إنشاء قناة يوتيوب وربطها بجوجل ادسنس: 7 خطوات سريعة


إنشاء قناة يوتيوب وربطها بجوجل ادسنس، أحد الأهداف التي يسعى الكثيرون لتحقيقها سعيا لتحقيق الربح بإنشاء قناة ناجحة في اليوتيوب، يمكن أن يتم فيها مشاركة الأفكار الكوميدية أو تسويق خدمة أو منتج معين من خلال القناة، ولتحقيق الربح يتم ربطها بجوجل أدسنس و سنتعرف على كيفية ربط قناة اليوتيوب بحساب ادسنس في السطور التالية.

إنشاء قناة يوتيوب:

مع بداية عام 2020 أصبح اليوتيوب مصدر دخل للعديد من الأشخاص، فمن يقومون بنشر الفيديوهات من خلاله أصبح يحقق ربح، لذلك زاد البحث عن طريقة إنشاء قناة يوتيوب وربطها بجوجل أدسنس لتحقيق ألاف الدولارات شهريًا، يوجد من يستطيع أن يجني منه ملايين الدولارات، وقبل أن يتم إنشاء قناة يوتيوب لابد من الحصول على حساب في جوجل، لأن يوتيوب هو واحد من خدمات جوجل. 

لن يتم نشر الفيديوهات في منصة اليوتيوب إلا بعد ان يتم إنشاء حساب في جوجل، بحيث يتم إنشاء الحساب في جوجل  بلس أو جي ميل، ثم يتم بعدها خطوة إنشاء حساب لقناة يوتيوب، يتم الدخول لموقع جوجل الرسمي مع الضغط على تسجيل الدخول، يتم إختيار إنشاء حساب يتم إختيار حساب شخصي أو إدارة نشاط تجاري، يتم بعدها التوجه لصفحة تسجيل البيانات، ويتم إدخال البيانات الصحيحة لأنه سيتم تأكيدها عندما يتم إنشاء قناة يوتيوب.

 يتم تسجيل رقم الهاتف الخاص، مع تسجيل عنوان بريد إلكتروني يكون خاص بصديق ليتم استخدامه في إعادة تسجيل الحساب في جوجل، مع تحديد نوع الجنس وكتابة تاريخ الميلاد صحيح، يتم إرسال رسالة للهاتف تحتوي الكود، يتم إدخال الكود في الخانة المخصصة له، مع التأكيد ليتم تفعيل الحساب بنجاح.

تظهر بعدها خطوة توضح مجموعة من بنود استخدام جوجل مع توضيح شروط الخصوصية، يتم إختيار موافق، ويفتح بعدها الصفحة الرئيسية الخاصة بجوجل، وبذلك يكون حساب جوجل قد تم إنشائه بنجاح.

إنشاء قناة يوتيوب وربطها بجوجل ادسنس 6
إنشاء قناة يوتيوب وربطها بجوجل ادسنس: 7 خطوات سريعة

Google AdSense

من الضروري لتحقيق الأرباح أن يتم إنشاء قناة يوتيوب وربطها بجوجل أدسنس لتحقيق ربح من خلال تلك الخطوة، ولكي تكون القناة ناجحة يجب أخذ بعض من الأمور في الاعتبار لتحقيق ذلك الربح، فيتم في البداية تحديد الهدف الذي يتم من خلاله إنشاء القناة، مثل زيادة المبيعات أو الأرباح أو تحقيق الربح من ادسنس.

فليس الربح منها يتوقف بعدد الفيديوهات فقط بل يجب أن يكون محتوى القناة يتم مشاهدته، ويتم تحديد نوع المحتوى هل سيكون ترفيهي أو تعليمي؟، ويفضل أن تكون القناة متخصصة لأن تحديد التخصص يساعد في كون القناة ناجحة.

 إنشاء قناة يوتيوب وربطها بجوجل ادسنس:

بعد أن يتم تسجيل حساب من خلال جي ميل، بمجرد الدخول لليوتيوب من أجل إنشاء قناة يوتيوب وربطها بجوجل ادسنس ستجد أن عملية التسجيل تمت بنجاح، وتظهر صورة حساب جوجل في أعلى يسار الشاشة، وإن لم يتم تسجيل الدخول يتم التسجيل من خلال الخطوات التالية:

  •   تسجيل دخول ويتم كتابة بيانات الحساب الجديدة في جوجل.
  • يتم إختيار صورة البروفايل الموجودة في أعلى يسار الشاشة، يتم إختيار الإعدادات.
  • الإنتقال لصفحة الإعدادات لحساب اليوتيوب، يختار بعدها أيقونة إنشاء قناة.
  •  تظهر نافذة تقوم باختيار اسم الحساب على جوجل اسم لقناة اليوتيوب، يمكن تغيير الأسم أو بقائه كما هو.
  •   تم إنشاء القناة في اليوتيوب مع نقص بعض التعديلات البسيطة، بحيث يتم إختيار كلمة تخصيص القناة.
  • يوضع زر الماوس على صورة القناة ثم يتم إختيار زر القلم لتغيير صورة البروفايل.
  • يوضع وصف القناة لأنه يساعد في أن تكون القناة محترفة في اليوتيوب، فذلك الوصف يظهر لكل من يقوم بزيارة القناة، ويتعرفون محتوى الفيديو الذي يتم نشره.
إنشاء قناة يوتيوب وربطها بجوجل ادسنس 10
إنشاء قناة يوتيوب وربطها بجوجل ادسنس 11

ادسنس يوتيوب الأرباح:

يتم تحقيق الربح من خلال شركاء جوجل بعد أن يتم إنشاء قناة يوتيوب وربطها بجوجل ادسنس، عندما يتم نشر الفيديوهات وتحقيق الربح يجب ربط القناة بادسنس لتلقى الأرباح من خلاله، ولكن عندما يتم ربطه بادسنس يتم إنشاء حساب واحد فقط يحمل نفس اسم المدفوع لأمره مع إتباع الشروط والأحكام، في حالة إنشاء أكثر من حساب ادسنس متكرر لن يقبله جوجل، وستتوقف ميزة تحقيق الربح من اليوتيوب، ولا يتم إنشائه من خلال الصفحة الرئيسية لادسنس لأنه لن يكون مفيد. 

شروط ربط قناة اليوتيوب بحساب ادسنس 2021

يتم إتباع بعض من الخطوات في حالة إنشاء قناة يوتيوب وربطها بجوجل ادسنس من أجل تلقي دفعات الأرباح،وضرورة الاطلاع على شروط الربح من اليوتيوب ويمكن تحقيق الربح من أكثر من قناة يوتيوب عن طريق ربطها بحساب ادسنس، كما يمكن استلام المكافآت للفيديوهات القصيرة من خلال إنشاء حساب أدسنس من صفحة اليوتيوب التي تنشر فيها الفيديوهات القصيرة.

كيفية ربط قناة اليوتيوب بجوجل أدسنس 2021

بعد أن يتم إنشاء قناة يوتيوب وربطها بجوجل ادسنس يتم بعدها البدء في استلام الأرباح بعد موافقة ادسنس بقبوله القناة، يتم تحقيق الأرباح من مشاهدة الفيديوهات وتفعيل الإعلانات في القناة، وكلما كان المحتوى هادف وتم مشاهدة القناة، كلما حقق ذلك ربح للقناة.

إنشاء قناة يوتيوب وربطها بجوجل ادسنس 13
إنشاء قناة يوتيوب وربطها بجوجل ادسنس 14

طريقة عمل حساب ادسنس يوتيوب 2021

يتم إتباع مجموعة من الخطوات المحددة بعد أن يتم إنشاء قناة يوتيوب وربطها بجوجل ادسنس، لإنشاء حساب ادسنس جديد كالتالي:

  • تسجيل الدخول استوديو يوتيوب.
  • يتم اختيار علامة اليوتيوب في الجهة اليمنى تحقيق الربح.
  • إختيار أيقونة البدء في بطاقة الاشتراك.
  • يتم تسجيل كلمة مرور الحساب في يوتيوب، وفي حالة طلب إعادة المصادقة يتم إعادتها.
  •  إختيار حساب جوجل الذي يتم ربطه بحساب ادسنس، وفي حالة إستخدام حساب ادسنس في نشاط آخر خارج اليوتيوب، يتم التسجيل من خلال حساب جوجل المستخدم مع حساب ادسنس الحالي.
  • بعد تلك الخطوة يكون بالفعل قد تم إنشاء حساب أدسنس، يتم التأكيد بصحة حساب البريد الإلكتروني الموجود في أعلى الصفحة.

ربط قناة اليوتيوب بجوجل أدسنس 2021

من أجل أن يتم ربط قناة  يوتيوب بحساب ادسنس ليتم استلام الأرباح التي يتم تحقيقها من خلاله،  بحيث يتم في البداية إنشاء قناة يوتيوب وربطها بجوجل ادسنس، بعد إنشاء الحساب في جوجل ادسنس عن طريق تسجيل بيانات البريد الإلكتروني، وسيتم إرسال رسالة فى استوديو اليوتيوب تؤكد استلام طلب الحصول على حساب ادسنس، ويتواصل الفريق  من خلال البريد الإلكتروني، ويستغرق طلب قبول الحساب وتفعيله بضعة أيام، وسيظهر بعدها رسالة في استوديو اليوتيوب بإنه تم قبول حساب إنشاء قناة يوتيوب وربطها بجوجل ادسنس.

إنشاء قناة يوتيوب وربطها بجوجل ادسنس 16
إنشاء قناة يوتيوب وربطها بجوجل ادسنس 17

تحقيق الربح من شركاء يوتيوب:

يتم تحقيق الربح عن طريق أرباح الإعلانات، ويتم ذلك من خلال نشر الإعلانات الصورية التي تظهر في سطح الفيديو أو إعلانات الفيديو، ومن خلال القنوات المنتسب إليها، بحيث يتم تسديد دفعات شهرية من قبل المشتركين للاستمتاع بالمزايا الخاصة التي يتم تقديمها.

 ويتم تحقيق الربح عن طريق  رفّ السلع، بحيث يتم شراء السلع عن طريق العلامات التجارية التي تعرض في صفحات المشاهدة، وهناك ميزة أخرى وهي ترتبط بعدد المشتركين ونسبة مشاهدات محتوى القناة فذلك يحقق ربح للقناة.

وفي النهاية فقد وضحنا في السطور السابقة خطوات إنشاء قناة يوتيوب وربطها بجوجل ادسنس من أجل تحقيق الربح من القناة، مع توضيح الخطوات الخاصة بكيفية إنشاء حساب ادسنس وطريقة تفعيل الحساب في ادسنس، وخطوات إنشاء قناة يوتيوب.

اترك رد