عمل مدونة بلوجر احترافية والربح منها 250$ شهريا للمبتدئين


عمل مدونة بلوجر احترافية والربح منها هو ما يريد كثير من الأشخاص تحقيقه، حيث يريدون مشاركة خبراتهم وكسب الأرباح بنسب جيدة؛ وفي الواقع تمكن الكثيرين من ربح مئات الدولارات من تلك المدونات، لذلك يتم إنشاؤها الآن بغرض الربح.

عمل مدونة بلوجر احترافية والربح منها وضع التدوين في المراكز الأولى من بين كيفيات الربح على الإنترنت خلال الفترات الأخيرة، وعلاوة على ذلك فإن طرق كسبها متنوعة؛ لذلك يجب أن تكون ملمًا بكل ما يخصها.

عمل مدونة بلوجر احترافية والربح منها
عمل مدونة بلوجر احترافية والربح منها

عمل مدونة بلوجر احترافية والربح منها

مدونة بلوجر عبارة عن نظام تدوين إلكتروني، قام إيفان ويليامز بإنشائه سنة 1999 في Bayra Lays، ثم قامت بعدها شركة Google بشرائه سنة 2003.

أضافت جوجل بعض الشروط التي لم يتم الإعلان عنها حينذاك، ثم خصصت الكثير من الميزات التي كانت متاحة مجانًا من بلوجر، وحولتها إلى مدفوعة.

من هنا أصبحت المدونة تستضيف مدونات أخرى على منصتها الرئيسية، التي عُرفت بالمدونة المستضافة بنطاق فرعي من Blogger الأصلي.  من ضمن مميزاتها أنها توفر تصميمات متعددة وجذابة؛ حيث يمكنك الاختيار من بين عدة قوالب جذابة وسهلة الاستخدام.

كما يمكن استخدامها في كتابة المحتوى (المقالات) وتقسيمها إلى أقسام حسب مجالها؛ سواء طبية أو إخبارية أو تقنية أو غيرها من المقالات المتنوعة. كذلك يمكن كسب الربح منها عبر الإعلانات، وذلك عن طريق الدعاية المضافة من جوجل أدسنس.

تعد من المشاريع الاستثمارية التي تدر دخل كبير جدًا؛ لأنها تقدم الكثير من المقالات والموضوعات التي تعجب الزوار وتنال اهتمامهم. كذلك يمكن إنشاءها دون رسوم؛ أي أنها مجانية تمامًا؛ وهناك بعض المواقع التي تساعد على إنشائها عبر استخدام الدليل الشامل.

“اقرأ أيضًا: الربح من اعلانات الفيس بوك: اربح من صفحتك الشخصية كأنك محمد صلاح”

انشاء مدونة بلوجر وتركيب قالب احترافي الربح منها 250$ شهريا للمبتدئين

لكي يتم عمل مدونة احترافية ويبدأ الربح منها بانتظام يجب العمل على إنشائها من البداية، حيث يتوجب أن تمتلك حساب جوجل، وبعد ذلك تتبع بعض الخطوات، وهي:

  • ابدأ بإنشاء حساب إلكتروني جديد إن لم تكن تمتلك واحدًا.
  • ثم اذهب إلى مدونة بلوجر من هنا.
  • سجل الدخول إلى حساب Google الخاص بك، وذلك عبر إدخال عنوان بريدك الإلكتروني ثم كلمة السر الخاصة بك.
  • اختر لمدونتك عنوان مناسب، وستجده يظهر أعلى الواجهة الرئيسية للمنصة، وبعدها انقر فوق (التالي).
  • حدد عنوان URL للمدونة، وهو الذي سيظهر في رابطها بامتداد “blogspot.com”. 
  • انقر على (حفظ) لإتمام إنشاء مدونة بلوجر جديدة.
  • لتنفيذ خطوة الربح يجب عليك جذب الزوار للمحتوى الذي تضيفه، لذلك ابدأ بالبحث عن محتوى قيم في مجالات معينة، منها على سبيل المثال الأخبار والصحة العامة، والمجالات التي تثير اهتمام الناس عمومًا. 
  • يجب عليك أيضًا إنشاء حساب Google Adsense لتتمكن من معرفة شروط القبول والامتثال لها.
  •  بعد ذلك يمكنك ربط مدونتك بـ حساب أدسنس لأنه أكثر الطرق شيوعًا لتحقيق الدخل من Blogger، وإن كنت مبتدئ يجب أن تتابع هذه الخطوات للقيام بذلك:
    • اختر قسم التدوين المرغوب به من قبل غالبية القراء.
    • ثم احرص على القراءة في المجال، والتدرب على الكتابة فيه لتقديمه بطريقة تجذب المهتمين.
    • بعدها أنشئ المدونة المتخصصة في مجالك الذي تكتب عنه.
    • عليك اختيار القالب الذي تريده من اختيار المظاهر في القائمة الجانبية، وتحديد هل سيكون مجاني أم مدفوع، واهتم بالسيو وتأكد من كون سرعة القالب في التصفح عالية.
    • تابع بعض الشروحات لمعرفة أفضل طريقة للكتابة، وكذلك لتضيف لخبراتك من خلالها والتأكد من أن أسلوبك متوافق مع  السيو وأيضًا سياسات Google Adsense.
    • ركز على الأسس والخطوات الصحيحة لتحقيق الربح من بلوجر blogger ومن الإعلانات الخاصة بـ Google.
    • يمكنك أيضًا الربح من خلال التسويق الإلكتروني عبر التدوين، ومن خلال الإعلانات.

“شاهد أيضًا: كيف تحقق ارباح من اليوتيوب: نصائح من ذهب لكل مبتدِئ”

انشاء مدونة بلوجر من الهاتف

انشاء مدونة بلوجر من الهاتف
انشاء مدونة بلوجر من الهاتف

يمكنك انشاء مدونة بلوجر احترافية عبر جوالك بطريقة سهلة، و ذلك بعد إضافة التحديثات الجديدة لها، و لتعلم كيفية انشاء مدونة بلوجر اتبع ما يلي:

  • انتقل لمنصة بلوجر، باستخدام متصفح المحمول.
  • انقر فوق خانة إنشاء مدونة، لتبدأ بإعداد وإنشاء مدونتك الخاصة.
  • ثم اختر عنوان مناسب لها، واجعله يعبر عن المحتوى بطريقة خاصة، ثم انقر التالي.
  • سجل عنوان URL الخاص بها، ويجب أن يكون باللغة الإنجليزية.
  • بعد ذلك عليك إدخال الاسم الشخصي الذي سيظهر للزوار لتعريفك.
  • ثم اضغط إنهاء وبذلك تكون قد أنشأت بلوجر الخاص بك.

“نوصي كذلك بالاطلاع على: الربح من ترجمة جوجل: الفرصة كاملة بين يديك بالتفصيل”

كيفية عمل مدونة ربحية؟

يمكنك إنشاء مدونة هادفة للربح في أي وقت، سواء تم ذلك عن طريق بلوجر المجاني أو الوورد بريس فكلاهما يتميز بنفس الخصائص، ومن هنا سنتعرف على طرق عمل هاتين المدونتين:

أولا: عمل مدونة وورد بريس

  1. ادخل لمنصة وورد بريس، وبعدها انقر على خانة إنشاء مدونة.
  2. املأ المعلومات المطلوبة لإنشاء حساب جديد على Word Press.
  3. ستستلم رسالة على بريدك الخاص، تحتوي على رابط لتأكيد هويتك، فاضغط على تأكيد.
  4. حدد واحد من القوالب المتاحة، و اختره حسب الذوق المناسب لك، ثم اضغط انتهاء.
  5. بذلك تم إنشاء مدونة وورد بريس، ومن الآن يمكنك التدوين عليها بسهولة.

ثانيا: عمل مدونة على منصة بلوجر

  1. أنشئ حساب على بلوجر من خلال البريد الإلكتروني الخاص بجوجل.
  2. ثم ابدأ بالدخول على الحساب الذي أنشأته.
  3. بعدها انقر فوق زر إنشاء مدونة.
  4.  ثم اكتب الاسم الذي حددته للمدونة، مع كتابة العنوان URL، وابدأ باختيار واحد من قوالب بلوجر التي تناسب المدونة ومحتواها.
  5. قم بالنقر فوق خانة بدء التدوين.
  6. بفعلك ذلك يتم إنشاء مدونة بلوجر، ويمكنك التدوين الآن.

“لمزيد من المعلومات اقرأ: كيف تجني المال من اليوتيوب: دليلك لجمع أول مليون دولار”

مدونات بلوجر عربية

مدونات بلوجر عربية
مدونات بلوجر عربية

لقد شهدت هذه الفترة نموًا سريعًا في نسب الربح من المدونات العربية، حيث يوجد العديد من المواقع والمنصات التي تساعد الكتاب في توصيل المحتوى لمريديه، وتتم الكتابة عبرها في شتى المواضيع؛ سواء كانت ثقافية أو سياسية أو صحية وغيرها من المحتويات، لذلك سنذكر لك بعض المواقع التي تتيح الكتابة الربحية.

موقع تعلم

من مميزات هذا الموقع طغيان المحتوى العربي عليه، خاصةً فيما يتعلق بتطوير المهارات والحصول على الفرص الجديدة وتحفيز النفس وتعلم اللغات. 

يمكنك تصفح فئات المدونات المختلفة واختيار مقالات شيقة ومفيدة، وتستطيع عرضها مباشرة على الموقع الإلكتروني من هنا أو في تطبيق فرصة على الهواتف الذكية.

موقع انطلق أون لاين

Start Online هي منصة إلكترونية متخصصة في الموضوعات التي تتعلق بإنشاء مواقع الويب، ويمكن الربح منها بانتظام، حتى عن طريق العمل عليها أون لاين. 

لذلك تعتبر هذه المنصة هي المناسبة لك إذا كنت تريد العمل الحر، فهي تهدف للظهور كمرجع لأي شخص يرغب في دخول المجال الذي تتخصص فيه، وصولًا إلى النجاح. يمكنك زيارة الموقع من هنا.

موقع ناس عمان

المدونات الصغيرة المقدمة باللغة الإنجليزية على Facebook أو Twitter هي طريقة شائعة للكتاب العرب للتعبير عن أنفسهم. لذلك ستجد أن هذه المدونات تمتلك شهرة أكبر من المدونات الرسمية في بعض الأحيان.

 هي تحتل موقعها بين المواقع المهمة؛ و ليست الوحيدة بل تضاف إليها نماذج أخرى مثل مدونة Humans of New York، التي تنشر صوراً يومية لأحد السكان، مع الحصول على تصريح بالموافقة من صاحب الصورة نفسه أو ولي أمره.

المقالات على هذه المواقع يمكن كتابتها باللهجة المحلية، لتقدم اقتباسات فريدة من حياة سكان المدينة بطريقة تقربها لقلوبهم حين يطلعون عليها. وبالنسبة للزوار سيرون من أسلوبك أنه رغم تواضع حياة السكان في غالب الأحيان، إلا أن قصصهم ستلمس القلوب بالتأكيد، يمكنك زيارة ناس عمان من هنا.

موقع فوتو ماكس

إذا كنت تبحث عن محتوى عربي متعلق بالتكنولوجيا بجميع أشكالها فقد تكون مدونة فوتو ماكس هي وجهتك. فهي متخصصة في كل ما يتعلق بالتكنولوجيا، من هواتف ذكية وأجهزة كمبيوتر ومواقع الشبكات أيضًا.

 تقدم أيضًا دورات للتعليم عبر الإنترنت، وتتخصص في تحسين محركات البحث، وكيفية استخدام خدمة Google AdSense وغير ذلك الكثير يمكنك الاطلاع عليه من هنا.

مدونة نون

من المدونات العربية التي تستهدف النساء، و ذلك بتقديم محتوى عالي الجودة، و تعد نون من أفضل المدونات العربية المتصدرة لمحركات البحث، و التي تعتبر ملاذ آمن لجميع السيدات و الفتيات الزائرات من مختلف مناطق العالم العربي.

يمكنهن التعبير عن أفكارهن وأحلامهن ورغباتهن وتجاربهن الحياتية بكل راحة وسهولة من خلال هذا الموقع من هنا، مع تمكنهن من إيجاد ما يردنه عبره. كما يتمكن من تعلم الكثير والإضافة لخبراتهن واستسقاء المعرفة بمجالات مختلفة، والتعاون فيما بينهن لتحقيق أهدافهن.

قراءة مدونات بلوجر

قراءة المدونة أو متابعة محتواها هي ما نقصده بتحديدها لوضعها في قائمة القراءة، فحين تقوم بذلك تتمكن من متابعة أي محتوى جديد ينشر عليها.

  • المتابعة تظهرك من صورة ملفك الشخصي كمتابع جديد، تمكن الكاتب فيها من معرفة أنك من ضمن متابعيه.
  • على نقيض ذلك تستطيع المتابعة كمجهول، و قراءة أي محتوى يضاف للمدونة، و ذلك عبر تعديل الضبط.
  • يمكن المتابعة و القراءة من أكثر من حساب عبر التبديل، الذي يسمح لك بالظهور باستخدام حساب مختلف عما قمت باستخدامه ابتداءً.

و من جهة الكاتب فلديه القدرة على منع أي زائر من متابعة مدونته الخاصة، و ذلك من خلال بضع خطوات، نوضحها لك خطوة بخطوة فيما يلي:

  • انتقل لحسابك على بلوجر.
  • في ايمن الواجهة اضغط علامة السهم.
  • في الخطوة التالية حدد المدونة التي تريد تغيير إعدادها.
  • اختر تنسيق، و من ثم حدد موقع لوضع أداة المتابعين فيه.
  • اختر إضافة أداة، لتظهر لديك نافذة جديدة.
  • اختر من النافذة كلمة المزيد.
  • حدد المتابعون ثم اختر (+) للإضافة.
  • اضبط إعداداتك المرغوبة.
  • احفظ ما قمت به من خلال أيقونة save.

“اطلع على: ادسنس يوتيوب الارباح: 11 خطوة تجعلك البريمو”

مدونات بلوجر مشهورة

مدونات بلوجر مشهورة
مدونات بلوجر مشهورة

على الرغم من كثرة المدونات التي يتم إنشائها و العمل عليها كل يوم إلا أنه هناك بعض المدونات المشهورة بين القراء، ومنها:

مدونة Life Hacker 

تعتبر هذه المدونة من ضمن الأشهر؛ حيث يستخدمها كثير من الأشخاص في العالم بأجمعه، وهي متخصصة في تقديم الكورسات التعليمية في عدة مجالات أهمها (الإنترنت، الحاسوب، الهواتف المحمولة)، تقدم أيضًا المقالات الخاصة بعلوم البرمجة والإلكترونيات، و خدمات الجوالات المتعددة، كما أن هناك أيضًا خدمات خاصة ببرامج المايكروسوفت و أنظمة الأندرويد وغيرها.

مدونة Mashable

هي منتشرة في بريطانيا، و تهتم بنشر الأخبار الخاصة، و من أمثلتها: (Twitter, Instagram Facebook)، كما أنها تساعد في نشر المدونات المتخصصة في التكنولوجيا والبرمجة، و تساهم أيضًا في معرفة كل ما يخص الأجهزة سواء كانت قديمة أو جديدة.

مدونة Huffington post

تعتبر من أشهر المدونات لمشاركة أكثر من 15 ألف صحفي من مختلف دول العالم فيها، وذلك للمساعدة في نشر الأخبار الحصرية؛ خاصة في أمريكا والشرق الأوسط، وأيضًا يتم نشر الأخبار الترفيهية وأخبار المشاهير من خلالها.

مدونة Timothy sykes 

 تعمل هذه المدونة على نشر الأخبار الحصرية التي تخص البورصة و الأسواق المالية والمشروعات التجارية و الإلكترونية، حيث ساعدت الكثير من الناس للربح من خلالها لكونها تتابع أخبار عملة البيتكوين الإلكترونية التي اشتهرت هذه الفترة.

عمل مدونة بلوجر احترافية والربح منها ليس بالأمر العسير، بل تنتشر التجارب الناجحة التي تبث الأمل في نفوس الراغبين بتقديم محتوى مفيد وهادف، وكلما كان السعي والانتظام على العمل أقوى كلما كان الربح أكبر بشكل لا شك فيه.

اقرأ المزيد:

كيفية استرجاع ارقام الهاتف من فيس بوك: 1 كليك في ثانية

اسماء فيس بوك: أجمل وأجمد أسماء للفيس بوك 2022

انشاء حساب gmail بدون رقم هاتف: طريقة سريعة في أقل من دقيقة

استرداد حساب gmail: حتى ولو فقدت كلمة السر حسابك سيعود

اترك رد