كيف تحقق ارباح من اليوتيوب: نصائح من ذهب لكل مبتدِئ


كيف تحقق ارباح من اليوتيوب ؟ السؤال الأهم على لسان اليتيوبرز وكل من يتمنى أن يعمل في هذا المجال.

تجربتي في الربح من اليوتيوب أعرضها لكم في هذا المقال لعل أحدكم يستفيد منها ويتجنب الأخطاء التي وقعت بها، وتكون سبباً في اختصار مسيرتكم  لعالم الربح من اليوتيوب والربح من الانترنت. 

بدأت تجربتي في الربح من اليوتيوب كأي شخص يبحث عن وسيلة ربح من خلال الانترنت سريعة وغير مكلفة،  كانت فكرة انشاء قناة على اليوتيوب من أوائل الأفكار التي تخطر على البال، باعتبار أن الاشتراك في برنامج شركاء يوتيوب لا يتطلب منك دفع أي مبالغ مالية، وعند النظر إلى شروط تحقيق الربح من اليوتيوب فهي بسيطة، ويمكن تحقيقها بسهولة مع العمل بشكل جدي، ويمكن الاستفادة بأشكال متعددة من قناة يوتيوب.  

من خلا هذ المقال سنجيبب على سؤال: كيف تحقق ارباح من اليوتيوب؟

كيف تحقق ارباح من اليوتيوب 1
كيف تحقق ارباح من اليوتيوب: نصائح من ذهب لكل مبتدِئ

في أول الأمر أنشأت حساب على جيميل ومن ثم عملت قناة على اليوتيوب وبدأت بعمل خطة محكمة لجمع معلومات بشكل يومي عما يبحث عنه الناس، اليوتيوب منصة ضخمة جداً لرفع الفيديوهات وهي متاحة مجاناً للعالم كله، وعليها ملايين القنوات وملايين اليوتيوبرز الذين يحققون الربح من اليوتيوب وهنا سأعطيكم نصائح ذهبية لتحقيق نجاح مؤكد على يوتيوب. 

كيف تربح فلوس من اليوتيوب: 

كيف تحقق ارباح من اليوتيوب بدأت تجربتي بعمل فيديوهات حصرية وتحميلها من خلال استديو يوتيوب ونشر تلك الفيديوهات، وخلاصة ما وصلت له في كيفية ربح فلوس من يوتيوب أشير له من خلال النقاط التالية: 

  • لا تكتب أو تنشأ محتوى عن مواضيع لا تعرف فيها ولا تملك معلومات كافية عنها، التزم بما تعرف من أمور، استغل مجال عملك أو موهبتك التي تمارسها باستمرار أو حرفتك التي تتقنها، أو معلوماتك حول موضوع معين، واعمل قناتك في مجال عمل تحبه حتى لا تشكل ضغط على نفسك ولا تمل من العمل فيها.
  • تحدث إلى متابعيك وناقشهم باستمرار عن المواضيع المرتبطة بمحتوى قناتك، وأجب عن أسئلتهم واستفساراتهم بصدق وبأسرع وقت ممكن.
  • المحتوى الحصري يعني الذي تنشئه بنفسك وتستخدم فيه أسلوبك الخاص بعيداً عن التقليد، والمحتوى المتجدد والمبتكر الذي يقدم فائدة هو ما يبحث عنه مستخدمي يوتيوب وهو ما يجلب لك المتابعين والمشاهدات الحقيقة.
  • الصبر مهم جداً، لأنك تحتاج للوقت لتحقيق شروط الربح من اليوتيوب، وتحتاج لصبر على الاخفاقات الأولى عند نشر محتوى قناتك، والعمل يتطلب الكثير من الجهد المنظم الدقيق.
  • صورة ملفك الشخصي على القناة وعنوان كل فيديو تقوم بتحميله على الإنترنت من عوامل جذب المشاهدين، اسعى للتميز بكل منها.
  • اهتم  بعمل الصورة المصغرة  youtube thumbnail بشكل احترافي، تعرض الصورة المصغّرة للفيديو لقطة من الفيديو حيث يراها المشاهد بينما يتصفّح YouTube.، عندما تنتهي من تحميل الفيديو، يُنشئ YouTube تلقائيًا ثلاث صور مصغرة، يمكنك اختيار الصورة المصغّرة للفيديو من بينها، أو يمكنك تحميل صورة مصغّرة احترافية خاصّة بك.
  • من المهم أن تختار اسم مميز يسهل حفظه وتذكره لقناتك، ويرتبط بمواضيع القناة ومجالها.
  • استغل كل فيديو تنشره للترويج للفيديو القادم بشكل مشوق ومحمس لجمهورك ومتابعيك. 
  • إذا قررت استخدام مقاطع فيديو موجودة فعلياً على اليوتيوب فعليك بمراعاة حقوق الطبع والنشر، وتذكر أن فيديو واحد جيد يحترم عقل المشاهد أكثر أهمية من 50 فيديو لا أهمية لهم.
  • التوفيق بيد الله وعليك السعي لرضى الله وتجنب غضبه، لا تنشر إلا ما يرضي الله. 
كيف تحقق ارباح من اليوتيوب 6
كيف تحقق ارباح من اليوتيوب 7

كيف تجني المال من اليوتيوب؟

كم الربح من اليوتيوب؟

في تجربتي تعلمت أن هناك فروقات كبيرة بين أرباح قنوات اليوتيوب، حيث تختلف أسعار الاعلانات المعروضة في كل فيديو من قناة لأخرى ومن بلد لآخر.، وتعلمت اجابة السؤال: كيف تحقق ارباح من اليوتيوب؟

فمثلاً في الولايات المتحدة يمكنك الحصول من خلال 1000 مشاهدة على سعر يتراوح بين 7-10 دولارات، بينما في بعض البلدان العربية مثل الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية ومصر ودول أخرى، ستجد أن سعر 1000 مشاهدة منخفض جداً يتراوح بين 2 -3 دولار أمريكي.

كيف احصل على المال من اليوتيوب؟

تحقيق الدخل على YouTube لا يعتمد فقط على إعلانات أدسنس، في معرض فك شفرة السؤال:كيف تحقق ارباح من اليوتيوب قمت بتحقيق دخل بأكثر من وسيلة:

  • قمت ببيع وترويج منتج خاص بي.
  • قمت بعمل ترويج لمواقع ربح على الانترنت ووضعت رابط تلك المواقع في صندوق الوصف لدفع المشاهدين لزيارة المواقع والاشتراك بها من خلال رابط الترويجي الخاص بي وحصلت على أكثر من مكافأة بأشكال مختلفة من تلك المواقع. 
  • عملت على انشاء مدونة خاصة بي، أكتب فيها عن أمور وشروحات مرتبطة بنفس مواضيع فيديوهاتي على قناة يوتيوب، وقمت بعمل ربط بين المدونة والقناة لتحفيز انتقال الزوار بين القناة والمدونة وبذلك اكتسبت مزيد من الأرباح من خلال عرض الإعلانات على كل منهما.
  • استخدمت وسيلة الربح من اليوتيوب عن طريق التسويق بالعمولة وهي طريقة جميلة جداً حيث قمت ببيع خدمات أو منتجات لشركات أخرى.
كيف تحقق ارباح من اليوتيوب 9
كيف تحقق ارباح من اليوتيوب 10

كيف تحقق ارباح من اليوتيوب؟

كيف تحقق ارباح من اليوتيوب: لقد كانت تجربتي في الربح من اليوتيوب تجربة رائعة و شعرت بأنني استفيد من وقتي خلال تواجدي على شبكة الانترنت وأفيد غيري أيضاً، أنا أحقق فائدة مالية من جني أرباح وأموال حقيقية من يوتيوب، وفائدة معنوية حيث أشعر بتحسن في نفسيتي عندما أجد تفاعل من المتابعين، ناهيك عن فائدة أخرى لا ينتبه لها الكثير من الأشخاص وهي فائدة أو فضل نشر العلم النافع، فالجميع يدرك أهمية نشر العلم وتعليم الناس، ولا يخفى عنا التذكير بحديث النبي صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ: (إِذَا مَاتَ الإنْسَانُ انْقَطَعَ عنْه عَمَلُهُ إِلَّا مِن ثَلَاثَةٍ: إِلَّا مِن صَدَقَةٍ جَارِيَةٍ، أَوْ عِلْمٍ يُنْتَفَعُ بِهِ، أَوْ وَلَدٍ صَالِحٍ يَدْعُو له) وأرجو أن يكون ما أنشره على اليوتيوب هو من باب نشر الفائدة والعلم.

عوامل نجاح قناة اليوتيوب:

من تجربتي حول اجابة سؤال: كيف تحقق ارباح من اليوتيوب؟ ألخص لكم عوامل الربح من قنوات اليوتيوب بالتالي:

  • عليك أن تجتهد في عمل محتوى قناتك على اليوتيوب من اجل ان ترفع من مستوى القناة ويزيد عدد متابعيك.
  • نشر الفيديوهات في مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى، فالأمر لا يتوقف على تحميل وانشاء فيديو في منصة يوتيوب وحدها، قم بمشاركة الفيديو على مختلف وسائل التواصل، وادعً المشتركين لمشاركة فيديوهاتك والتعليق عليها ودعوة اصدقائهم لمتابعة قناتك.
  • الاستمرار والتجديد في محتوى القناة، بالتأكيد لن ينفع فيديو واحد أو اثنان في جلب عدد ضخم من المتابعين.
  • عليك تعلم أساسيات سيو seo اليوتيوب وذلك لتستطيع تصدر البحث في اليوتيوب.
  • حدد اتجاه معين وفئة معينة لنشر الفيديوهات ولا تنشأ الفيديوهات بمجالات متنوعة حتى لا تفقد متابعيك.
  • هناك طرق متعددة لترويج قناة يوتيوب يمكنك اللجوء إليها، كما يوجد العديد من المواقع التي تساهم في جلب زوار ومشتركين حقيقيين، وفي تحقيق مشاهدات علنية عالية للقنوات الفعالة على اليوتيوب.
كيف تحقق ارباح من اليوتيوب 12
كيف تحقق ارباح من اليوتيوب 13

نصيحتي لك من تجربتي في الربح من اليوتيوب عندما تقوم بإنشاء قناتك على اليوتيوب  YouTube عليك أن لا تركز على جني المال والربح من اليوتيوب، بل اختر مجالاً تراه ممتعاً لك، مجال ترى نفسك مهتم به ولديك شغف بكل ما هو جديد فيه، يُمكنك جني أرباح كبيرة جداً أذا حققت قناتك النجاح اللازم.

اترك رد