوب.
  • أن تحقق الشهرة الواسعة والتي تريدها للعمل أو الحرفة أو الموهبة التي تتقنها.
  •  أن يصبح لك قاعدة شعبية ومتابعين هو شيء رائع.
  • تستطيع الربح من خلال الفيديوهات بأكثر من طريقة، يمكنك الاشتراك ببرنامج شركاء يوتيوب، والاستفادة من إعلانات شركة أدسنس، أو الترويج للمنتجات الخاصة بك أو منتجات غيرك من الشركات الكبرى وأخذ عمولتك Affiliate marketing، أو يمكنك شرح التسجيل في دورات معينة، أو شرح الاشتراك ببرامج أو تطبيقات، أو ندوات، أو شرح وسيلة الالتحاق بجامعات أو منتديات وأخذ عمولتك على هذا الشرح وجذب المنتسبين.

كيفية الحصول على 1000 مشترك:

  • للاستفادة بطريقة أو بأخرى من اليوتيوب والبدء بتحقيق شروط الربح من اليوتيوب يفضل أن تحدد مساراً أو خطة عمل وتمارس إنشاء المحتوى المتميز والمستمر، وعليك التحدث إلى متابعيك بعمل بث مباشر والإجابة عن استفساراتهم، عليك أيضاً تتبع الترند الجديد وما يبحث عنه الناس بشكل يومي فيما يتعلق بمشروعك أو تخصص قناتك.
  • ابدأ تنفيذ قناة خاصة بك وذلك من أجل جني العديد من الأرباح بداية من عمل حساب ايميل جيميل خاص بك وذلك من أجل أن تستفيد منه ويقام عليه كافة خدمات جوجل، وبعدها قم بالدخول إلى اليوتيوب والبدء في عملية التسجيل حيث يصبح لديك قناة بالفعل على اليوتيوب.
  • عليك القيام بعملية إدارة الفيديوهات من خلال تنفيذ بعض الأعمال التي تساعدك على الربح حيث تضع  صور أو أفكار جديدة 
  • المحتوى الموجود على لقناتك هو الوسيلة الوحيدة التي تساعد في رفع نسبة الأرباح وذلك لأن المشاهدات ستكون عالية، حيث يتم ترويج المحتوى الخاص بك وتسويقه بطريقة مميزة لأجل الحصول على الأرباح.
شروط الربح من اليوتيوب 10
شروط الربح من اليوتيوب 11

كيفية الحصول على 4000 ساعة مشاهدة:

لتحقيق أحد شروط الربح من اليوتيوب وهو الوصول إلى الحد الأدنى المطلوب بعدد مشاهدات (4000 ساعة علنية) أمامك عدة خيارات:

  • زيادة عدد الفيديوهات على القناة.
  • عمل ترويج لقناتك.
  • الطلب المباشر من الأصدقاء والمعارف بالعمل على ترويج قناتك والاشتراك بها.

شروط ربح المال من اليوتيوب ( أسئلة شائعة)

كم فترة الانتظار بعد تقديم طلب الالتحاق ببرنامج شركاء يوتيوب؟

سيتم اعلِامك بقرار الشركة بعد الانتهاء من مراجعة قناتك، قد يتطلّب ذلك شهرًا واحدًا تقريبًا بعد استيفاء قناتك الحدّ الأدنى المطلوب من شروط الربح من اليوتيوب، وفي حالات نادرة قد يتطلب أكثر من شهر.

هل يمكن تقليل فترة الانتظار للتحقق من حالة لب الاشتراك؟

لا يمكن ذلك.

شروط الربح من اليوتيوب 13
شروط الربح من اليوتيوب 14

هل يتم إيقاف تحقيق الربح في القنوات المفعلة للربح؟

قد يتم إيقاف ميزة الربح في القنوات التي لم تحمّل فيديو أو تنشر مشاركة ضمن علامة التبويب “المنتدى” لمدة 6 أشهر أو أكثر، والسبب هو أن يوتيوب يركز دعمه على منشئي المحتوى النشطين والذين يتفاعلون  باستمرار مع أفراد المنتدى.

كيف يمكن معرفة ما يبحث عنه الناس في يوتيوب؟

يوجد عدد من الأدوات تفيد في تحديد هوية قناتك، فبالإضافة لكونك سوف توظف مهاراتك الحقيقية لعمل محتوى حصري، بالتأكيد تريد معرفة ما يفكر به الآخرون وما يبحثون عنه في هذه المنصة الضخمة بعدد المستخدمين، يمكنك اللجوء لإحدى الوسائل التالية:

  1. وسائل التواصل الاجتماعي الأخرى مثل بينترست وفيسبوك وتويتر و تيك توك وسيلة لفهم ما يفكر به الآخرون.
  2. أداة Social Blade: والتي تمكنك من معرفة الكثير من الإحصائيات حول أفضل قنوات اليوتيوب وأكثرها نجاحاً، ومجالات عمل تلك القنوات وأكثر الفيديوهات حصولاً على المشاهدات على اليوتيوب.
  3. أداة Google planner تساعدك في البحث عن الكلمات المفتاحية التي يبحث عنها الجمهور والتي من خلالها تنشأ محتوى تعرضه على قناتك في يوتيوب.

شروط الربح من اليوتيوب سهلة وبسيطة كما أوضحنا لك في هذه المقالة، كل نجاح يبدأ بفكرة، ومع العمل المستمر والتميز في الأداء وصناعة المحتوى يمكنك البدء بجني الأرباح، وفي حال أنك تملك موقع إلكتروني إلى جانب قناتك على اليوتيوب يمكنك توسيع مشروعك على الشبكة العنكبوتية وزيادة الأرباح بشكل أسرع وأكبر من خلال استعمال القناة لجذب زوار لموقعك أو مدونتك. 

اترك رد