ادسنس يوتيوب الارباح: 11 خطوة تجعلك البريمو


ادسنس يوتيوب الارباح الهدف الرئيسي لانتاج أو تصنيع أي فيديو والسباق على أشده بين منتجي الفيديوهات على اختلاف مشاربهم، هدفهم وغايتهم هو الترند وتصدر النتائج وكسب الرباح.

السؤال كيف تفعلها؟

هذا ما سأدلك عليه من خلال هذا المقال

ادسنس يوتيوب الارباح، وطرقه وأساليبه هو ما يتم البحث عنه بشكل كبير، و كيف تحقق ارباح من اليوتيوب ؟

وتعتبر أكثر الأشياء التي تزيد من قوة الفيديو هي تنسيق الفيديو، حيث أن اليوتيوب يمتلك الترتيب الثاني عالميًا في المواقع الأكثر زيارة بعد جوجل

يوتيوب محرك بحث ذاتي و لذلك فإن مقاطع الفيديو تحتاج لتحسين، لأنه يساعد في ترتيب الفيديو في أعلى البحث وليس ذلك فقط بل يساعد في الظهور في نتائج بحث جوجل مما يزيد من الزيارات.

ادسنس يوتيوب الارباح 11
ادسنس يوتيوب الارباح: 11 خطوة تجعلك البريمو

 تصدر نتائج البحث يوتيوب

ادسنس يوتيوب الارباح: في البداية لابد من توضيح كيفية عمل بحث يوتيوب، فقد ساعد اليوتويب ملكية جوجل له ليكون في حالة قوية من بحث الفيديو، بحيث يتم تشارك البيانات بسهولة بين جوجل ويوتيوب، كما أن تحميل مقاطع الفيديو يتم عمل فهرسة فورية لها من قبل جوجل، فليس هناك وقت للزحف من أجل مقاطع الفيديو الخاصة بصاحب القناة أو ليتم إرسال خريطة موقع جديدة للفيديو.

ولكن يحتاج ذلك إتباع إستراتيجية خاصة بنسبة المشاهدة ونموها وذلك بإتباع مبادئ السيو العادية، لأن المحتوى المحسن يساعد في توفير محركات البحث لبعض المؤشرات اللازمة من أجل الوصول لمقاطع اليوتيوب والمساعدة في فهرستها، خاصة أن محركات البحث لا تشاهد الفيدوهات بل تعتمد على فهم الموضوع من خلال البيانات النصية التي تكون موجودة في فهرسة الفيديو، لذلك كلما كان مقطع الفيديو يتناول موضوع يتم فهمه فإنه يتصدر محركات البحث.

ادسنس يوتيوب الارباح

اتبع هذه الخطوات لكي تتصدر بالفيديو الخاص بك نتائج البحث يوتيوب:

  • اختر عنوانا مميزا لقناتك.
  • اصنع شعارا لافتا وخاصا بقناتك ولا تقلد أحدا.
  • اختر تخصصا للقناة تحبه وتستطيع أن تبدع فيه ويكون لديك القدرة للإضافة فيه والتجديد.
  • سجل الفيديو وجهزه كما يجب أن يكون واستعد لنشره.
  • اختر للفيديو الذي تنوي نشره كلمة مفتاحية مناسبة عليها بحث عالى من الناس وتكون غالية الثمن استعمل آداة (كيورد بلانر ) المجانية والرائعة.ورابطها هنا.
  • ضع عنوانا جذابا للفيديو شرط أن تكون الكلمة المفتاحية به.
  • اكتب وصفا رائعا للفيديو ولاتنسى الكلمة المفتاحية.
  • اصنع صورة مصغرة للفيديو مناسبة.
  • لا تنسي عمل وسم للفيديو.
  • ضف هاشتاج للفيديو.
  • الفيديو جاهز الآن للنشر.

الخطوات السابقة كلها مشروحة فى نفس المقال بالتفصيل، تابع معي.

ادسنس يوتيوب الارباح 14

تصدر نتائج البحث:

ادسنس يوتيوب الارباح متاح لكن هناك بعض الأسس التي تساعد محتوى الفيديو في تصدر نتائج البحث يوتيوب، منها أن يكون الفيديو يضم نصوص واضحة ومن أهمها عنوان الفيديو، مع العلامات والوصف التي هي بمثابة مفتاح الفيديو، بالتسميات التوضيحية والنصوص المغلقة المستخدمة في الفيديو لها تأثير إيجابي في تفاعل المستخدم ووقت المشاهدة مما ينتج عنه تحسين محركات البحث.

كيفية تصدر نتائج البحث في اليوتيوب (كيف تتصدر نتائج البحث في اليوتيوب)

هناك بعض المعايير التي يجب إتباعها من أجل تصدر نتائج البحث يوتيوب، وهي كالتالي:

إختيار الكلمات المفتاحية والعنوان في الفيديوهات: 

هي من أكثر الأمور التي تساعد في تصدر محركات البحث، فلابد من إختيار اسم ملفت، ويكون يضم الكلمة المفتاحية التي يتم التركيز عليها في الفيديو، مع وضع الكلمات المرادفة لها في الوسوم، وفي الوصف الخاص بالفيديو.

 استخدام الكلمات الدلالية: 

هي التي تساعد في تصدر النتائج الأولى للبحث، فلابد استخدام كلمات يتم البحث عنها بمعدل كبير شهريًا، وتحديد الCPC هو مقدار السعر الذي يتم تحديده من قبل المعلن أو صاحب الإعلان فهو يقوم بالدفع في مقابل الكلمات الدلالية التي يتم كتابتها أو في حالة استهدافها، ومن أكثر الكلمات التي تحقق نسبة أرباح عالية في مقابل النقرة، كما أن إنقاص الوزن من أكثر الكلمات التي تمتلك معدل بحث مرتفع من خلال الملايين من تلك عمليات البحث التي تتم بشكل يومي أو شهري.

إضافة كلمات مفتاحية على كروم: 

توفر تلك الإضافة مجموعة كبيرة من البيانات المرتبطة بالكلمات الدلاليةCPC  وتحسين السيو، ويتم استخدامها من خلال تثبيت تلك الإضافة في المتصفح، ثم يتم بعدها كتابة الكلمات الدلالية التي يتم التحدث عنها من خلال محتوى الفيديو، فهو يقوم بإظهار مجموعة من الإحصائيات التي تحقق نتائج مفيدة

وصف فيديو اليوتيوب:

لا بد أن يكون التاج الخاص باليوتيوب يحتوى وصف شامل لما يتم عرضه في الفيديو، وهو يتم كتابته في المربع الموجود أسفل الفيديو بحيث يكتب فيه كل المعلومات التي تتعلق بالفيديو الذي يتم رفعه، فهو يساعد في رفع معدلات إقتراح الفيديو الخاص بك.

 استخدام كلمات دلالية تساعد في الظهور في نتائج البحث الأولى، مع التركيز على الفقرات الأولى من الفيديو لأنها يتم قراءتها من قبل خوارزمية يوتيوب، مع وضع كلمات دلالية في الفقرات الثلاثة التي تساعد في ظهور سريع.

ادسنس يوتيوب الارباح 16
ادسنس يوتيوب الارباح 17

سيو اليوتيوب:

هو ما يعني عدد من الممارسات تتغير بشكل مستمر من أجل تصميم المحتوى الخاص بالويب من أجل أن يساعده في إمتلاك مرتبة عالية  تصدر نتائج البحث يوتيوب، لأن البحث في الغالب هو ما يكون بمثابة حارس البوابة للمحتوى، لذلك فإن نتائج تحسين محتوى البحث تساعد في جذب زوار أكثر مما يضخم من الأرباحوتستطيع استلام الربح من ادسنس يوتيوب الارباح.

 وليس ذلك فحسب بل أنه يحسن من القناة وقوائم التشغيل والبيانات الوصفية، ويساعد ذلك في التحسين من مقاطع الفيديو الخاصة بالقناة لتظهر في البحث داخل وخارج اليوتيوب، ومن أكثر العناصر المؤثرة في تحسين السيو هو أن يكون نص اليوتيوب قوى يضم مجموعة من التسميات والنصوص التوضيحية، ولتقوية السيو يتم من خلال إتباع التالي:

  •  استخدام كلمات مفتاحية تكون متصلة بالنيش الذي تم اختياره.
  • البحث عن الكلمات المفتاحية التي تكون متصلة بالموضوع الذي تتناوله القناة.
  • استخدام الكلمات المفتاحية التي يستخدمها المتابعين في حالة البحث عن موضوع أو منتج مشابه لمنتجك.
  • أكثر أدوات جوجل تكتسب ثقة هي google Keyword Planner بحيث تزود صاحب القناة تنويعات مختلفة من الكلمات المفتاحية مع إضافة معدلات خاصة بالقدرة التنافسية وذلك مع استخدام بعض المعايير المحددة.
  •  تحليل الموضوعات ذات الشعبية تلك الطريقة مميزة في إثراء قائمة الكلمات المفتاحية من خلال عبارات قوية، تساعد في الوصول لفكرة اتجاهات البحث، من خلال استخدام ميزة الإكمال التلقائي، فهي من أكثر الطرق إفادة لأنها تمكن من عملية جمع الكلمات المفتاحية التي يتم كتابتها من قبل الأشخاص في اليوتيوب.
  • التوجه لمقاطع الفيديو التي تتناول نفس المحتوى الذي تقوم بتقديمه ونسخ الكلمات المفتاحية التي تم إجراء تحسين لها، من خلال استخدام ميزة الإكمال التلقائي، وبذلك يمكن من خلالها جمع ثروة كبيرة من أفكار مقاطع الفيديو المستقبلية.
ادسنس يوتيوب الارباح 19
ادسنس يوتيوب الارباح 20

البحث عن كلمات مفتاحية:

يتم البحث عن الكلمات التي يتم البحث عنها بمعدل عالي خلال الشهر، ويتم ذلك من خلال معرفة معدل البحث عن الكلمة من قبل الأشخاص والمستخدمين في الشهر، لتحقق القناة الهدف المنشود منها وهو تصدر نتائج البحث يوتيوب.

اختيار الكلمات المفتاحية وأماكن وضعها بالفيديو:

يتم إختيار الكلمات التي يزيد البحث عنها بمعدل شهري كبير لتساعد في تصدر نتائج البحث يوتيوب، ويتم وضعها في المربع الموجود في أسفل الفيديو مع كتابة كل الكلمات التي تتعلق بالفيديو، مع ضرورة استخدام وصف دقيق يكون معبر عن المحتوى، مع استخدام الكلمات الدلالية التي تساعد لظهور الفيديو في محركات البحث الأولى، ووضع الكلمات المفتاحية في الفقرات الثلاثة الأولى من الفيديو.

تحسين وصف الفيديو:

يتم من خلال التركيز في الفقرات الأولى لأنها يتم قرأتها من قبل خوارزمية يوتيوب ومن الزائر، فهي تساعد في تصدر نتائج البحث يوتيوب، فيتم وضع الكلمات الدلالية في الفقرات الثلاثة تساعد في الظهور السريع، مع المساعدة في زيادة نسبة الإقتراحات الفيديو والمحتوى الذي يتم تقديمه.

تحسين البيانات الوصفية لليوتيوب:

يتم تحسين تلك البيانات من خلال إتباع التالي:

إنشاء صورة مصغرة للفيديو: 

و الصورة المصغرة هي أول شيء يدخل لعقول الباحثين بحيث يتم إدراك المعلومة المرئية أكثر من النص، ولا بد أن تكون الصورة المصغرة جيدة وتلبي المتطلبات الفنية من كون مساحتها 1280*720بكسل، ويكون حجم الصورة اقل من2ميغابايت، مع ضرورة أن تكون ملفتة للنظر ليقوم الباحث بالنقر على المحتوى الخاص بقناتك.

إضافة الوسوم للفيديو: 

يساعد ذلك في إكتشاف مقاطع فيديو قناتك من قبل الباحثين، فهي تظهر في شكل كلمات مفتاحية من خلال النص البرمجي، ومن أفضل الطرق التي تساعد في الحصول على فكرة عن تلك العلامات التي تضاف لمقاطع الفيديو هو دراسة ما يتم استخدامه من قبل المنافسين، ويتم ذلك من خلال استخدام أداة Tube Buddy، فهي تقوم بعرض الوسوم الدقيقة التي تساعد في تحسين الفيديو، مع عمل تضمين للأشخاص المميزين في الفيديو، وتضمين اسم العلامة التجارية.

ادسنس يوتيوب الارباح 23

إضافة الهاشتاج للفيديو: 

تساعد تلك الطريقة في تعزيز ظهور مقاطع الفيديو في حالة البحث عنها، فيتم إضافتها لوصف الفيديو الخاص به، بحيث تظهر فوق عنوان الفيديو، فقد تم إضافة علامة الهاش تاغ للنظام الأساسي منذ فترة قريبة.

وفي النهاية فقد وضحنا بعض الأدوات التي تساعد في التقديم لـ ادسنس يوتيوب الارباح ، وتتعلم كيف تجني المال من اليوتيوب مع توضيح بعض الموضوعات التي يتم البحث عنها بشكل كبير عبر اليوتيوب، كما وضحنا طرق وأدوات التحسين في السطور السابقة.

اترك رد