تكلفة الاعلان الممول على الفيس بوك: ميزانية صغيرة ونتائج مبهرة


ما هي تكلفة الاعلان الممول على الفيس بوك وكيف يمكن الربح من باقات الإعلانات الممولة، وما هي أسعار إعلانات الفيس بوك2021، وكيف يمكنك تحديد الجمهور المستهدف من الحملة، هذا ما سوف نناقشه معكم في مقال اليوم عن شرح اعلانات فيس بوك Facebook ads. 

لتفاصيل أكثر عن ما هو الإعلان الممول على الفيس بوك، وعن تكلفة الاعلان الممول على الفيس بوك تابعوا معنا الشرح. 

ماهو الإعلان الممول على الفيس بوك؟

قبل الحديث عن تكلفة الاعلان الممول على الفيس بوك، سنشرح لكم أولا ما هو الاعلان الممول على الفيس بوك، إذا كنت قد بدأت للتو باستخدام فيسبوك حساب الأعمال أو أنك بصدد إنشاء صفحة على فيسبوك لأهداف تجارية، بالتأكيد سوف تهتم بالوصول لأكبر شريحة من الأشخاص المستخدمين للمنصة والذين لديهم صلة أو اهتمام بالمحتوى الذي تنشره وتسوقه عبر موقع الفيسبوك. 

الإعلان الممول على الفيس بوك يعتبر وسيلة رائعة للوصول لعدد أكبر من النشطاء على فيسبوك، ولكن الإعلانات الممولة بشكل عام لا تعتبر حصرية على موقع فيسبوك، يمكنك فهم الفكرة العامة والأهداف التي يحققها الإعلان الممول، وعمل إعلانك على أي منصة إلكترونية أخرى أيضاً مثل تويتر، يوتيوب، انستغرام، جوجل بلاي، أو غيرها، لكن سوف نكتفي اليوم بالحديث عن ماهو الإعلان الممول على الفيس بوك وكيفية تحديد تكلفة الاعلان الممول على الفيس بوك وطرق تحديد الجمهور المستهدف ومعايير نجاح الاعلان الممول. 

  • يمكنك نشر إعلان على فيسبوك تروج فيه لخدمتك أو منتجك الذي تريد بيعه للجمهور مقابل مبلغ مالي تخصصه لعرض الإعلان لمدة معينة، هناك طرق مختلفة لعمل الإعلان، واستراتيجيات متنوعة لتقييم أداء الإعلان وتفاعل الجمهور معه، ويجب أن تكون الاعلانات متوافقة مع سياسة فيسبوك حتى يتم قبولها وعرضها على الموقع.
  • يجب أن تراعي في الإعلان، ملائمة النصوص أو الصور أو الوسائط الأخرى ذات الصلة بالمنتج أو الخدمة المقدمة خصائص الجمهور الذي يشاهد الإعلان.
  • يجب أن تمثل الإعلانات الشركة أو المنتج أو الخدمة أو العلامة التجارية التي تعلن عنها بشكل واضح مفهوم وبشكل يميزها عن المنافسين.
  • في حال أن الإعلان على فيسبوك يحتوي على روابط إلى موقعك أو تطبيقك، يجب ألا يعرض الموقع أي منتجات أو خدمات محظورة أو يحتوي على روابط لها.
  • يجب أن يراعي الإعلان البيانات الشخصية للجمهور، بحيث لا يتم طلب بيانات شخصية مثل: أرقام الحسابات، بيانات صحية أو سياسية أو تأمينية أو جنائية.
تكلفة الاعلان الممول على الفيس بوك 22
تكلفة الاعلان الممول على الفيس بوك: ميزانية صغيرة ونتائج مبهرة

تكلفة الاعلان الممول على الفيس بوك ( ثمن الاعلان على الفيس بوك )

تكلفة الاعلان الممول على الفيس بوك تعتمد على خصائص الإعلان الذي تقوم بعمله (بما في ذلك الميزانية وعرض الأسعار والاستهداف)

 يستطيع فريق الدعم في فيسبوك تقدير عدد الأشخاص الذين يمكنك الوصول إليهم والنتائج التي يمكنك الحصول عليها قبل طلب إعلانك بالفعل. يساعدك ذلك في تحديد ما إذا كنت تريد طلب الإعلان أم لا. 

توجد طريقتان في الموقع لتحديد تكلفة الإعلانات الممولة هما:

  • إجمالي المبلغ الذي تم إنفاقه.
  • تكلفة كل نتيجة تحصل عليها.

ومن هذه المؤشرات يمكن لمنشىء الإعلانات التحكم في إجمالي المبلغ الذي سوف يقوم بدفعه من خلال الميزانية. ويمكنك التحكم في التكلفة لكل نتيجة من خلال إستراتيجية عروض الأسعار والتي تختلف بناءً على الإنفاق (أعلى قيمة أو أقل قيمة) وبناءً على الهدف (حد أدنى أو حد أعلى أو متوسط لعائد الإنفاق الإعلاني لكل عرض أسعار) .

كم تكلفة الاعلان الممول على الفيس بوك؟

تكلفة الاعلان الممول على الفيس بوك أنت من يحددها، على حسب خطتك التسويقية واستهدافك، وفي العموم من الممكن أن يتراوح ما بين 5 دولار إلى 10 دولار والميزانية قابلة للزيادة في ضوء مدة الاعلان.

تكلفة الاعلان الممول على الفيس بوك 24
تكلفة الاعلان الممول على الفيس بوك 25

باقات الاعلانات الممولة

تختلف تكلفة الاعلان الممول على الفيس بوك، حسب المدة المطلوبة لتشغيل الإعلان، وحجم الجمهور المستهدف وأيضاً حسب خصائص الإعلان نفسه وتقنيات إنتاج الإعلان.

 تستطيع الحصول على خدمة إدارة الاعلانات وتصميمها من قبل مختصين حيث تستطيع الاستعانة بخبراء في تصميم الاعلانات، من خلال شركات كبيرة تقوم بتقديم مثل هذه الخدمة. 

الإعلانات الممولة من أفضل وسائل الإعلان والترويج دقة وتحقيقاً لأهداف الوصول، وتتنافس الشركات الصانعة للإعلانات في تسويق أعمالها للعملاء، وتقديم الأسعار المنافسة بعمل باقات الاعلانات الممولة، والتي يتم فيها عمل اعلانات احترافية تتضمن الموشن جرافيك، صور معدلة بالفوتوشوب، فيديوهات، تضمين وتصميم الشعارات للوكالات المستهدفة.

 وتراعي الشركات المصممة للإعلانات وباقات الاعلانات الممولة تصميم الاعلان وجودة المحتوى المقدم للجمهور، ويقومون بإدارة وتشغيل وتنفيذ الاعلانات الممولة في الفيسبوك وغيره من مواقع ومنصات التواصل الاجتماعي، وتخطيط الحملات التسويقية وفق استراتيجيات مدروسة بعناية.

بالتالي ليس بالضرورة أن تتعب نفسك بتعلم فنون التسويق وعمل الاعلانات وكيفية إدارة المحتوى والمنشورات والإعلانات، خصوصاً إذا كنت لا تملك الوقت الكافي، توجه لعمل الأولويات في حياتك التي لا يمكنك تركها لأحد أخر، ودع المختصين بعمل الاعلانات وإدارتها يقومون لك بهذا العمل، ويكفي أن تقوم بالحصول على قياس نتائج الحملة من خلال تقارير موثوقة وأدوات تحليل الشركة لتحسين جودة الوصول للجمهور المستهدف.

شرح اعلانات فيس بوك Facebook ads 

بالإضافة لمعرفة تكلفة الاعلان الممول على الفيس بوك يتوجب عليك معرفة الهدف من وجود إعلانات فيسبوك ومميزاتها:

  • من خلال الإعلان الممول يمكنك استهداف بلد محدد أو عدة بلدان معاََ. 
  • يمكنك تحديد الجمهور المستهدف من ناحية العمر.
  • يمكنك اختيار نوع الجمهور(إناث أو ذكور). 
  • يمكن اختيار العملاء حسب الطبوغرافية ( الحالة الاجتماعية، الوظيفة، الاهتمامات…. إلخ). 
  • حتى لو لم يكن عميلك المستهدف متواجد على المنصة، يمكنك استهداف من هو على علاقة بالعميل المستهدف. 
  • يساعد إعلان فيسبوك الممول بإيجاد علامتك التجارية على شبكة الإنترنت بقوة وبأقل تكلفة. 
  • يزودك الفيسبوك بتقارير مفصلة لتتمكن من متابعة الحملة الإعلانية. 
  • يمكنك الإعلان الممول على فيسبوك استهداف أشخاص معينين في رقعة جغرافية معينة مع استبعاد أشخاص ذوي اهتمامات مختلفة بنفس المنطقة الجغرافية، لضمان وصول الإعلان للمهتمين فقط، وهو ما يسمى تحديد الجمهور أو الجمهور المخصص.
تكلفة الاعلان الممول على الفيس بوك 34
تكلفة الاعلان الممول على الفيس بوك 35

باقات اعلانات الفيس بوك

بالتأكيد أن بعد معرفة تكلفة الاعلان الممول على الفيس بوك تريد معرفة أماكن شراء إعلانات فيسبوك إذا رغبت بتولي الأمر بنفسك وعدم الاستعانة بمختص لإدارة حملتك الاعلانية على الفيسبوك، فتوجد طريقتان لشراء إعلانات فيسبوك:

  • من خلال صفحتك: طريقة لشراء الإعلانات بشكل بسيط وسهل، لكنها لا تحتوي على جميع الخيارات التي يتميز بها مدير الإعلانات. ويمكنك شراء الاعلانات من صفحتك على جهاز محمول أو جهاز كمبيوتر أو تطبيق مدير الصفحات، وهنا لا تستطيع اختيار نوع الشراء. يمكنك استخدام نوع الشراء “المزاد”، ولكن يجب عليك تعيين ميزانية (ويقوم فيسبوك تلقائيًا بتقديم عرض أسعار لأجلك).
  • من مدير الإعلانات في حسابك: يوفر طريقة رائعة لتخصيص الإعلانات ومراقبة أدائها، ويمكنك شراء الاعلانات من أجهزة الكمبيوتر وتطبيق الهاتف المحمول، ويوفر لك إمكانية اختيار نوع الشراء، ويجب عليك مراعاة أن نوع الوصول وتكرار الظهور لا يكون متاحًا إلا لأهداف تسويقية معينة.

توجد ثلاثة أنواع شراء للإعلانات على فيسبوك:

  • المزاد. يتم فيه تقديم عروض أسعار للوصول إلى الجمهور المستهدف بأقل مبلغ ممكن أو أي مبلغ مستهدف ثابت ويوصى به لمعظم المعلنين.
  • الوصول و تكرار الظهور. يتم فيه دفع سعر ثابت للوصول إلى الجمهور المستهدف بالشكل المتوقع، لكنه غير متاح لجميع المعلنين، ويتطلب إتاحة الوصول إلى جمهور لا يقل عدده عن 200 ألف شخص، ويحتاج ميزانية عالية إلى حد ما.
  • نقطة تقييم الاستهداف: يمكن للمعلنين المطلعين على الحملات الإعلانية التلفزيونية عمل تخطيط وشراء حملات الفيديو الإعلانية وذلك باستخدام نقاط تقييم الاستهداف التي تم التحقق منها بواسطة شركة Nielsen (المختصة بإنشاء الاستطلاعات) على فيسبوك وInstagram. وهذا النوع غير متاح لجميع المعلنين.

أسعار إعلانات الفيس بوك 2021

التحكم في تكلفة الاعلان الممول على الفيس بوك وتقليلها للحد الأدنى مقابل الوصول لأكبر عدد من الجمهور المستهدف يتم من خلال عدة آليات:

  •  من المهم تعيين حد إنفاق للحساب وهو قابل للتعديل ويدوم طوال الحملة الإعلانية، ويساعد تعيين حد إنفاق الحساب على التحكم في نفقاتك وضمان عدم إنفاقك أكثر مما تريد على الإعلانات حيث يمكنك تحقيق أفضل النتائج لنشاطك التجاري.
  • الميزانية هي المال الذي تريد دفعه لعرض إعلاناتك على الجمهور خلال الفترة الزمنية التي تغطيها الحملة الإعلانية.
  • يمكن لميزانيات الحملة الإعلانية أن تحل محل حدود الإنفاق للحملة الإعلانية عند تمكين تحسين ميزانية الحملة الإعلانية.
  • حد الفوترة هو مقدار المال الذي تنفقه خلال فترة الإعلان  ويتم من خلاله تحديد موعد تلقي فاتورة مقابل إعلاناتك بناءً على المبلغ الذي تنفقه.
تكلفة الاعلان الممول على الفيس بوك 46
تكلفة الاعلان الممول على الفيس بوك 47

كيفية تحقيق الربح من الفيس بوك؟

بالإضافة لعمل إعلانات ممولة على فيسبوك والتحكم بتكلفة الاعلان الممول على الفيس بوك لزيادة أرباحك وزيادة عدد عملائك المحتملين يمكنك ممارسة نشاطك التجاري بعدة أشكال من خلال منصة الفيسبوك، ليس فقط من خلال عمل إعلانات ونشرها، بل إن هناك طرق متعددة لتحقيق الربح المادي من فيسبوك، من هذه الطرق:

  • التسويق بالعمولة Affiliate Marketing: عن طريق الترويج للمنتجات المختلفة من خلال صفحتك الشخصية على فيس بوك أو مجموعات فيس بوك المختلفة Facebook Groups وأخذ نسبتك على البيع، يمكنك العمل على ترويج منتجات شركات التجارة الإلكترونية الشهيرة مثل Amazon، eBay، Snapdeal وغيرهم من شركات التجارة الإلكترونية، بمجرد التسجيل في تلك الشبكات سوف تحصل على رابط تابع Affiliate Link.
  • البيع من خلال marketplace، حيث تستطيع نشر معلومات مفصلة عن أي منتج وبيعه بسهولة ضمن منطقتك أو المساحة الجغرافية التي تستهدفها. 
  • الربح من الفيديوهات، يمكن لأي شخص الآن تضمين إعلانات قصيرة في مقاطع الفيديو الخاصة به في حال أن صفحته تراعي شروط الربح من فيسبوك من الفيديوهات، كما يمكن الربح عن طريق البث المباشر في فيسبوك.
  • البيع عن طريق مجموعات الفيس بوك، يمكنك الانضمام لأكبر عدد ممكن من مجموعات البيع والشراء المختلفة على الموقع، والترويج لصفحتك أو منتجاتك، لكن تأكد من قراءة إرشادات المجموعة قبل النشر. حتى لا تتعرض لحذف منشورك أو إزالتك من المجموعة.
  • الربح من إحالات وروابط المواقع والشركات، يمكنك القيام بإرسال دعوات بالبريد الإلكتروني أو النقر فوق أزرار مشاركة الوسائط الاجتماعية في حسابك على الفيسبوك لمشاركة رابط الإحالة الخاص بك Referral Link، أو عندما يقوم صديق بالتسجيل من خلال رابط الإحالة الخاص بك حيث تستطيع كسب مكافأة نقدية أو خصومات خاصة أو تجميع النقاط للفوز بمبلغ مالي. 
  • العمل كمؤثر على السوشيال ميديا ومن ضمنها فيسبوك، وهذا في حال أن لديك قاعدة جماهيرية كبيرة وعدد كبير من الجمهور الحقيقي المتفاعل مع صفحتك، بحيث تستطيع تحويل صفحتك الشخصية لصفحة عامة على فيسبوك والاتفاق مع مختلف الشركات والمؤسسات لترويج منتجاتهم أو خدماتهم. 
  • العمل كمدير للصفحات والحسابات، إذا كان لديك الوقت والخبرة في إدارة صفحات الفيسبوك و تستطيع جذب القراء ولديك ملكة الكتابة وتستطيع عمل منشورات منسقة مع  صور مناسبة ومنشورات جميلة، ولديك خبرة في إنشاء الحملات الإعلانية والمراقبة المستمرة لها والقدرة على التواصل مع الجمهور. 
تكلفة الاعلان الممول على الفيس بوك 43
تكلفة الاعلان الممول على الفيس بوك 44

 اختيار مكان استهداف حملة الاعلانات:

ونكمل في شرح موضوعنا تكلفة الاعلان الممول على الفيس بوك، ولعلك تتسائل عن كيفية تحديد أو اختيار مكان استهداف حملة الاعلانات الممولة، عليك بتحديد المنطقة الجغرافية التي تريد فيها عرض خدمتك التي تقدمها أو بيع منتجاتك، يجب أن تكون المنطقة الجغرافية التي تحددها في الإعلان الممول على الفيسبوك متطابقة فعلياً مع أرض الواقع، أي أنك تستطيع شحن منتجاتك وتوصيل خدماتك لأي شخص ضمن الرقعة الجغرافية التي حددتها.

ربما يخطر في بالك أن هناك عدد من الأشخاص قد يشغلون حيزا جغرافياً معين، ويتم وصول الإعلان لهم جميعاً دون أن يكون هناك عائد ربح أو زيادة في الإعلان، هنا سوف أخبرك أن تحديد المنطقة الجغرافية وحده لا يكفي أبدا.

كمثال بسيط أعرضه لك، دعنا نفكر بسلعة معينة يستهلكها العرب في بلاد الخليج، وكما تعلم الخليج حالياً خليط كبير وضخم من جنسيات مختلفة متعددة حتى أن بعض المناطق قد يفوق فيها عدد الأجانب على عدد العرب، بالتالي عندما يتم تسويق السلعة التي تستهدف العرب على الفيسبوك لمثل هذه الأماكن يجب أن يتم استبعاد غير العرب في الإعلانات، يتم ذلك ببساطة من خلال أدوات تصفية الاهتمامات لدى مشتركي فيسبوك، نتحدث مثلاً عن تحديد الجنسيات مع وجود نظام لإدارة حملاتك الاعلانية ومتابعتها، بحيث أنك لا تبدأ من الصفر في كل مرة تقوم فيها بالإعلان، بل يجب أن يتكون لديك وعي كافي عن تحديد الجمهور المستهدف وتحديد المحتوى الإعلاني الأنسب للأشخاص ذوي الصلة بمنتجك أو خدمتك التي تقدمها.

اختيار نوع حملة اعلانات الفيس بوك:

بعد أن تعرف تكلفة الاعلان الممول على الفيس بوك ولمعرفة مدى نجاح اختيارك لنوع حملة اعلانات فيسبوك، هناك عدة معايير يتم فيها تحليل أداء الجمهور ونجاح الإعلان يجب أن تكون على معرفة بها، ومن هذه المعايير النقاط التالية:

Brand Awareness:

نشر الوعي بالماركة، هو شيء مهم جداً لنجاح منتجك وجعل الأشخاص يتذكرونه دائماً وهو سياسة قديمة متفق عليها من قبل جميع الشركات الاعلانية، يتضمن نشر الوعي بالماركة تحديد خصائص المنتج و إيصال هذه الخصائص بأفضل طريقة للجمهور المستهدف، كلما زاد حم الجمهور المستهدف إلى جانب الوعي الكامل بالمنتج زاد الربح وزادت عمليات البيع.

من المهم أن تسوق لخدمتك أو منتجك بحيث يسهل على الجمهور تذكرها وتمييزها عن المنافسين، وهنا يأتي دور شركات الإعلانات في جعل إعلانك الممول على الفيسبوك أحترافية مميزا بشكل يجذب الجمهور ويجعله يتذكر الاعلان لأطول فترة ممكنة.

Reach:

الوصول، من المهم بعد تحديد الجمهور المستهدف، معرفة نسبة الوصول، حيث ترتبط نسبة الوصول التي يحققها الإعلان، بالإحالات الحقيقية إلى موقعك، كلما كانت نسبة الوصول أعلى كلما كان الربح أعلى.

للتوضيح نأخذ مثال بيع منتجات الألعاب، هنا يعتبر المستفيد من السلعة هو الأطفال، لكن عملياً من يقوم بالشراء هو الأباء والأمهات، بالتالي سوف يكون جمهورك المستهدف هو المتزوجين من الأباء والأمهات، فيتم استبعاد الأشخاص الذين يظهر في بياناتهم الشخصية أنهم غير متزوجين، مع وجود احتمال كبير لشراء هؤلاء أيضاً لنفس المنتج، لكن بما أننا ندفع النقود مقابل الاعلان ونريد تحديد أفضل وصول للإعلان فبالتالي الوصول للإعلان يجب أن يستهدف الأباء والأمهات. 

Traffic:

حركة المرور لموقعك، هناك الكثير من طرق جلب الزوار للموقع منها المجاني ومنها المدفوع، ولكن أهم ما في الموضوع هو هل يبقى الزوار في الموقع لأطول فترة ممكنة أم أنهم يغادرون بعد ثوانٍ قليلة بعد الدخول للموقع، تعبر حركة المرور بشكل ما عن سلوك الجمهور المستهدف، بالتأكيد أنت تريد الحصول على أكبر عدد من الزوار وبقائهم أطول فترة ممكنة في موقعك مما يدل على أن الزائر يقوم بالتنقل بين المنتجات أو الخدمات واستعراضها و تصفحها و أيضاً تصفح الخدمات أو السلع ذات الأرتباط بها، ما يعني فرصة البيع الوفير.

 Engagement:

الارتباطات، أو الاشتراكات في إبداء فعل معين تجاه الإعلان، وهو مؤشر على نجاح الإعلان أو فشله، حيث يبدي الاشخاص التفاعل مع الإعلان بعدة طرق، نذكر لكم بعض منها: 

  1. توسعة الإعلان كما في الإعلان المبسط.
  2. مشاهدة إعلان الفيديو 10 ثواني على الأقل أو مشاهدة الفيديو بالكامل إذا كان أقل من 10 ثواني.
  3. النقر على رابط الموقع أو التطبيق في الإعلان.
  4. النقر لعرض الفيديو الكامل، مواصلة المشاهدة Keep watching.
تكلفة الاعلان الممول على الفيس بوك 40
تكلفة الاعلان الممول على الفيس بوك 41

 الجمهور المستهدف من الحملة:

بالإضافة لتحديد تكلفة الاعلان الممول على الفيس بوك من المهم في أي مشروع تقوم به أن تحدد الجمهور المستهدف وذلك قبل البدء بالمشروع، يعتبر الجمهور المستهدف هو الأشخاص الذين من المحتمل أن يكونوا عملاء لك بالمستقبل بحيث يطلبون الحصول على خدمتك أو شراء منتجك.

 التفكير في خصائص الجمهور المستهدف مهم للغاية قبل أن تشرع في عمل حملة إعلانات ممولة على الفيسبوك وأذكر لك هنا بعض الخصائص:

  •  العمر: من المهم أن تحدد الأعمار التي يمكن أو من المحتمل أن تتفاعل مع خدمتك أو سلعتك وتشتريها، فمثلاً إذا كنت تريد بيع منتج لكبار السن فيجب عليك استبعاد الفئة العمرية الصغيرة والعكس صحيح.
  • الميول والاهتمامات: يجب أن يكون جمهور الإعلان له صلة مع ما تروج له، كمثال لو أنك تبيع أدوات طهي ومطابخ، يتم استهداف جمهور يقوم بالبحث عن أدوات الطهي وأدوات المطبخ، وهذا طبعاً يتم بناءً على عمليات البحث التي يجريها الأشخاص على هواتفهم أو أجهزتهم المرتبطة بحسابات الفيسبوك.
  • الجنس أو النوع: وهنا بمثال بسيط أوضح لك الأمر، فلو كنت تروج لسلعة تستهدف النساء مثل الملابس النسائية، فيجب عليك تحديد النوع في الإعلان أنه موجه للإناث، ويتم فيه استبعاد الذكور.
  • حجم الجمهور المستهدف: كلما كان حجم الجمهور الذي يصله الإعلان أكبر بالتأكيد سوف تكون المبيعات أكبر، لكن هنا يأتي دور الميزانية المخصصة للإنفاق على الحملة، فالميزانية هي التي تتحكم بحجم الجمهور ومدة عرض الإعلان.
  • العرض والطلب: من المهم في إدارة أي حملة اعلانية دراسة سلوك الجمهور في العرض والطلب، وحتى يتم تحقيق أكبر ربح من الاعلانات على فيسبوك، يجب توجيه الإعلان للأشخاص الذين يقومون بالبحث فعلياً عن السلعة أو الخدمة التي تبيعها، وتقديم منتج ذو جودة عالية.
  • المنطقة الجغرافية: بالتأكيد لن تقوم ببيع منتج في مكان لا يستطيع الزبون الوصول اليه.
  • اللغة: من المهم عند عمل إعلانات الفيسبوك مراعاة اللغة للجمهور المستهدف، لو كنت تروج لخدمة  معينة على الإنترنت وتستهدف شعب يتحدث لغة غير لغتك أن يكون الإعلان بلغة الجمهور المستهدف.

القاعدة :

هي أن أساس الحملة الإعلانية هو الجمهور المستهدف Target Audience، والذي يتم تحديده من خلال استراتيجية محكمة مدروسة قبل إطلاق الحملة الإعلانية.

تكلفة الاعلان الممول على الفيس بوك 1
تكلفة الاعلان الممول على الفيس بوك 2

العمل على زيادة الزوار:

 للاستفادة من تكلفة الاعلان الممول على الفيس بوك لأقصى درجة يتم العمل على زيادة الزوار لموقعك من خلال برامج تتبع سلوكيات الجمهور المستهدف المختلفة، أحد أشهر الطرق هي تتبع الزوار الذين قاموا بالفعل بالدخول لموقعك وزيارته والبحث فيه عن السلع أو الخدمات، ومواصلة عرض الاعلانات إليهم لحثهم على إجراء عمليات الشراء وبالتالي زيادة نسبة المبيعات.

من بين هذه التقنيات المستخدمة لتتبع الجمهور المستهدف فيس بوك بيكسل، للعمل من خلاله اتبع الخطوات التالية:

  1. افتح حسابك على فيسبوك، إذهب إلى الرابط التالي من هنا في صفحة مدير الإعلانات.
  2. انقر على إشارة + باللون الأخضر (ربط مصادر البيانات ) على يمين الشاشة.
  3. حدد إذا كنت تريد ربط الموقع الإلكتروني أو التطبيق واضغط على متابعة.
  4. قم باضافة الكود أو النص البرمجي لموقعك أو تطبيقك.
تكلفة الاعلان الممول على الفيس بوك 6
تكلفة الاعلان الممول على الفيس بوك 7

تحليل البوستات الدعائية:

حتى تستطيع تحقيق أقصى استفادة من الإعلانات الممولة مقابل تكلفة الاعلان الممول على الفيس بوك التي سوف تدفعها، يجب أن تتابع التقارير التي تقدمها لك الفيسبوك والتي توضح أداء الإعلانات، يمكنك تتبع كل مؤشرات أداء الإعلان من خلال مدير الإعلانات في حسابك على فيسبوك، والتي توفر المعلومات التالية:

  • النتائج
  • التكلفة لكل نتيجة
  • الوصول 
  • مرات الظهور
  • المبلغ الذي تم إنفاقه
  • تاريخ الانتهاء 
  • الميزانية
  • إستراتيجية عروض الأسعار 
  • إعداد الإسناد
  • آخر تعديل ملحوظ
  • الجدول الزمني

كان موضوعنا عن تكلفة الاعلان الممول على الفيس بوك وطرق تحقيق أقصى استفادة من الاعلانات الممولة نرجو أنكم استفدتم من الشرح.

اترك رد