طريقة ترويج فيديو على اليوتيوب: 9 خطوات سحرية


إن كنت تبحث عن طريقة ترويج فيديو على اليوتيوب حتى تتمكن من الكسب من خلال قناتك عليك أن تتبع مجموعة من الطرق السهلة التي تساعدك على الترويج للفيديو والحصول على ربح من خلال ذلك بسهولة،.

هناك باقة كبيرة من الطرق التي سوف نستعرضها من خلال هذا المقال بالتفصيل من أجل ترويج فيديو على اليوتيوب.

انشاء حساب يوتيوب gmail هي الخطوة الأولى التي تسبق إنشاء القناة ثم تجهيز المحتوى للنشر ثم تبدأ عملية الترويج.

طريقة ترويج فيديو على اليوتيوب 20
طريقة ترويج فيديو على اليوتيوب 21

كيفية الترويج لفيديو على اليوتيوب

كيفية الترويج لفيديو على اليوتيوب من الأسئلة الهامة التي تساعد على الكسب المشروع بسرعة كبيرة حيث أنه يمكنك الحصول على ربح شهري بسهولة من خلال اليوتيوب عبر مجموعة من الفيديوهات، حيث أن هناك طرق كثيرة تساعدك في ترويج الفيديوهات والكسب السريع منها ومن أهم طرق الترويج لفيديو على اليوتيوب ما يلي:

  • يجب أن تحسن اختيار الوصف للفيديو حيث أن لديك فرصة ذهبية لتختار وصف مناسب للفيديو الخاص بك، من خلال عمل وصف متناسب بذكاء ليجعل الاخرين يدخلون للموقع ويقومون بمشاهدة الفيديو، لديك 250 كلمة لتعبر عن الفيديو بكل حرية، يمكنك عمل لمحة بسيطة وسريعة عن الفيديو ليدخل إليه الجمهور، كلما كان الوصف جيد ستحصل على فرصة أكبر.
  • البيانات الوصفية تعتبر أفضل طريقة ترويج فيديو على اليوتيوب حيث أن اليوتيوب يكون بحاجة لوصف الفيديو الخاص بك، اختيار كلمات ذات صلة وفئة الجمهور التي يتناسب معها هذا الفيديو ويتم الترويج بنجاح كبير، فالوصف من الأشياء الهامة في موقع يوتيوب والذي يمكنك من الكسب الكبير.
  • عليك أن تقوم بإكمال ملفك على اليوتيوب هو شيء هام للغاية، حيث أنك ستحتاجه ليس فقط لجمهورك بل كذلك موقع اليوتيوب يحتاج إليه، مع وصف قناتك وعن المحتوى الذي تقوم بتقديمه على القناة، حيث يمكنك أن تضع الوصف الكامل للمحتوى سواء كان علمي أو شيء يخص الطهي وغيرها.
طريقة ترويج فيديو على اليوتيوب 7
طريقة ترويج فيديو على اليوتيوب 9

ترويج الفيديو على اليوتيوب:

لتحقيق ربح جيد من اليوتيوب عليك التعرف على ترويج الفيديو على اليوتيوب بشكل جيد، حيث أن الترويج هو أساس الربح، فلا يمكنك تحقيق ربح بدون زيادة المشاهدات لديك في القناة، ولذلك عليك أن تقوم بعدد من الخطوات الهامة للحصول على ربح كبير في فترة وجيزة من خلال الخطوات التالية:

  • يلزم أن تربط قناتك مع مجموعة المواقع الأخرى الفيسبوك وانتستجرتم وتويتر وغيرها، في الربط يمكنك من تحقيق ربح من خلال زيادة عدد المشاهدات لديك بشكل كبير.
  • اختيار صورة جيدة تعبر عن قناتك ستزيد من فرصة تحقيق ربح كبير، فلا تفكر في وضع صورة لا تعبر عن قناتك على الإطلاق بل اختر صورة جيدة تعبر عن حالتك.
  •  لا تضع أي عنوان مزيف أو مخادع أو غير صحيح، حيث أن محتوى قناتك في حالة التزوير لن يشاهده أحد حيث أن المصداقية من أهم ما يجذب الجمهور لقناتك ولذلك عليك البحث عن عنوان حقيقي وعنوان جيد فلن تحقق نجاح مستمر بأخبار وفيديوهات كاذبة، بالرغم من وجود قنوات قامت بتحقيق ربح كبير في بدايتها بسبب الترويج لكلام كاذب إلا أنها لم تستمر.
طريقة ترويج فيديو على اليوتيوب 11
طريقة ترويج فيديو على اليوتيوب: 9 خطوات سحرية

موقع ترويج قناة اليوتيوب مجانا:

يمكنك الحصول على فرصة رائعة في حالة حاجتك لمعرفة كيفية الترويج لفيديو على اليوتيوب حيث أن الفرصة كبيرة أمامك من خلال المواقع المجانية التي سوف تساعدك في الترويج للفيديوهات على الإنترنت وبدون دفع أي رسوم على الإطلاق، حيث أن هناك مواقع كثيرة سوف تساعدك على ذلك بدون أي رسوم، ومن أبرز مواقع الترويج للفيديوهات على اليوتيوب بالمجان:

  •  تويتر: من أهم المواقع المجانية لترويج فيديوهات اليوتيوب بمختلف أنواعها، حيث يمكنك أن تضع فيديوهات بسهولة على منصة تويتر، من خلال وضع الفيديو على هاش تاج معين يساعد في الوصول له بأفضل الطرق، فكلما تم الترويج للفيديو سيتم الحصول على مشاهدات عالية والحصول على ربح بسرعة.
  •  تومبلر: هو من أبرز المواقع التي يتم استخدامها بعد تويتر للترويج من خلاله، حيث أنه يتم الحصول على فرصة كبيرة من خلال زيادة عدد الزيارات حيث يمكنك وضع رابط الخاص بالفيديو ومن ثم الترويج للفيديوهات.
  • الفسيبوك: من أفضل المواقع التي تساعد في طريقة ترويج فيديو على اليوتيوب بشكل بسيط وسريع، فهو من المواقع الشهيرة التي يدخل عليها مليارات من الناس بشكل يومي، يمكنك الحصول على أفضل طريقة للترويج من خلال ربط حسابك مع الفسيبوك، حيث أن الضغط على الرابط والحصول على فرصة ذهبية سوف يساعدك على زيادة المشاهدات وتحقيق ربح كبير مع الوقت.
  •  Reddit : موقع شهير وسهل التعامل معه، حيث أنه سوف يمدك بمجموعة متنوعة من الزيارات التي سوف تساعدك في الحصول على ربح أكبر بكثير مما تمنى، الموقع يمكن الوصول له بصورة مجانية، ولكن الموقع لا يتناسب مع المحتوى العربي بشكل كبير ولكن يتناسب مع من يمتلك قناة يوتيوب ويود الترويج الفيديوهات الموجودة بها.
  •  انستجرام: موقع متميز لمن يبحث عن طريقة ترويج فيديو على اليوتيوب مثالية، حيث أنك ستحصل على الفور على باقة متميزة من الطرق للترويج عبر انستجرام الشهير الذي يتوافر عدد هائل من المستخدمين، يمكنك عمل الفيديو ونشره تحت هاشتاج ويتم الدخول عليه، ويجب اختيار الهاشتاج بعناية ويتم الوصول إليه من قبل أكبر عدد.
طريقة ترويج فيديو على اليوتيوب 13
طريقة ترويج فيديو على اليوتيوب 14

طريقة ترويج فيديو على اليوتيوب:

بالطبع لم ننتهي من شرح طريقة ترويج فيديو على اليوتيوب حيث أن هناك عدد كبير من الطرق التي تساعد في الترويج الكبير للفيديوهات الخاصة بك على اليوتيوب لتحقق الربح الكبير في فترة قصيرة، وعن أبرز الطرق التي تساعدك في تحقيق الربح عبر فيديوهاتك على اليوتيوب والترويج لها ما يلي:

  •  بالطبع لا يوجد شخص لا يعشق الاحتفالات والمسابقات والهدايا القيمة، يمكنك الترويج لقناتك عبر اليوتيوب وجميع الفيديوهات من خلال استضافة مجموعة من المسابقات والهدايا القيمة التي ستجعل الجمهور يتهافت على الكسب منها، ولكن عليك أن تكون صادق في تقديم المسابقات بالفعل، يمكنك عرض هدايا كل فتره وعمل مسابقات جادة لجذب الجمهور لمتابعته بشكل أفضل.
  •  المشاركة مع أي ماركة مفضلة لديك، هناك ماركات تجارية كثيرة تحرص على التعاون مع مجموعة من منشئين الفيديوهات على اليوتيوب للترويج للمنتجات، حيث يمكنك الترويج لماركة تجارية معروفة لتحقيق ربح من خلال الإعلانات وزيادة المبيعات التي ستقدمها لها، كما يمكنك المشاركة مع مجموعة من الزملاء على اليوتيوب وبذلك تحقق ربح مضمون وكبير في وقت قصير.
  • أعط لنفسك فرصة من خلال أن تختار ترجمة المحتوى الخاص بك لعدد كبير من اللغات الأخرى لتحقيق ربح من خلال ذلك حتى يصل الفيديو الخاص بك للآخرين بسهولة حيث أن هناك 100 دولة بجانب وجود 80 لغة وبذلك تزيد من فرصتك في الحصول على ترويج ومشاهدات أكبر للفيديوهات التي تقدمها وتضمن ربح كبير من خلال ذلك.

طريقة ترويج فيديو على اليوتيوب من الأسئلة الشائعة التي يحتاج مقدمي الفيديوهات على اليوتيوب معرفتها، حيث يمكنك الاهتمام بشكل ومحتوى القناة والترويج لها عبر وسائل التواصل الاجتماعي والمشاركة مع ماركة التجارية وإقامة مجموعة من الفعاليات والمسابقات وتقديم هدايا تخص محتوى القناة، مع اختيار وصف قتاة جيد وإضافة صور ممتازة تعبر عن القناة.

اترك رد