رمضان 2024 اللهم بلغنا شهر الرحمة والعتق من النار


شهر رمضان 2024 .. يترقب المسلمون في كل مكان حلول شهر رمضان المبارك ، حيث بدأ العد التنازلي  لدخول شهر الصيام والرحمة والمغفرة، وعلى الرغم من اعتماد غالبية الدول على الحسابات الفلكية في تحديد أول أيام الشهر الفضيل، إلا أن رؤية هلال شهر رمضان ما زالت تحظى باهتمام الشعوب المسلمة في كل مكان لما تحمله من بهجة وإجلال ولحديث رسول الله صلى الله عليه وسلم “صوموا لرؤيته وأفطروا لرؤيته”، وفي السطور التالية، نتناول أهم الأمور التي يبحث عنها المسلمون بالتزامن مع اقتراب موعد رمضان لعام 2024

رمضان 2024
رمضان 2024

متى رمضان 2024

وفقا للحسابات الفلكية سيكون موعد شهر رمضان 2024 في السعودية، وأيضا أول أيام رمضان في مصر لعام 1445 هـ،  هو الأحد الموافق 10 مارس، بينما يكون الإعلان الرسمي عن دخول الشهر الكريم مرتبطا بثبوت رؤية الهلال.

اقرأ أيضا:  دعاء رمضان مؤثر يفتح لك أبوب السموات السبع

كم باقي على رمضان 2024

يمكن للمسلمين في كافة أنحاء العالم معرفة المدة المتبقية على حلول شهر رمضان باستخدام حاسبة العد التنازلي عبر الإنترنت، حيث توضح تلك الحاسبة عدد الأيام والساعات والدقائق وحتى الثواني المتبقية على بداية دخول وقت صيام أول أيام رمضان، إذ يتم تحديثها ثانية بثانية.

بداية رمضان 2024 مصر

من المقرر أن تستطلع دار الإفتاء المصرية هلال شهر رمضان الكريم للعام الهجري 1444 في ليلة الثلاثاء 29 شعبان 1444 هـ ، الموافق 8 مارس 2024م، وأفادت الحسابات الفلكية أن هلال شهر رمضان سيولد مباشرة بعد حدوث الاقتران في تمام الساعة السابعة والدقيقة 24 مساءً بالتوقيت المحلي لمدينة القاهرة ، وسوف يم تأكيد موعد شهر رمضان 2024 بعد ثبوت الرؤية الشرعية للهلال .

وسيكون عدد ساعات الصوم أول أيام شهر رمضان 2024، في القاهرة 15 ساعة 25 دقيقة، وذلك وفقا للحسابات الفلكية.

امساكية رمضان 1
امساكية رمضان 2

امساكية رمضان 2024

تعتبر امساكية شهر رمضان لعام 2024  / 1445 في السعودية، وفي مصر وكل الدول العربية من الأشياء التي تلقى بحثا كبيرا للتعرف على مواعيد الإمساك والإفطار، وأيضا عدد ساعات الصوم في رمضان، ومواقيت الصلاة في رمضان، و يتم احتساب امساكية رمضان حسب الحسابات الفلكية الاولية ، ويتم تعديلها في حال اختلاف الحسابات مع نتيجة رؤية هلال شهر رمضان الكريم.

اقرأ أيضا: ادعية رمضان: مجموعة رائعة من الأدعية الرمضانية .. اللهم تقبل

مسلسلات رمضان 2024 في مصر

تتمتع المسلسلات المصرية بجماهيرية كبيرة في العالم العربي، ويتابعها الملايين على القنوات الفضائية المختلفة التي تتسابق فيما بينها على شراء حقوق العرض الأول والحصري للأعمال التي تضم كبار النجوم، وعادة ما يستمر تصوير مسلسلات رمضان لعام 2024  حتى بداية الشهر المبارك، وربما نهايته.

ومن أبر المسلسلات التي تم الإعلان عنها حتى الآن، ما يلي:

مسلسل سوق الكانتو  : بطولة أمير كرارة ومى عز الدين وفتحي عبدالوهاب، ييتم تصويره في الحى التاريخى في مدينة الإنتاج الإعلامي.

مسلسل الإمام الشافعي:  بطولة خالد النبوي،  وليد فواز ، نضال الشافعي، خالد أنور، أروى جودة، ، سلمى أبو ضيف.

مسلسل ضرب نار: بطولة  أحمد العوضي وياسمين عبدالعزيز .

تقدم منة شلبي مسلسل بعنوان تغيير جو، 

مسلسل علاقات مشروعة، يعود به الفنان ياسر جلال للدراما التليفزيونية  بمشاركة مي عمر وداليا مصطفى، مراد مكرم، ميمي جمال.

مسلسل حضرة العمدة: بطولة روبي وأحمد رزق وسميحة أيوب، وبسمة، ومحمد محمود عبدالعزيز، ووفاء عامر، وإدوارد.

تقدم يسرا مسلسل الف حمد الله على السلامة، ويشاركها في العمل  شيماء سيف ومايان السيد ومحمد ثروت.

عملة نادرة: مسلسل بطولة نيللي كريم و  أحمد عيد ، جمال سليمان، جومانا مراد، كمال أبو رية، فريدة سيف النصر، محمد لطفي، على الطيب.

اقرأ أيضا: اول يوم رمضان 2024 تعرف على عدد ساعات الصيام والعطلات الرسمية فيه

رمضان 2024
كم باقي على رمضان 2023

اماكن معارض أهلا رمضان

تطرح وزارة التموين والتجارة الداخلية في مصر، السلع الغذائية بتخفيضات كبيرة لمحاربة غلاء الأسعار المتزايد، ويتم إنشاء معارض  مؤقتة مرتبطة بحلول رمضان لعام 2024 في كافة أنحاء ومحافظات الجمهورية يطلق عليها اسم معارض اهلا رمضان، وعادة ما تكون بالقرب من المجمعات الاستهلاكية وفي الميادين الكبرى بالمحافظات، وتكون في هيئة شوادر، تطرح فيها المستلزمات الخاصة بالشهر المبارك وأيضا عروض رمضان 2024 التي يقبل عليها الكثيرون.

مسلسلات رمضان 2024 الخليجية

تم الإعلان عن عدد من المسلسلات الخليجية المقرر عرضها خلال رمضان لعام 2024، وتنوعت بين الكوميديا والأكشن، الاجتماعي،  ويشارك فيها  نخبة من نجوم الخليج العربي،  وأبرز المسلسلات التي ستعرض على مدار أيام الشهر الكريم ما يلي: 

المسلسل السعودي سكة سفر : بطولة سعد عزيز، محمد الشهري، صالح أبو عمره، والمسلسل من إخراج وتأليف أوس الشرقي وعبدالله الوليد.

 مسلسل مجاريح: بطولة سعاد عبد الله، أسمهان توفيق، عبد الإمام عبد الله ، هنادي الكندري، ومن تأليف جمال سالم، وإخراج عيسى ذياب. 

مسلسل قرة عينك: بطولة حياة الفهد، بشير الغنيم، سعاد علي، بثينة الرئيسي، عبدالعزيز النصار، شيماء علي، ريم عبد الله، محمد الدوسري.

 مسلسل بطن وظهر : بطولة أحمد الجسمي، سعاد علي، زينب كرم، روان الطويرقي، مبارك المانع.

مسلسل طاش 19 : رمضان عام 2024 ، بطولة ناصر القصبي، عبدالله السدحان، يوسف الجراح، فهد الحيان، حبيب الحبيب، ريماس منصور.

اقرأ أيضا: اغراض رمضان: القائمة رقم 1 مكتوبة ومرتبة لجميع مقاضي رمضان

اللهم بلغنا رمضان 1
اللهم بلغنا رمضان 2

اللهم بلغنا رمضان

منذ حلول شهر شعبان المبارك، يتضرع المسلمون إلى الله تعالى  الدعاء أن يبلغهم رمضان 2024 غير فاقدين ولا مفقودين، ويعينهم على الصيام والقيام ويتقبل منهم صالح الأعمال، ومن أهم أدعية رمضان لعام 2024 المأثورة، اخترنا ما يلي:

“اللهم بلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين ونحن في أتم الصحة وراحة البال واجعله خاتمة لخطايانا وأعنا على ذكرك وحسن عبادتك”.

“اللهم بلغنا رمضان بلوغًا يغير حالنا إلى أحسن حال، ويهذب نفوسنا ويطهر دواخلنا، واشملنا بعفوك ومغفرتك واعتق رقابنا من النار”

عرضنا لكم أهم الأمور التي يدور البحث حولها فيما يخص رمضان 2024 داعين المولى عز وجل أن يهله على الأمة الإسلامية والعربية بالخير واليمن والبركات، مع وعد بتقديم المزيد ، فكونوا بالقرب منا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *