طريقة تسجيل مكالمات ماسنجر للايفون والاندوريد والكمبيوتر


طريقة تسجيل مكالمات ماسنجر أصبحت سهلة خلال هذه الفترة، ولم يعد هناك أي صعوبة في ذلك، ففي بعض الأحيان يكون تستجيل مكالمات الماسنجر أمر ضروري لتدوين الملاحظات أو وجود الأشياء التي يرغب الشخص تذكرها، لذا تم توفير هذه الميزة.

طريقة تسجيل مكالمات ماسنجر

طريقة تسجيل مكالمات ماسنجر أصبحت ميسورة ومتاحة من خلا مجموعة من البرامج والتطبيقات المبتكرة نوضحها بشيء من التفصيل فى هذا المقال حتى يتم اختيار الملائم للمستخدم من بينها.

من أشهرها التطبيقات التي يتم استعمالها في تسجيل المكالمات أو البرامج التي تعمل تسجيل الشاشة التي تقوم بتصوير كافة ما يحدث على الهاتف، وتتميز هذه الوسائل بعدم التأثير على جودة الصوت.

طريقة تسجيل مكالمات ماسنجر 6
طريقة تسجيل مكالمات ماسنجر للايفون والاندوريد والكمبيوتر

هل يمكن تسجيل مكالمات الماسنجر؟

نعم يمكن تسجيل مكالمات الماسنجر، فبعد مرور العديد من الأعوام على فقدان الماسنجر لإحدى أهم المميزات ألا وهي تسجيل المكالمات، تم إنشاء مجموعة من البرامج التي تساهم في إضافة طريقة تسجيل مكالمات ماسنجر إلى الأجهزة، مع ملائمة هذه البرامج لكافة أنظمة التشغيل، وعدم وجود أي أضرار منها.

أين تحفظ مكالمات الماسنجر؟

هناك أكثر من حالة يمكن من خلالها معرفة مكان حفظ المكالمات، على أن تكون كالتالي:

  • عند الرغبة في معرفة المكالمات الواردة أو التي لم يتم رؤيتها يمكن ذلك عبر فتح البرنامج ومشاهدة المحادثات والمكالمات السابقة.
  • عند وضع المحادثات داخل الأرشيف يتم حفظ المحادثة في الأرشيف، كما يمكن استرجاعها من خلال فتح الأرشيف والبحث داخله.
  • أما عند تسجيل المكالمات داخل إحدى البرامج، فإن المكالمة يتم حفظها داخل البرنامج.

طريقة تسجيل مكالمات الماسنجر

تتعدد الأساليب والوسائل التي يتم استعمالها في تسجيل المكالمات، ويكون تحميل برنامج هو طريقة تسجيل مكالمات ماسنجر الأمثل، ومن البرامج المستعملة في تسجيل المكالمات وحفظها voice recorder، على أن يتم فتح المكالمة ثم الذهاب إلى هذا البرنامج والنقر على الزر الأحمر حتى يبدأ التسجيل، وبذلك يتم حفظ المكالمة بعد انتهائها تلقائياً في البرنامج، ومن أجل تحميل هذا البرنامج اضغط

هنا

طريقة تسجيل مكالمات ماسنجر 8
طريقة تسجيل مكالمات ماسنجر 9

تنزيل برنامج تسجيل مكالمات ماسنجر

برنامج تسجيل مكالمات ماسنجر من الوسائل المستعملة في تسجيل المكالمات من برنامج الماسنجر mobizen، ويمكن تحميله من

هنا

مما يتيح أيضاً إمكانية تسجيل الفيديو مع وضوح كامل في جودة ونقاء المقاطع المسجلة، ويتم ذلك من خلال الدخول إلى البرنامج وتعيين الإعدادات الداخلية له، ثم التوجه إلى ماسنجر لبدء المكالمة المراد تسجيلها، مع التأكد من النقر على خيار التسجيل، حتى يتم تسجيل المكالمة وحفظها داخل البرنامج.

برنامج تسجيل مكالمات ماسنجر للأيفون

يتم تسجيل مكالمات الماسنجر على أجهزة الأيفون من خلال تثبيت برنامج DU Recorder والذي له كفاءة عالية في هذا الأمر، ويتم استعماله بعد تثبيته من لخال فتحه والنقر على كلمة تسجيل، كما يضم العديد من الميزات والخصائص الكثيرة، ولكن لا حاجة لأي شيء منها عند التسجيل غير ما ذكرناه، ويتم تحميله من

هنا

تصل جودة الفيديوهات المسجلة عبر هذا التطبيق إلى 1080، كما أن به بعض الأدوات التي يمكن من خلالها تحرير الفيديوهات التي سبق تسجيلها أو غيرها، وبالرغم من كافة مميزاته فإنه مجاني ولا يلزم دفع أي رسوم لاستعماله.

برنامج تسجيل مكالمات الماسنجر للكمبيوتر

عند إجراء بعض المكالمات من الماسنجر والرغبة في الاحتفاظ بها، فإن أروع طريقة تسجيل مكالمات ماسنجر هي  Aiseesoft Screen Recorder، والذي يمكن من خلال تسجيل كافة ما تقوم به عبر الحاسوب، سواء الاتصالات أو المراسلات، حيث يتم ذلك عبر مجموعة من الخطوات البسيطة وبدايتها فتح التطبيقـ بعد أن يتم تثبيته من

هنا

بعد التثبيت والفتح يتم تعيين الإعدادات الخاصة بالتسجيل، ثم تحديد الأبعاد المرادة وغيره من الإعدادات التي تفيد في تسجيل الفيديوهات، أما في حالة الرغبة في تسجيل الصوت فقط يتم تحديد الاختيار Audio Recorder، ثم تعيين الإعدادات الصوتية، وعند الانتهاء يتم النقر على زر REC للتسجيل، مع الإيقاف والحفظ بكل يسر.

طريقة تسجيل مكالمات ماسنجر 12

برنامج تسجيل مكالمات ماسنجر للأندرويد

بسبب كثرة مستخدمي الأندرويد وبحثهم عن ما يتيح تسجيل المكالمات، تم إتاحة أكثر من وسيلة، ومن بينها برنامج V Recorder الذي يعد أحسن طريقة تسجيل مكالمات ماسنجر، كما يتميز بحجمه الصغير وسهولة استعماله، بالإضافة إلى وجود أكثر من لغة داخله، كما يمكنه تسجيل الفيديوهات أيضاً بتقنية عالية، ويتم استعماله بعد تثبيته من

هنا

و يتم فتحه من خلال تنشيط التسجيل عند الحاجة إلى ذلك.

برنامج تسجيل مكالمات الماسنجر تلقائياً

في حالة استعمال أحد الأجهزة التي لها نظام iOS، فإن هناك طريقة تسجيل مكالمات ماسنجر مباشرة دون تثبيت أي برنامج، فقد تم إضافة بعض الخصائص من بينها تسجيل الشاشة، ويتم تفعيلها عبر الدخول إلى الإعدادات وتعنين عناصر التحكم، ثم تحديد تسجيل الشاشة وإضافته للتمكن من استخدام الخاصية في أي وقت.

وفي حالة الرغبة في تسجيل الصوت فقط، يتم النقر على خيار Microphone Audio، مع بدأ التسجيل من شريط الحالة، والإنهاء، وبذلك يكون تم تسجيل المكالمة وحفظها على الوسائط.

برنامج تسجيل مكالمات الماسنجر والواتس

من أفضل البرامج التي يتم استعمالها عند تحديد طريقة تسجيل مكالمات ماسنجر، أو مكالمات الواتس هو Game Screen Recorder الذي يتم تحميله من

هنا

و بالرغم من أن هذا البرنامج تم لإنشائه لتصوير الألعاب، ولكنه جيد في تسجيل الصوت، بالإضافة إلى سهولة استعماله، حيث يتم فتحه وإضافة كافة البرامج التي يريد الشخص تسجيل المكالمات بها، وعند بدأ المكالمات وإنهائها يتم حفظها داخله ويمكن إعادة سماعها بسهولة.

طريقة تسجيل مكالمات ماسنجر 14
طريقة تسجيل مكالمات ماسنجر 15

هل يمكن اختراق مكالمات الماسنجر؟

يوجد العديد من الأشخاص الذين لديهم خبرة هائلة في مجال الهكر والتجسس على بعض البرامج، وبالتالي يمكن الوصول إلى مكالمات ماسنجر كما يمكنهم اتباع أكثر من طريقة تسجيل مكالمات ماسنجر أو غيره من البرامج الأخرى، ويتم ذلك عبر مجموعة من الروابط أو الفيديوهات التي يتم إرسالها إلى الشخص وبعد فتحها يتم التجسس تلقائياً على الشخص.

 لذلك تحاول الشركات المؤسسة لهذا البرنامج زيادة حمايته لمنع المخترقين، وبالفعل تم زيادة خصائص الحماية الموجودة في كل من برنامج الفيس بوك والماسنجر في الفترة الأخيرة، على أن يتم زيادتها بشكل أكبر خلال الفترة المقبلة.

طريقة تسجيل مكالمة فيديو على الماسنجر

عادة ما يرغب الأصدقاء في تسجيل مكالمات الفيديو الخاصة بهم على الماسنجر، لذا تم إنشاء بعض البرامج التي تساعدهم على ذلك، والتي من بينها AZ Screen Recorder، حيث يقوم بتسجيل المقاطع من الفيديوهات بالصوت والصورة مع جودة عالية، كما أن له خطوات استعمال سلسة، ويمكن تثبيته من

هنا

يتم فقط النقر على أزرار تسجيل الفيديو، مع تعيين مجموعة من الإعدادات، وبعد ذلك يتم إغلاق البرنامج عند الانتهاء من التسجيل ويتم حفظ المقطع تلقائياً في معرض الصور.

منع تسجيل مكالمات الفيديو ماسنجر

بعد انتشار محاولات الاختراق والتجسس على مستخدمي ماسنجر، بدأ الأشخاص يبحثون عن وسيلة لحمايتهم من ذلك، من الوسائل التي يتم استعمالها في منع تسجيل مكالمات الفيديو داخل ماسنجر مثل برنامج Call Speech Privacy، على أن يتم التثبيت من

هنا

يساهم في حماية الهاتف من التجسس والتهكير، كما يقوم بكشف البرامج التي تخترق الهاتف، ومع استعمال ذلك يجب توخي الحذر وعدم استعمال مكالمات الفيديو غلا في حدود آمنة.

وفي الختام فإن ماسنجر هو أحد أكثر البرامج استعمالاً في العالم، وقد ذكرنا في هذا المقال طريقة تسجيل مكالمات ماسنجر، كما ذكرنا مجموعة كبيرة من البرامج التي يتم استعمالها في ذلك.

اقرأ المزيد:

كيفية استرجاع ارقام الهاتف من فيس بوك: 1 كليك في ثانية

اسماء فيس بوك: أجمل وأجمد أسماء للفيس بوك 2022

انشاء حساب gmail بدون رقم هاتف: طريقة سريعة في أقل من دقيقة

استرداد حساب gmail: حتى ولو فقدت كلمة السر حسابك سيعود

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *